- اختتمت المنظمة الدوليه للهجرة اليوم المرحلة الاولى من مشروع تعزيز وصول الدعم الصحي والنفس اجتماعي للمجتمعات المتأثرة من الحرب في اليمن .

- اختتمت المنظمة الدوليه للهجرة اليوم المرحلة الاولى من مشروع تعزيز وصول الدعم الصحي والنفس اجتماعي للمجتمعات المتأثرة من الحرب في اليمن .
الخميس, 29-سبتمبر-2016
اوراق برس - صنعاء -

اختتمت المنظمة الدوليه للهجرة اليوم المرحلة الاولى من مشروع تعزيز وصول الدعم الصحي والنفس اجتماعي للمجتمعات المتأثرة من الحرب في اليمن .


وانهت المنظمة أعمالها في امانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وعدن والذي نفذته عبر مجموعة من المساحات الصديقة تم نشرها في عدد من الحدائق ومدارس العاصمة ودور رعاية الايتام والمعاقين والمكفوفين وذلك تحت شعار( ابتسامات صغيرة لوطن كبير)


وفي تصريح صحفي استعرضت سلمى احمد ضيف الله مساعدة المشروع مراحل المشروع التى تسعي من خلالها الى حماية الاطفال ومساعدتهم على التخلص من الضغوطات النفسية اثناء الحروب التي تؤثر سلبا على نفسياتهم كماتعمل على ادماج الاطفال النازحين في المجتمع .


وتطرقت الى الانشطة والالعاب الترفيهيه والبرامج التوعوية التي يتم تقديمها في المساحات الصديقة والتركيز على القضايا المجتمعية كالزواج المبكر وغيرها من القضايا الخاصة بالطفولة في اليمن .


واشارة مدربة وحدة مساعدة وحماية المهاجرين بمنظمة الهجرة الى ان المنظمة قامت بتأهيل كوكبه من الشباب والشابات المتطوعين وزودتهم بالمعلومات الخاصة بحماية الطفولة وحقوق الاطفال وغيرها من المواضيع المتعلقة  بالطفوله وصنعت منهم منشطين مؤهلين في مجال المساحات الصديقة .


وشاهمت منظمة يمن للاغاثة الانسانية والتنمية( منى) في المراحل الاولى للمشروع من خلال االتقييم الاولى ورفد الهجره الدولية بالمتطوعين الشباب الذين اضحو منشطين في تلك المساحات بامانة العاصمة، ومن المقرر ان تشمل المرحلة الثانية للمشروع مجموعة من مديريات محافظة صنعاء.

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-18677.htm