- البريطانيون يصوتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي

- البريطانيون يصوتون لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي
الجمعة, 24-يونيو-2016
أوراق_برس من صنعاء -

أعلنت اللجنة الانتخابية في بريطانيا اليوم الجمعة أن 9ر51 بالمائة من الناخبين البريطانيين صوتوا لصالح خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، مقابل 1ر48 بالمائة عبروا عن تأييدهم للبقاء فيه.

واوضحت أن 4ر17 مليون مواطن بريطاني صوتوا مع الخروج من الاتحاد مقابل 1ر16 مليون مع البقاء فيه.

وفي سياق التصويت أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند ان ديفيد كاميرون سيبقى رئيسا للوزراء على الرغم من تخلي البريطانيين عنه بتصويتهم مع الخروج من الاتحاد الأوروبي.

من جانب آخر قال البنك المركزي البريطاني إنه سيتخذ كل الخطوات الضرورية للوفاء بمسؤولياته من أجل الاستقرار النقدي والمالي بعد تصويت البريطانيين المؤيد للخروج من الاتحاد.

وقد توالت ردود الأفعال حول نتائج الاستفتاء حيث أعلنت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستورجن أن بلادها "ترى مستقبلها داخل الاتحاد الأوروبي.

وصرح وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت في تغريدة على موقع تويتر أن فرنسا تشعر بالأسف لتصويت البريطانيين مع خروج بلدهم من الاتحاد الأوروبي، ودعا أوروبا الى "التحرك" من أجل "استعادة ثقة الشعوب".

ودعا رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل قادة الاتحاد الأوروبي إلى عقد اجتماع مغلق الشهر المقبل، بعد ظهور نتائج الاستفتاء البريطاني لصالح الخروج من الكتلة الأوروبية.


سبأ

تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 07:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-17720.htm