- ورشة مناقشة ورقتي البطالة والسياحة توصي بالتوسع في برامج تدريب وتأهيل الشباب

- ورشة مناقشة ورقتي البطالة والسياحة توصي بالتوسع في برامج تدريب وتأهيل الشباب
الثلاثاء, 24-مايو-2016
اوراق برس من صنعاء -

 أوصى المشاركون في ورشة عمل مناقشة ورقتي السياسة حول البطالة والسياحة التي نظمتها مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية بالشراكة مع مركز هي للسياسات العامة بالتوسع في عمل برامج التدريب والتأهيل للشباب سواء على المستوى الوظيفي أو قبل التوظيف .

كما أوصى المشاركون بتحفيز القطاع الخاص لدعم مشاريع الشباب ورفع مهارات عمالهم وفتح المجال لتدريب الشباب في مناطق وجود مشاريعهم و تسهيل معاملات الحصول على القروض الصغيرة من البنوك وإعفائها من الضرائب لاحقاً .

وأكدت التوصيات على تنشيط برامج التدريب المهني والتأهيل الوظيفي و تنمية الموارد البشرية وتحسين مخرجات التعليم و توجيه مخصصات التدريب في موازنة الدولة ووضعها في مكانها الصحيح .

وحثت التوصيات الهيئات والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية للمساهمة في مكافحة البطالة و إيجاد فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين وكذا تطبيق توصيات مؤتمر الحوار الوطني التي تتيح فرص أكثر للعمل.

ونوهت التوصيات بأهمية تفعيل قانون السياحة للنهوض بالقطاع السياحي وتكثيف الترويج السياحي و تفعيل دور السياحة الداخلية من خلال نشر التوعية بين الطلاب و تكاتف الجهود لإعادة اسم اليمن في الخارطة السياحية العالمية

كما أوصى المشاركون بتنظيم ورشة عمل حول الترويج للسياحة وإعداد ملف يوثق الجرائم التي استهدفت المواقع السياحية والأثرية ونشره .

وأعرب المشاركون والمنظمون للورشة عن شكرهم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لاستضافتها الورشة و دعمها لمؤسسات المجتمع المدني الفاعلة التي تهتم بالقضايا المجتمعية وخاصة معالجة قضايا هموم الشباب وتطلعاتهم المستقبلية والنهوض بمستواهم و تفعيل دورهم في بناء الوطن ، وكذا آليات تفعيل قطاع السياحة باعتباره رافداً اقتصادياً كبيراً للوطن .
سبأ

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 12:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-17392.htm