- هولند تقر استئناف الدعم المالي لمشاريع تطوير التعليم العالي في اليمن

- هولند تقر استئناف الدعم المالي لمشاريع تطوير التعليم العالي في اليمن
الجمعة, 22-إبريل-2016
اوراق برس: - متابعات : -

 اختتمت اليوم  بالعاصمة الاردنية عمان ورشة العمل الاقليمية الخاصة بمستوى تنفيذ خطة مشروع الدعم المؤسسي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن الممول من مؤسسة نوفيك الهولندية بمبلغ مليون ونصف مليون يورو .


 


واوصت الورشة باستمرار الدعم الفني والمالي من الجانب الهولندي  واستئناف العمل لاستكمال مشروع هيكلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واستكمال إنشاء الهيئة العامة للبعثات والمنح الدراسية، بالإضافة الى دعم القطاعات الجديدة المستحدثة بالوزارة ممثلة بقطاع التخطيط والسياسات وقطاع البحث العلمي ودعم الإدارات المساعدة الجديدة وتطوير قدراتها.


 


واقرت الورشة  البرنامج التنفيذي الزمني للمشروع بمختلف مكوناته للعام 2016 م  واوصت باعتماد نتائج الدراسة المسحية  حول احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل  من مخرجات الجامعات اليمنية وتنفيذ مشروع نظام ادارة وتقييم الاداء بالوزارة  واليات تطبيقه وتفعيله وتعزيز البناء المؤسسي ودعم أنشطة وبناء مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ودعم انشاء قواعد البيانات وبناء عدد من الانظمة الالكترونية في الوزارة .


 


وكيل وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع التخطيط والسياسات الدكتور عبدالعزيز الشعيبي اكد في كلمته باختتام الورشة التي استمرت اربعة ايام  أهمية النتائج والتوصيات التي خرجت بها الورشة موضحا ان التوصيات حددت  الاجراءات التنفيذية المزمنة لكل مكون والأولويات والاحتياجات التدريبية التي تلبي المتطلبات الضرورية والهامة للوزارة وموظفيها .


 


وعبر وكيل وزارة  التعليم العالي لقطاع التخطيط والسياسات الدكتور عبدالعزيز الشعيبي عن شكر وتقدير الشعب اليمني للأصدقاء الهولنديون على دعمهم لليمن في مختلف المجالات عموما وفي مجال التعليم العالي بشكل خاص.


 


مشيرا إلى إن الأصدقاء الهولنديون كانوا سباقين لدعم التعليم العالي في اليمن ونفذوا العديد من المشاريع الناجحة خلال السنوات الماضية في الوزارة والجامعات كان لها أثرا إيجابيا لتطوير التعليم العالي.


 


من جهته اشاد رئيس فريق العمل من الجانب الهولندي السيد أرين أستريك بما لمسه من نشاط وجدية واصلاحات هامة وملموسة من القيادة الجديدة للوزارة والتي تمثل  خطوة هامة  نحو تعزيز ثقة المنظمات والدول المانحة باليمن وتجسد وفاء وزارة التعليم العالي بالتزاماتها وحرصها على الارتقاء بأداء مؤسسات التعليم العالي ومواكبة التطورات الإقليمية والدولية في هذه المجالات   .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 22-أكتوبر-2019 الساعة: 09:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-17096.htm