- التوقيع على 15 بروتوكول اتفاق بين الجزائر وفرنسا

- التوقيع على 15 بروتوكول اتفاق بين الجزائر وفرنسا
الإثنين, 11-إبريل-2016
أوراق برس من صنعاء -

 تم في ختام أعمال منتدى الأعمال الجزائري- الفرنسي الذي استمر يوما واحدا، التوقيع على 15 بروتوكول اتفاق وشراكة بين مؤسسات جزائرية وفرنسية عمومية وفي مجالات مختلفة.

وذكرت وسائل الإعلام اليوم الاثنين أنه من بين هذه الاتفاقيات، التوقيع على اتفاق من أجل إنشاء حظيرة صناعية بالجزائر على مساحة تفوق 3.000 هكتار بين منتدى رؤساء المؤسسات الجزائري والمجمع الفرنسي للهندسة وإنجاز المشاريع والاستغلال (إيجيس).

كما تم التوقيع على 3 بروتوكولات يتعلق الأول بإنشاء شركة مشتركة لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية وأغذية الأنعام والثاني يشمل توسيع نشاط مصنع تركيب وصيانة عربات المترو وإنشاء مصنع للإنتاج الصناعي والتسويق بالجزائر والخارج للمنتجات الغذائية.

ووقع البلدان أيضاً على 9 اتفاقيات تعاون في مجالات العدالة والتربية والتعليم العالي والتأمينات الاجتماعية إثر اختتام أعمال الدورة الثالثة للجنة الحكومية رفيعة المستوى التي ترأسها رئيسي وزراء البلدين عبدالمالك سلال ومانويل فالس.

وكان الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، قد التقى في وقت سابق الليلة الماضية، فالس وتم بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها، كما تم استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


سبأ

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-17003.htm