- اللجنة البارأولمبية اليمنية تحصل على الاعتراف النهائي دوليا

- اللجنة البارأولمبية اليمنية تحصل على الاعتراف النهائي دوليا
الأربعاء, 30-مارس-2016
أوراق برس من صنعاء -

 حصلت اللجنة البارأولمبية اليمنية على الاعتراف النهائي والعضوية الكاملة في اللجنة البارأولمبية الدولية بعد أن أقر مكتبها التنفيذي في اجتماعه مؤخرا بالعاصمة المكسيكية مكسيكو منح اليمن العضوية الكاملة.

ونشرت اللجنة البارأولمبية الدولية على موقعها الإلكتروني شهادة إثبات عضوية اللجنة اليمنية موقعة من رئيس اللجنة الدولية فيليب كريفن والأمين العام اجزيفر جنزلار، وذلك عقب استيفاء اللجنة البارأولمبية اليمنية جميع المتطلبات الخاصة بالانضمام لهذا الكيان الدولي بعد أن كان الاعتراف بها مؤقتا.

إلى ذلك عبرت القائم بأعمال رئيس اللجنة البارأولمبية اليمنية الدكتورة إيمان عنقاد عن سعادتها بقرار البارأولمبية الدولية، موضحة أنه سبق وأن منح اتحاد غرب آسيا للجان البارأولمبية الاعتراف النهائي لليمن العام الماضي، وتلقت موافقة بالمشاركة في كل الفعاليات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد.

وثمنت الدكتورة عنقاد جهود وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، واللجنة الاولمبية اليمنية على تعاونهم الدائم مع اللجنة، معربة عن أملها في استمرار الدعم والتعاون حتى تحقق اللجنة أهدافها في خدمة رياضة ذوي الإعاقة.

وكان المكتب التنفيذي للجنة البارأولمبية اليمنية عقد اجتماع اليوم بالعاصمة صنعاء، وعبر عن ترحيبه بالاعتراف الدولي، مؤكدا أن ذلك يمثل دفعة للجنة لمواصلة مهامها.

وأقر الاجتماع تكليف الدكتورة إيمان عنقاد للقيام بأعمال رئيس اللجنة، وفؤاد محمد قاسم نائبا للرئيس، وعبد ربه حميد أمينا عاما، واحمد القميري أمين عام مساعد، على أن تبقى نفس المناصب السابقة لبقية الأعضاء كما هي.

يذكر أن لجنة البارأولمبية تعنى برياضة المعاقين على اختلاف إعاقاتهم وبما يتناسب مع قدراتهم.


سيأ

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16911.htm