- أكد الدكتور يحيى المدولي المدير العام لمستشفى تونس أن الوضع الصحي جراء الحصار المطبق على اليمن سيكون متدهور بالإضافة إلى نقص الدواء الذي من المتوقع أن استمر في ذلك سيشكل كارثة إنسانية.

- أكد الدكتور يحيى المدولي المدير العام لمستشفى تونس أن الوضع الصحي جراء الحصار المطبق على اليمن سيكون متدهور بالإضافة إلى نقص الدواء الذي من المتوقع أن استمر في ذلك سيشكل كارثة إنسانية.
الأحد, 21-فبراير-2016
غدير صالح – نبيلة حسين -

أكد الدكتور يحيى المدولي المدير العام لمستشفى تونس أن الوضع الصحي جراء الحصار المطبق على اليمن سيكون متدهور بالإضافة إلى نقص الدواء الذي من المتوقع أن استمر في ذلك سيشكل كارثة إنسانية.


وقال المدولي – في تصريحات صحفية – أنه وبالرغم من الإمكانيات البسيطة فإن القطاع الصحي يجتهد في تحسين الوضع الصحي وتقديم خدمات صحية أفضل.. وقال أنه من المفترض أن تقوم المملكة العربية السعودية بدعم اليمن بدلاً من أن تقود الحرب عليها بحكم ترابط الأخوة والصداقة.


وأضاف أن نقص الدواء في اليمن يواجهه القطاع الصحي بما يستطيعون وماهو متوفر وبحسب الإمكانيات المتاحة .. وأشار إلى أن الإمكانيات موجودة مطالباً بالسماح لهم شراء الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة والناقصة من الخارج.


وزاد قائلاً :" نحن ذهبنا إلى السفير الروسي وأخبرناه أننا نريد شراء الأدوية من الخارج ونريد حلول لصعوبات ومشاكل النقل كونه لا توجد أي شركات ناقلة لإيصال ونقل الدواء لليمن جراء الحصار على البلاد وكل الشركات لا تريد المغامرة والمخاطرة  وما نحتاجه هو دولة قوية جداً أو منظمات تقوم بتوفير المتطلبات اللازمة لعمل كسر للحصار وليس لتبرعات كون الإمكانيات المالية موجودة ولا توجد إمكانيات لإيصال وسد ما نعانيه من ثغرات في نقص الدواء الضروري للمواطن اليمني ونعلن استعدادنا استلام الأدوية من أي مكان في العالم.


وقال أن أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي هي نقص الدواء وانقطاع الكهرباء ومغادرة الكادر الطبي الأجنبي.


ويوفر مستشفى تونس عدد من التخصصات الطبية لعل أهمها خدمات الكادر اليمني وجراحة العظام وجراحة الباطنية وتم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية وكل الإمكانيات متاحة ومتوفرة.


 


 


 


 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16495.htm