- مجلس الأمن يعقد إجتماعاً طارئاً لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى

- مجلس الأمن يعقد إجتماعاً طارئاً لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى
الإثنين, 08-فبراير-2016
اوراق برس من صنعاء -

 أعلن المكتب الصحفي للأمم المتحدة عن إعتزام مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع طارئ اليوم الأحد لمناقشة موضوع إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى .

وقال المكتب في بيان له إن المشاورات المغلقة لمجلس الأمن والتي تعقد بناءً على طلب الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية ستُعقد في الساعة 1600 بتوقيت غرينتش.

وكان دبلوماسيون في المجلس قد أكدوا إن الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية طلبت الاجتماع بعد أن أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى اليوم حاملاً ما وصفته بقمر صناعي في تحد لعقوبات الأمم المتحدة التي تحظر عليها استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

من جهته طلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من كوريا الشمالية "الكف عن أعمالها الاستفزازية" .. مؤكداً أن إطلاق الصاروخ "مؤسف جداً" وينتهك قرارات الأمم المتحدة.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدولية "إلتزامه العمل مع كل الأطراف المعنية لتهدئة التوتر وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل يمكن التحقق منه".

كما نددت الإدارة الأمريكية بأشد العبارات باطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى .. معتبرة ذلك "استفزازاً كبيراً" يهدد أمن آسيا والولايات المتحدة وستكون له "عواقب خطرة".

وأعلنت بيونغ يانغ في وقت سابق اليوم نجاحها في إطلاق قمر صناعي بواسطة صاروخ بالستي.

وقال التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي إن القمر الصناعي الذي تم إطلاقه اليوم يقوم بالدوران حول الأرض كل 94 دقيقة .. مؤكداً أن كوريا الشمالية ستواصل إطلاق أقمار صناعية في المستقبل.


سبأ

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 07:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16374.htm