- سري للغاية  هاشم الاحمر يغرق محافظتي الجوف ومارب  بنقود سعودية مزورةة ويتسبب في خلاف بين العرادة والعكيمي اقرا التفاصيل المثيرة !

- سري للغاية هاشم الاحمر يغرق محافظتي الجوف ومارب بنقود سعودية مزورةة ويتسبب في خلاف بين العرادة والعكيمي اقرا التفاصيل المثيرة !
الثلاثاء, 05-يناير-2016
طاهرحزام من صنعاء -

كشفت مصادر يمنية في محافظة الجوف ومارب لـ "اوراق برس" ان المدعو هاشم الاحمر احد ابناء الشيخ المرحوم عبدالله بن حسين الاحمر استلم مبلغ 30 مليون ريال سعودي، مقابل استعراضه الفاشل للدخول الى صنعاء، قادماً من الجوف ، داعما العدوان السعودي لاحتلال صنعاء وهو واحدٌ من ابناء الشيخ الاحمر الذين يسترزقون على حساب بلادهم لصالح دول اجنبية، ما يخالف تعاليم والدهم المرحوم الذي كان يرفض تسليم اليمن لأي دول خارجية حتى لو كانت حليفته السعودية.


كما انه رشح الرئيس السابق على عبدالله صالح عام 2006م عَلى الرغم بانه كان رئيس لحزب الاصلاح اخوان اليمن المسلمين آنذاك ولديهم مرشح رئاسي هو فيصل بن شملان  وسئل عن سبب ترشيح صالح فرد بقوله "جني اعرفه ولا انسي ماتعرفة


ووفقاً للمصادر فان هاشم الاحمر الذي يمتلك مطبعة لتزوير العملات منذ كان يعيش في خمر يستخدمها حالياً لطبع عملات مزورة وقد اغرق السوق في محافظتي مأرب والجوف بنقود سعودية مزورة سلمت لعدد من المشائخ ومليشيات الاخوان، والمرتزقة ،ووصلت بعضها الى العاصمة صنعاء وتم سحب بعضها بعد اكتشاف تداولها من مواطنين قادمين من مأرب والجوف .


المصادر كشفت ان هاشم الاحمر خلق ايضاً صراع ببين شيخين  إخوانيين من حزب الاصلاح في الجوف ومأرب هما امين العكيمي الذي يقود لواء النصر وسلطان العرادة محافظ مارب .


وطبقاً للمصادر فإن الشيخين العكيمي والعراده كانا قد اختلفاء على عشرة مليون ريال سعودي قسمت بينهما بالتساوي وكلاهما يتهم الاخر بالفشل في مواجهات قوات الجيش اليمني المتهم بالولاء للرئيس السابق علي عبدالله صالح وجماعة انصار الله .


وقال مسؤول أمني متخصص في كشف العملات السعودية المزورة انه يستغرب وجود حالة التزوير هذه في محافظتي الجوف ومأرب اذا انه ومنذ بداية الأزمة وما عرف عن وصول ملايين الريالات السعودية الى عدن ومحافظات جنوبية اخرى وصولاً الى تعز لم يصل ريالاً سعودياً واحد مزور وأضاف ان محافظة عدن لا تنتشر فيها العملات المزورة كما تنتشر في الجوق ومأرب .


 يشار الى ان هاشم الاحمر فر جريحاً من الجوف الى السعودية  بعد ان فشل في التقدم الى صنعاء بعدما قاد مع حزب الاصلاح حملة في صحف ومواقع الاخوان يتهم فيها الشيخ محمد بن ناجي الشايف بالفشل في السيطرة على الجوف لصالح العدوان السعودي ، وكانت مصادر موثوقة في حزب الرئيس صالح قد اكدت ان الشيخ الشائف في مهمة رسمية بتكليف من الرئيس السابق لنقل الاخبار وما يدور في اجتماعات مرتزقة الرياض أولاً بإول والاتفاق معه على ان يظهر في مقابلات صحفية ليهاجم حزب صالح والرئيس صالح نفسه من اجل إقناع المملكة بإنه قد انشق عن جناح الرئيس صالح .


وكان الامن القومي اليمني قد كشف عن مطبعة هاشم الاحمر وطالبه بصورة رسمية تسليم مطبعة النقود التى كان يحتفظ بها في صنعاء ، بعدما اكتشف انه وراء انتشار العملات المزورة في اليمن خلال حكم الرئيس صالح 2006-2011م الامر الذي اضطر هاشم الاحمر الى الانشقاق عن الرئيس صالح مدعياً انه ثوري مع بقية اخوانه الذين فر اغلبهم في عام 2014خوفا من الحوثيين عدى صادق النجل الأكبر للشيخ الاحمر وكذا اخاه الاخر نائب رئيس مجلس النواب اليمني حمير الاحمر وهما الوحيدان اللذان لا يزالا في يسكنان صنعاء بقناعة وقد تحفظوا في مسألة العدوان السعودي فلم يعلنا تأييدهما او رفضهما للعدوان .

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-إبريل-2024 الساعة: 02:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-16080.htm