- الطيران الاسرائيلي يشن غارتين على شمال غزة

- الطيران الاسرائيلي يشن غارتين على شمال غزة
الإثنين, 14-ديسمبر-2015
أوراق_برس من صنعاء -

 شن الطيران المروحي الاسرائيلي فجر اليوم ، غارتين على موقع الشرطة البحرية في منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

ونقلت وكالة انباء "معا" الفلسطينية عن مصادر امنية ، ان طائرات الاحتلال استهدفت موقعين بصاروخين شمال وجنوب غزة.

واوضحت المصادر ان الطيران الحربي الاسرائيلي من نوع "اباتشي" قصف موقع الشرطة البحرية الواقع في منطقة السودانية بصاروخ دون وقوع اصابات،كما اغار على موقع "ابو جراد العسكري" جنوب غزة دون اصابات.



وكان الجيش الاسرائيلي قد ادعى سقوط صاروخين بالنقب الغربي في غلاف قطاع غزة اطلقا من داخل القطاع ،فيما لم تعلن أي فصائل فلسطينية مسؤوليتها عن اطلاق أي صواريخ نحو البلدات الاسرائيلية.

وفي رام الله أصيب شابان فلسطينيان واخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الليلة الماضية عقب اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي قرية /الجانية/ غرب رام الله.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان الشابين يوسف شبايح ويزن مظلوم في العشرينات من عمرهما تعرضا للضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه منازل المواطنين، ما تسبب باحتراق أجزاء منها وتحطيم عدد من نوافذها، إضافة لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي مدينة القدس أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، بإخلاء منزلين لعائلتين في بلدة /سلوان/ جنوب المسجد الاقصى، بدعوى ملكيتها لجمعيات استيطانية يهودية.

وقالت الوكالة ان عائلتي الرجبي وبسبوس في حي بطن الهوى "الحارة الوسطى" ببلدة سلوان، تسلمتا اخطارات بضرورة إخلاء منزليهما لصالح جمعيات استيطانية، تزعم ملكيتها لهذين المنزلين.

وقالت لجنة الحي، إن الجمعيات الاستيطانية ماضية بدعم ومساندة أذرع الاحتلال المختلفة بتنفيذ مخططاتها الخطيرة بالاستيلاء على عقارات في الحي، وتقديم ملفات قضائية ضد عائلات جديدة، بعد نجاحها في إخلاء عائلة أبو ناب المقدسية من منزلها الشهر الماضي.

ولفت سكان الحي إلى أن نحو 80 عقارا مهدّدة بالإخلاء في الحي، الذي تم الاستيلاء على مجموعة من المنازل فيه مؤخرا، بسبب مزاعم جمعيات استيطانية تدعي ملكيتها قبل عام 1948 للأرض، التي أقيمت عليها هذه المنازل.


سبأ

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 01:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-15855.htm