- القوات الكردية تدخل بلدة سنجار شمال العراق وتطرد مسلحي تنظيم (داعش)

- القوات الكردية تدخل بلدة سنجار شمال العراق وتطرد مسلحي تنظيم (داعش)
السبت, 14-نوفمبر-2015
أوراق برس -

 تمكنت القوات الكردية من دخول بلدة سنجار الواقعة شمال العراق اليوم الجمعة من جميع الاتجاهات بعدما حاصرتها من الشرق والغرب في إطار هجوم على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) .

ونقلت وسائل الاعلام الكردية عن مجلس أمن إقليم كردستان العراق قوله في بيان إن قوات البشمركة الكردية دخلت بلدة سنجار من جميع الاتجاهات اليوم الجمعة لتبدأ تطهير البلدة العراقية من متشددي تنظيم الدولة .

واوضح البيان ان القوات الكردية تمكنت من السيطرة على مستشفى وعدة مباني وصومعة حبوب ومعمل إسمنت 

من جهته أعلن رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني تحرير بلدة سنجار من أيدي تنظيم الدولة .

وقال بارزاني في تصريحات للصحفيين قرب البلدة "جئت الى هنا لاعلن تحرير سنجار" .. معتبراً أن تحرير البلدة سيكون له أثر كبير على عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى التي سقطت بأيدي التنظيم العام الماضي.

ومنذ بدء الهجوم صباح أمس الخميس انتزع الأكراد السيطرة على أكثر من 150 كيلومترا مربعاً من الدولة التي تسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا.

وذكرت التقارير ان الأكراد تمركزوا على طول الطريق السريع 47 والذي يعد طريق إمداد بين مدينتي الرقة في سوريا والموصل في العراق معقلا التنظيم المتشدد، حيث يستخدم الطريق في نقل الأسلحة والمقاتلين والسلع المهربة لتمويل عمليات التنظيم.

فيما تشير إلى أن نحو 600 مسلح من تنظيم الدولة كانوا في المدينة قبل بدء الهجوم لكن ما بين 60 و70 مسلحاً منهم قتلوا في الغارات الجوية.


سبأ


 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:17 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-15537.htm