- منظمات انسانية بمحافظة حجة تنتقد عدم تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم العدوان السعودي على اليمن

- منظمات انسانية بمحافظة حجة تنتقد عدم تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم العدوان السعودي على اليمن
السبت, 03-أكتوبر-2015
اوراق برس -

 انتقدت المنظمات اﻻنسانية واﻻغاثية المدنية العاملة بمحافظة حجة عدم تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم العدوان السعودي على اليمن.




وقالت في بيان مشترك تلقت وكالة اﻷنباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه " إن عدم تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم العدوان السعودي على اليمن يؤكد وبما ﻻيدع مجال للشك تواطؤ المجتمع الدولي مع النظام السعودي الذي أفرط في قتل اليمنيين وانتهك اﻻعراف والاتفاقات الدولية وهو بذلك يرتكب وبحسب القانون الدولي ما يسمى بجرائم حرب ضد اﻻنسانية وحرب ابادة".



وأضاف البيان " إن المنظمات اﻻنسانية واﻻغاثية رصدت الكثير من العمليات التي قامت بها طائرات العدوان السعودي وإن نتائج رصدها لتلك العمليات تؤكد استخدام السعودية ﻻسلحة محرمة دوليا في قصفها للمواطنين واﻻحياء والتجمعات السكانية".



وأكدت المنظمات في بيانها أنها تجد صعوبة بالغة في تأدية مهامها اﻻنسانية التي تقوم بها والمتمثلة في اغاثة النازحين وتقديم المساعدات لهم نظرا لكثافة ووحشية القصف الجوي الذي تنفذه طائرات العدوان السعودي الغاشم على اليمن خاصة في المناطق والمحافظات الحدودية.



ودعت هذه المنظمات المجتمع الدولي ﻹستشعار مسئوليته امام المجتمع اليمني الذي يواجه حرب اباده وترتكب بحقه جرائم وحشية من قبل العدوان السعودي وعدم الخضوع ﻷي ممارسات أو ضغوط قد يلجأ إليها النظام لسعودي للتغطية على جرائمه.



وأكد البيان حاجة الشعب اليمني للمساعدات الغذائية والدوائية العاجلة بعد ان اتسعت دائرة معاناته جراء الحصار الجوي والبري والبحري الذي فرضه العدوان الغاشم على اليمن.. محذرا من استمرار هذا العدوان والحصار في هذا الوضع الذي ينبأ بكارثة مأساوية .



سبأ

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-15048.htm