- الخارجية الايرانية تؤكد ممارسة نشاط سفارتها بصنعاء وتدين إستهداف منزل سفير عمان

- الخارجية الايرانية تؤكد ممارسة نشاط سفارتها بصنعاء وتدين إستهداف منزل سفير عمان
الأحد, 20-سبتمبر-2015
اوراق برس -

 أكدت وزارة الخارجية الايرانية ان سفارة ايران في العاصمة صنعاء لازالت مفتوحة وان الدبلوماسيين الايرانيين يواصلون مهامهم .. معربة في نفس الوقت عن ادانتها الشديدة لإستهداف تحالف العدوان السعودي منزل السفير العماني في صنعاء.




ونقلت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) عن مساعد وزير الخارجية الايراني للشئون البرلمانية والرعايا الايرانيين في الخارج حسن قشقاوي قوله في تصريحات للصحفيين اليوم الاحد تطرق خلالها الى الحرب التي تشنها السعودیة على اليمن "ان ايران لاتنوي غلق سفارتها فی صنعاء، والسفارة مستمرة باداء مهامها الدبلوماسية".



على نفس الصعيد دانت المتحدث باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم بشدة استهداف منزل السفير العماني في العاصمة اليمنية صنعاء بغارة لتحالف العدوان السعودي وعدّتها انتهاكاً للقوانين الدولية الخاصة بصون منازل ومقرات الدبلوماسيين.



ودعت المتحدثة المنظمات والاوساط الدولية لاسيما الامم المتحدة الى تحمل مسئولياتها بصورة جادة وفورية في ايقاف العدوان التي تشنه قوات الائتلاف السعودي على اليمن واستهداف المناطق المحرمة ومنها المدنية والدبلوماسية.



ووصفت دور عمان في ايجاد حل لازمة اليمن بالبناء، كما اعتبرت انه حاز على التقدير من قبل مختلف المؤسسات والمنظمات الدولية.



واعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية ان تحالف العدوان السعودي اثبتت من خلال هذا التصرف العدواني وغير المبرر انها لاتطيق اي مساع لانهاء الازمة في اليمن حتى ولو كانت من قبل دولة كعمان التي تعمل في سياق اتخاذ خطوات انسانية من اجل خفض آلام الكارثة الانسانية في اليمن بالتنسيق الكامل مع الصليب الاحمر الدولي والامم المتحدة.



سبأ

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 11:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-14933.htm