- قذائف يمنية تصطاد 45 دبابة وآلية اماراتية في مأرب

- قذائف يمنية تصطاد 45 دبابة وآلية اماراتية في مأرب
الأربعاء, 02-سبتمبر-2015
أوراق برس من صنعاء -

بعد اعلان الجيش اليمني واللجان الثورية دخول استراتيجة صد العدوان السعودي الى الرد بالمثل، سيطرت القوات اليمنية المشتركة على موقع مشعل العسكري في جيزان جنوبي السعودية بعد معركة انتهت بمقتل عدد من الجنود السعوديين. ودارت معركةٌ عنيفة في اثناء السيطرة على الموقع والذي يطل على الطرق المؤدية إلى بلدة الجابرية السعودية، فيما دمر الجيش اليمني رتلا عسكريا كبيرا من المدرعات الاماراتيين في مأرب. استراتيجية الرد بالمثل والتي اعلن عنها الجيش اليمني واللجان الشعبية بعد دخول العدوان السعودي شهره الخامس وامعانه بالدم اليمني، باتت تترجم على ارض الواقع.

على رأس جبل يقع موقع مشعل العسكري السعودي الاستراتيجي في جيزان، التهمت النيران كل اجزاءه بعد معركة انتهت بمقتل عدد من الجنود السعوديين، حيث اجتازت القوات المشتركة اليمنية الشريط الحدودي وسط قصف مركز على الموقع ودارتْ معركة عنيفة اثناء السيطرة عليه .

احصائيات المعركة تتحدث وبحسب احد البيانات العسكرية عن ان الجيش السعودي تكبد خسائر كبيرة في العدة والعتاد حينما حاول القيام بهجوم مضاد لاستعادة الموقعِ، إلا أنه مني بالفشل.

وقال الناطق باسم القوات اليمنية المسلحة العميد شرف لقمان لقناة العالم الاخبارية الاثنين: هم استخدموا كل معنا كل انواع الاسلحة بما فيها المحرمة دولية، وعندئذ كان لا بد من تغيير الخطوات.

واضاف: جاء التغيير استراتيجيا، و الان نحن مسيطرون على نجران وعلى جيزان.

ولم تكتف عملية الرد بالمثل بالسيطرة على موقع مشعل بل امطرت القوات المشتركة بصواريخها عدد من المواقع العسكرية السعودية اهمها موقعي الطلعة وثويلة في ظهران عسير، كما استهدفوا موقع جلاح بجيزان وموقع القنبور بنجران.

ولم تلبث ان تخمد نيران المواقع المستهدفة حتى رفرف العلم اليمني بالقرب من احد ارتلة الاليات العسكرية المعادية في محافظة مارب .

القوات المشتركة استهدفت رتلا عسكريا كبيرا ما بين صافر وصحن الجن بالمحافظة ما أدى إلى تدميره بالكامل، وبحسب المعلومات فإن المدرعات المعطوبة يقدر عددها بخمس واربعين مدرعة.

وليردف هؤلاء المقاتلين لانجازاتهم عمليات نوعية وكمائن محكمة تمكنوا من خلالها من القضاء على عملاء ومرتزقة العدوان السعودي بمحافظة الحديدة، ما يجعل الانجازات الداخلية تصب في طريق المواجهة الخارجية في استراتيجة اطلقوا عليها اليمنيين الرد بالمثل والبادئ اظلم هذه المرة . 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 11:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-14609.htm