- عاجل الاخوان المسلمين في ليبيا يحذرون الجامعة العربية من اقرار قصف عربي لدواعش ليبيا فيما اخوان اليمن يعتبرون العدوان السعودي على اليمن شرعي

- عاجل الاخوان المسلمين في ليبيا يحذرون الجامعة العربية من اقرار قصف عربي لدواعش ليبيا فيما اخوان اليمن يعتبرون العدوان السعودي على اليمن شرعي
الجمعة, 21-أغسطس-2015
أوراق برس من صنعاء -

القاهرة، بنغازي - د ب ا، رويترز - ارواق برس :في الوقت الذي يعتبر فيه اخوان اليمن ممثل بحزب الاصلاح والشيخ عبدالمجيد الزنداني والشيخ حميد الاحمر التدخل السعودي في شأن اليمن  شرعيا منذ مارس الماضي، رغم انهم كانوا حتى عام 2011 يعتبرون تدخل السعودية اوقصف امريكا للارهابيين انتهاكا للسيادة ، عبر المسؤول العام لجماعة «الإخوان المسلمين» في ليبيا بشير الكبتي عن رفضه واستغرابه لقرار الجامعة العربية الصادر الأربعاء الماضي بدعم ليبيا سياسيا وعسكريا، محذرا من ان «أي محاولة لإرسال قوات وأي تدخل خارجي سيعتبره الليبيون غزواً يتطلب المواجهة خاصة وأن الليبيين بمفردهم قادرون على تطهير مدنهم من داعش».


وشدد في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية على ان «ليبيا تسير في مسار حوار وطني برعاية أممية بين كل المؤتمر الوطني (المنتهي ولايته) ومجلس النواب بحضور بعض المستقلين وبعض الأحزاب منذ أكثر من عام والذي سيترتب عليه تكوين حكومة وفاق وطني ودخول الجامعة بهذا النحو سيعرقل الأمر».


واتهم «دولا شقيقة تسعى عبر إطار الجامعة العربية لدعم موقف القائد العام للجيش الليبي الفريق خليفة حفتر بهذا القرار الصادر من قبل الجامعة والذي نراه نحن أنه قرار مضاد للحوار الوطني وللاستقرار في بلادنا، كون حفتر بالأساس يرفض الحوار الأممي ويشدد على ان جيشه خارج دائرة مناقشته».


وقال: «داعش إرهابية ونحن في جماعة الإخوان أصدرنا بيانات ضدها. نعم داعش قتلت وذبحت الناس في سرت، لكن نرى ان تلك المادة الإعلامية استخدمت بطرق توظف سياسيا لصالح اقرار التدخل الخارجي من قبل أقطار تسعي إلى الا يكون هناك استقرار في ليبيا».


وجدد تحذيره من ان «الليبيين سيعتبرون أي قوة خارجية تدخل بلادهم غزوا يتطلب مواجهته سواء كانت تلك القوة من الدول المشاركة في التحالف على داعش او قوة عربية مشتركة تابعة لقيادة الجامعة العربية.


الى ذلك، قرر رئيس مجلس النواب الليبي المنتخب عقيلة صالح أخذ عطلة بعدما خرج غاضبا من جلسة سعى خلالها أعضاء الى تعيين وزير للدفاع على غير رغبته.


وقال نائبان إن صالح الذي يتمتع بصلاحيات رئاسية علق عضويته في البرلمان الثلاثاء الماضي بعد أن اقترح


أعضاء تعيين وزير للدفاع من غرب ليبيا. ورفض عقيلة المرشح للمنصب مسعود أرحومة وهو مسؤول عسكري.


واكد النائب طارق الجروشي:»خرج عقيلة صالح من الجلسة وقال سأعلق عضويتي لو تمت الموافقة علي مسعود أرحومة وخرج. ولكن ذهب إليه النواب وتم إقناعه بالتراجع عن قرار تعليق عضويته وأخذ إجازة أسبوعا».

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 11:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-14479.htm