- ضبط ترسانة أسلحة ضخمة أصحابها ينتمون إلى «تنظيم إرهابي»

- ضبط ترسانة أسلحة ضخمة أصحابها ينتمون إلى «تنظيم إرهابي»
الجمعة, 14-أغسطس-2015
اورق برس -

 وضعت وزارة الداخلية يدها على «خلية إرهابية» وترسانة ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، في ما يعتبر سابقة من حيث النوع والكمية.



وأعلنت الوزارة في بيان لها عن تمكن الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط ثلاثة من أعضاء خلية إرهابية وترسانة الأسلحة الضخمة تم إخفاؤها في أحد المنازل في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة، كما تم ضبط عدد 56 قذيفة ار.بي.جي وذخائر حية في إحدى مزارع منطقة العبدلي التي تعود ملكيتها للمتهم (ح.ع) كويتي الجنسية مواليد 1968وهو صاحب المنزل المذكور.



كما أعلن البيان عن ضبط المتهم الثاني المواطن (ع. ح) مواليد1981، حيث عثر في منزله على عدد ثلاث قطع من الأسلحة النارية وكمية من الذخيرة الحية، وتم ضبط المتهم الثالث (ح. ط) مواليد 1980، حيث عثر في منزله على ثلاث حقائب تحتوي على أسلحة وذخائر ومواد متفجرة متنوعة، حيث اعترفوا جميعا بانضمامهم لأحد التنظيمات الإرهابيــة، كما اعترفوا بحيـازة تلك الأسلحــة والذخائـــر والمـــواد المتفجرة وأرشدوا على أماكن إخفائها، ولاتزال أجهزة الأمن تواصل تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركائهم.



وأضاف البيان أن «أجهزة الأمن المتمثلة بقطاع الأمن الجنائي وقطاع الأمن الخاص والجهات الأمنية الأخرى ذات الصلة قد شاركت في عملية المداهمة والضبط والتفتيش، حيث أرشــد المتهمــون إلى المكـــان الــذي قامـوا بإخفـــاء الأسلحة والذخائر فيه، حيث عمل رجال إدارة المتفجرات باستخراج 56 قاذفة آر.بي.جي من مزرعة العبدلي التي تعود ملكيتها للمتهم (ح. ع)، وعشرات الأسلحة والذخائر والمواد سريعة الانفجار عثر عليها في منزل المتهم نفسه».



وأوضحت الوزارة أن «كل هذه المضبوطات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجـــار وغيرهـــا من الأسلحة التي وجدت في مزرعة ومنازل المتهمين الثلاثة هى كالآتي: 19 الف كيلو ذخيرة متنوعة و144 كيلو متفجرات متنوعة من ماده TNT شديده الانفجار و مادة PE4 ومواد أخرى شديده الانفجار و عدد 65 سلاحا متنوعا وعدد ثلاثة آر.بي.جي وعدد 204 قنابل يدوية بالإضافة الى صواعق كهربائية، وتم تحويل المتهمين إلى جهات الاختصاص لاستكمال التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك».



من جهتها، كشفت مصادر أمنية لـ«الراي» أن المخازن المضبوطة ثلاثة، يقع أولها في منطقة العبدلي والثاني في منطقة الرميثية والثالث في منطقة عبدالله المبارك، وأن هناك مخازن أخرى سيعلن عنها بعد استكمال إجراءات تفتيشها وحصر الأسلحة الموجودة فيها، معلنة أن استخبارات الجيش هي من كشفت طرف الخيط من خلال وضعها مزرعة العبدلي قيد المراقبة منذ 8 أشهر.



وأشارت المصادر إلى أن الموقوفين اعترفوا بانتمائهم إلى «حزب الله» وأن عدد الذين تم التحقيق معهم بلغ نحو عشرة أشخاص.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-14410.htm