الأحد, 12-يوليو-2015
 - منظمات دولية : القضاء على الجوع في العالم يتطلب 267 مليار دولار سنوياً
- منظمات دولية : القضاء على الجوع في العالم يتطلب 267 مليار دولار سنوياً
أوراق برس من صنعاء -

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" والصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" وبرنامج الأغذية العالمي ، أن القضاء على الجوع في العالم على نحو مستدام بحلول عام 2030 ، يتطلب مبلغاً إضافياً يقدر بنحو 267 مليار دولار سنوياً في المتوسط ، للاستثمار في المناطق الريفية والحضرية ، وإتاحة الحماية الاجتماعية ، وتوفير الغذاء للفقراء ، والنهوض بأحوالهم المعيشية.

وجاء في تقرير جديد صادر عن المنظمات الثلاث ، إلى أن مؤتمراً سيعقد في العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" خلال الشهر الحالي ، بهدف التأكد من أن جميع البلدان ، لا سيما النامية منها ، تملك الوسائل لتطبيق سياسات وبرامج وطنية تحقيقاً لأهدافها الإنمائية، بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام 2015.

وقال التقرير: إنه وبالرغم من التقدم المحرز خلال العقود الأخيرة، هناك ما يقرب من 800 مليون شخص معظمهم من سكان المناطق الريفية، لا زالوا لا يحصّلون على كفايتهم من الغذاء.

من جهته , أوضح المدير العام لمنظمة الفاو ، جوزيه غرازيانو دا سيلفا ، أن نهج العمل كالمعتاد ، سيخلف أكثر من 650 مليون شخص يعانون الجوع بحلول عام 2030.

وأشارت رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية ، كانايو نوانزي ، إلى أن تحقيق مكاسب في الحد من مستويات الفقر والجوع يتطلب الاستثمار بشكل جدي في سكان الريف.

فيما شددت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي ، إرثارين كازين ، على أهمية التحوّل الجذري في التفكير لمساعدة أفقر الفقراء على النجاة من الحلقة المفرغة للجوع والفقر بحلول عام 2030.

سبأ 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 08:39 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-14054.htm