- فيديو مشهد إنساني لرجل أمن المسجد الحرام يُقبِّل جبين زائر

- فيديو مشهد إنساني لرجل أمن المسجد الحرام يُقبِّل جبين زائر
الجمعة, 26-يونيو-2015
اوراق برس -

 في موقف إنساني، رسم أحد رجال القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، أروع لوحة تقدير واحترام لكبر السن، وبين رجال الأمن وزوار بيت الله، وهو يمكن رجلاً طاعنًا في السن من تقبيل الحجر الأسود ويبادره بالابتسامة ويطبع قبلة على جبين الزائر الذي حاول مرات عدة، للوصول للحجر الأسود في ظل الزحام الذي يشهده الحجر الأسود.

وأظهر الفيديو بحسب موقع “سبق” الذي لم يتخط ١٣ ثانية إلا أن يحمل دروسًا وعبرًا في احترام كبير السن، وتقديم يد العون له في مشهد إنساني لرجل أمن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام بعد أن تقدم رجل طاعن في السن بخطوات متثاقلة تتقاذفه الهواجس في كيفية الوصول إلى الحجر الأسود وجسده الهرم لا يستطيع تجاوز المتحلقين حوله.

من هناك تمتد يد رجل أمن إليه يحثه على الإمساك به لكي يوصله إلى مبتغاه.

ومن قام بالعمل الإنساني قد سبق أن كُرّم من قبل قائد أمن الحرم مع ثلاثة من زملائه بعد تمكينهم حاج معاق من تقبيل الحجر الأسود في الحج الماضي.

يُشار إلى أن القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام تنفذ مهام أمنية وتنظيمية وإنسانية متعددة لخدمة الزوار ومعتمري وحجاج بيت الله حيث تحافظ على أمن الحجاج منذ دخولهم لساحات المسجد الحرام حتى مغادرتهم، وفي الجانب التنظيمي تفتح الممرات لتهيئة الدخول وتنظيم الحركة، وفي الجانب الإنساني تقوم بمساعدة المرضى والتائهين، وغيرها من الخدمات الأمنية والتنظيمية والإنسانية.


تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 06:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-13720.htm