- باحث سوري : العدوان الجوي على اليمن دليل عجز ومحادثات جنيف لن تخلو من التدخلات الخارجية

- باحث سوري : العدوان الجوي على اليمن دليل عجز ومحادثات جنيف لن تخلو من التدخلات الخارجية
الإثنين, 25-مايو-2015
أوراق برس من صنعاء -

رأى المحلل العسكري السوري علي مقصود في تصعيد السعودية لعدوانها الجوي على اليمن، دليل على عجزها في القيام بأي هجوم بري، بعدما رفضت الحكومات المتحالفة معها ضد الشعب اليمني تأجير جيوشها.

وقال الباحث السوري في مقابلة صحفية مع وكالة انباء (فارس) امس إن الطبيعة الجغرافية لمنطقة الحدود بين اليمن والسعودية، تعتبر واحدة من أهم عوامل صمود اليمنيين .. مشيراً الى أن دول تحالف العدوان تمتلك الفهم الكافي لواقع الحرب في اليمن.

وتوقع الخبير العسكري بإن اي معركة برية في اليمن اذا ما بدأت لن تكون قصيرة، وسيكون الجيش اليمني سيد الموقف، يدعمه في ذلك الحالة الشعبية الرافضة للتمدد السعودي في الشأن اليمني.

ورأى في هذا الصدد بان ذلك سيفضي إلى أن تكون اليمن المحرقة التي قرر آل سعود دخولها بمحض إرادتهم وبداية النهاية للسطوة السعودية على الجزيرة العربية.

كما أشار الخبير العسكري السوري إلى إن الواقع يؤكد أيضاً أن إرادة الحق والإيمان بمنطلق الوطنية هو السلاح الأقوى بيد الجيش والقبائل اليمنية، في الوقت الذي نجد أن الجيش السعودي يخلي مواقعه الواحد تلو الآخر ما إن يحس أو يسمع بتقدم للقبائل اليمنية .

وبشأن محادثات جنيف الخاصة باليمن والتي اعلنت الامم المتحدة تنظيمها في 29 مايو الجاري، توقع الخبير السوري علي مقصود بان تكون هذه المحادثات شبيهه بمشاورات جنيف الخاصة بالأزمة السورية.

وأكد ان المحادثات المرتقبة ستكون ساحة للتدخلات الخارجية وخصوصاً الأمريكية والصهيوسعودية، لفرض واقع يناسب الدول الداعمة للإرهاب في اليمن.

ولفت المحلل السوري الى إن الواقع يؤكد أن الشعب الذي قدم الكم الكبير من التضحيات للدفاع عن دولته وسيادة قرارها، لن يقبل في أن يكون ثمة دور سعودي في الشأن اليمني. 


سبأ

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 02:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-13173.htm