- اوراق برس ..ملكة جمال تركيا السابقة تواجه السجن بسبب أردوغان...

- اوراق برس ..ملكة جمال تركيا السابقة تواجه السجن بسبب أردوغان...
الأربعاء, 25-فبراير-2015
أوراق برس من صنعاء -

 تواجه عارضة الأزياء وملكة جمال تركيا السابقة ميرفى بويو كساراج السجن لمدة عامين بسبب ما نشرته عبر حسابها الخاص على إنستغرام، واعتبره القضاء مهيناً بحق الرئيس رجب طيب أردوغان.


وبحسب صحيفة "حريات" التركية ، بنيت التهمة الموجهة لكساراج بعد التحقيق في كل تنشره على مواقع التواصل الإجتماعي، وكان الادعاء العام طلب سجنها بمدة تتراوح بين العام والعامين.

وكانت ملكة الجمال التي اختيرت في 2006، تعرضت للاعتقال والمساءلة في 14 من يناير (كانون الثاني) بسبب قصيدة ساخرة نشرتها على حسابها في إنستغرام بعنوان "قصيدة السيد" تتألف من أبيات شعر مستوحاة من النشيد الوطني التركي، ونشرته مجل لرسوم الكرتون.

وتنص تهمة الإدعاء العام بأن "الملاحظات التي توجهت بها المتهمة لا تقع ضمن نطاق حرية التعبير".

وأشارت كساراج لاحقاً بأنها قد تكون اقتبست من القصيدة ولكنها مسحتها لاحقاً خوفاً من الملاحقة القضائية، "قمت بمشاركتها لأنني وجدتها مضحكة، ولم يكن لدي أية نية لإهانة أردوغان".

دافعت عنها نفسها قائلة إن "الشعر يتحدث عما حدث في تركيا خلال حوالي 3 سنوات، قبل الانتخابات الرئاسية وبعدها. ستجدونه مضحكاً، وليس فيه أي إهانة ولا يتضمن اسم أردوغان".

واليوم نشرت على حسابها في إنستغرام "توضيحاً جديداً"، أكدت فيه على عدم وجود أي إهانة للرئيس في ما قامت به، وأشارت إلى أنه يمكن الوصول إلى القصيدة الأساسية من خلال موقع غوغل بشكل سهل، كما أنه تم مشاركتها على الإنترنت أكثر من 960 ألف مرة.

المصدر24:
تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 04:34 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-11717.htm