- الجامعة الإماراتية تبدأ الخطوات العملية لتطبيق معايير الجودة والإعتماد الأكاديمي

- الجامعة الإماراتية تبدأ الخطوات العملية لتطبيق معايير الجودة والإعتماد الأكاديمي
الأحد, 18-يناير-2015
أوراق برس من صنعاء -

نظمت الإدارة العامة للجودة في الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء ورشة عمل عن التقويم الذاتي الأولي لبرامجها الأكاديمية ومقرراتها الدراسية وذلك بالتنسيق مع مجلس الاعتماد الأكاديمي الأكاديمي وضمان الجودة .

وتهدف الورشة إلى توضيح مفاهيم التقويم الذاتي وخطوات ومعايير عملية التقويم والمحاور التي توضح مفهوم التقويم الذاتي وعوامل نجاح التقويم الأولي، وعملية استخدام المقاييس وإعداد التقارير والتقويم الهادف إلى الإسهام في نشر ثقافة الجودة بصورة عملية والوقوف على جوانب الضعف لمعالجتها وتحسينها وتحديد جوانب القوة للمحافظة عليها وتطويرها ووضع خطط مستقبلية لتحسين الجودة في الجامعة، وكذلك تهيئة الجامعة والبرامج الأكاديمية للمراجعة الخارجية والاعتماد الأكاديمي.

من جانبه أكد الدكتور جلال حاتم رئيس الجامعة الإماراتية الدولية أن الجامعة حريصة على تطبيق معايير ضمان الجودة الإعتماد الأكاديمي للإسهام في تحسين مستوى التعليم العالي في اليمن والإرتقاء بمخرجاته وأشار حاتم إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار خطة الجامعة لتطبيق برامج الجودة والاعتماد الأكاديمي على كافة مرافقها التعليمية.

الجدير بالذكر أن الجامعة الإماراتية لديها برنامج متكامل يشمل مجموعة من البرامج والأنشطة والمؤتمرات لإنجاح عام التعليم 2015 الذي تبنته الحكومة. 




محمد مغلس

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يوليو-2019 الساعة: 10:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-11029.htm