- وقال ان الرئيس هادي يحرص على عدم الظهور إعلاميا  مع  اللواء على محسن الأحمر وأبناء الأحمر والعميد احمد علي  والرئيس السابق رغم لقائه واتصالات بهم خلف الكواليس.

- وقال ان الرئيس هادي يحرص على عدم الظهور إعلاميا مع اللواء على محسن الأحمر وأبناء الأحمر والعميد احمد علي والرئيس السابق رغم لقائه واتصالات بهم خلف الكواليس.
الإثنين, 03-ديسمبر-2012
صنعاء من طاهرحزام -




يواصل المبعوث الاممي لليمن جمال بن عمر للضغط على نائب الرئيس  اليمني لدولة الوحده على سالم البيض بالعودة إلى اليمن للمشاركة في مؤتمر الحوار اليمني- اليمني الذي من المقرر ان يبدأ بعد مطلع الشهر القادم، وسط تحذير من محاولة نسف أي محاولة لترميم البيت اليمني وخاصة محاولة إقصاء الرئيس السابق، وبقية زعماء اليمن جنوبا وشمالا.


وقال "لجريدة اوراق برس"مسؤول يمني من ابناء الحنوب في القاهرة رفيع المستوى "فضل عدم ذكر اسمه" ان بن عمر كشف عن مخاوفه من عدم مشاركة نائب الرئيس السابق على البيض في الحوار لأجل دولة يمنية مدنية حديثة موحدة، كونه يُعتبر رمز من رموز اليمن واحد أهم الموقعين على الوحدة اليمنية مع نظيريه الرئيس السابق على عبدالله صالح الذين ايضا المفترض حضوره ايضا.


 واضاف : ان أي حديث عن الحراك الجنوبي دون البيض يعد من نسف لحل القضية الجنوبية كون البيض هو الحلقة الأقوى في جنوب اليمن، حتى لو لم يبق معه سوى مؤيدين قله، غير انه رمزيا صاحب الوحدة مع صاحبة الرئيس صالح، كما انه من الضروري أيضا ان يحضر على ناصر محمد وحيدر العطاس، وبغيرهم فان الحوار في اليمن سيكون ناقصاً، حيث لابد لجميع رمز الجنوب السابقين والحاليين ان يكونوا على طاولة واحدة على الأقل أثناء الافتتاح والاختتام .


وكشف  ان الرئيس هادي يحرص على عدم الظهور إعلاميا مع اللواء على محسن الأحمر وأبناء الأحمر والعميد احمد علي  والرئيس السابق رغم لقائه واتصالات بهم خلف الكواليس، حرصاً منه على عدم نسف التحضيرللحوار.


وعن مطالبة الرئيس السابق على صالح اليمن قال ان هذا الطلب يعد فخ جديد لإعادة التوتر لليمن فكيف يطلب من صالح الخروج بينما يتمنى عودة البيض، أي ان أطراف الوحدة هم الوحيدون الذين المفترض تواجدهم.


ملاحظة هامه: الجريدة تنقل راي وراي اخر فقط وليس بالضرورة ان يكون الناشر متفق او مختلف معه..

 

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 01:40 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-109.htm