-  صحيفة أمريكية .. قوات امريكية ويمنية شاركت في عملية تحرير رهائن بحضرموت

- صحيفة أمريكية .. قوات امريكية ويمنية شاركت في عملية تحرير رهائن بحضرموت
الأربعاء, 26-نوفمبر-2014
اوراق برس/ المصدر اون لاين: -

كشفت صحيفة أمريكية عن تفاصيل جديدة بشأن العملية التي تمكنت من تحرير رهائن من قبضة تنظيم القاعدة في بلدة نائية بمحافظة حضرموت شرق اليمن.


وقال تقرير نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» اليوم الأربعاء إن نحو عشرين عنصراً من قوات الكوماندوز (قوات العملية الخاصة الأمريكية) شاركت مع وحدة أمنية يمنية في تحرير رهائن في بلدة «حجر الصيعر» حضرموت أمس.

وأضافت الصحيفة، ان قوات الكوماندوز شاركت في العملية مع قوات صغيرة من قوات مكافحة الإرهاب اليمنية، وتمكنت من تحرير ستة رهائن بينهم سعودي واثيوبي.

وقالت في تفاصيل العملية «استقلت قوات الكوماندوز، مع قوات يمنية صغيرة طائرة بشكل سري فجر الثلاثاء، وحررت الرهائن من كهف في حضرموت قرب الحدود اليمنية السعودية».

وتابعت «البلدة خارج سيطرة الحكومة وشهدت مواجهات عنيفة بين القاعدة والقوات الأمريكية - اليمنية».

وأعلنت أعلى سلطة أمنية في اليمن (اللجنة الأمنية العليا)، أمس الثلاثاء، عن تحرير رهائن في عملية وصفتها بالنوعية، وقتل خلالها سبعة من الإرهابيين، وأصيب أحد قوات مكافحة الإرهاب اليمنية.

وقالت اللجنة، ان بين اليمنيين المفرج عنهم خلال هذه العملية الدكتور خليل أحمد صالح المخلافي الذي اختطفته القاعدة من محافظة البيضاء في الـ 13 من يونيو الماضي.

 ونفت صحيفة نيويورك تايمز على لسان مسؤول أمريكي، أن يكون من بين الرهائن المحررين أمريكي، وقالت إن العملية جاءت بعد اسبوعين من طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بتدخل واشنطن من أجل إنقاذ الرهائن.

وقال التقرير الذي كتبه الصحافي (إيرك سميت) إن الرئيس اليمني يلعب دور المتفرج «عابر سبيل» في ظل عنف وصراع في البلاد يدور خارج حدود سيطرته.

 

 

 

 

 
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 03:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.awraqpress.net/portal/news-10190.htm