لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - نائب رئيس الوزراء اليمني متحسرا لاغتيال المتوكل ويعدد اسباب اغتياله

- نائب رئيس الوزراء اليمني متحسرا لاغتيال المتوكل ويعدد اسباب اغتياله
الإثنين, 03-نوفمبر-2014
ياسر ثامر من صنعاء -

 : الدكتور بن دغر معزيا آل المتوكل:


• عاش المتوكل حياة شاقة ومشرقة، وجديرة بالفخر ولاعتزاز، ودفع حياته ثمنا للتعددية وحرية الرأي والتعبير.

-------------------------------------------------


• طالته يد الغدر والخيانة والارهاب، في مرحلة اليمن فيها أحوج اليه ولأمثاله من السياسيين الحكماء الذين نفتقدهم.


------------------------------------------------


• يكفيه عزاء ومواساة أنه ترك عشرات الآلاف من الاعلاميين، والسياسيين، والحقوقيين، الذين نهلوا على يديه معنى الوطنية، وحب الوطن. 


------------------------------------------------


• رحيل المتوكل فاجعة مؤلمة، وخسارة فادحة لكل الوطن، لا يجوز ولا ينبغي أن تمر دون عقاب المجرمين.


 ================================


في برقية عزاء بعثها الى اسرة فقيد اليمن الاستاذ الدكتور الشهيد محمد عبد الملك المتوكل، اشاد الدكتور احمد عبيد بن دغر نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بمناقب الشهيد المتوكل، ومآثره الطيبة، واصفا رحيله بالفاجعة المؤلمة، وما حدث جريمة نكراء مست كل يمني ويمنية، وأودت بحياة علم عظيم من أعلام الوطن، وخيرة رجاله الأوفياء، الذي طالته يد الغدر والإرهاب والخيانة، بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال، وجديرة بالفخر والاعتزاز، ضرب خلالها أروع الأمثلة في تحمل مسئولياته الوطنية تجاه المجتمع، مخلداً ذكراه العطرة في أبهى صفحات التاريخ، كواحد من أنجب رجالات اليمن، ومن أعظمهم وفاءً وإخلاصاً للوطن، والوحدة، والديموقراطية، وأصدقهم موقفاً، وأشدهم تمسكاً بالمبادئ والقيم السامية، التي عاش بها، ومن أجلها، باذلاً في سبيل الحق كل ما حباه الله من علم وحكمة ومقدرة.


وأشار بن دغر الى ان الشهيد المتوكل على مدى خمسة عقود شاقة ومشرقة، كان من أوائل الطليعة المثقفة التي حملت على عاتقها مسئولية بناء اليمن الجديد، دافع عن الديموقراطية، والحرية، والمساواة، وحقوق الانسان، وناهض كل أشكال التمييز بين أبناء المجتمع، وآمن بالوحدة، وأخلص لها، وكرس إمكاناته العلمية والأكاديمية، لإعلاء قيمها ومفاهيمها، فكان ناصحاً أمينا للحكام، ومعلماً مرشداً للمحكومين. أيد فكرة التعددية السياسية كحق من حقوق المواطنة. وسبيلاً للتعبير ، وحرية الرأي. ودفع حياته ثمناً لها.


وقال بن دغر " رحل الدكتور المتوكل في مرحلة وطنية صعبة كان اليمن فيها ولا زال أحوج اليه والى أمثاله من السياسيين الحكماء الذين نفتقدهم، ويكفيه من العزاء والمواساة أنه ترك عشرات الآلاف من الاعلاميين، والسياسيين، والحقوقيين، الذين نهلوا على يديه معنى الوطنية، وحب الوطن، وهو ما يجعلنا في هذه اللحظات المريرة نقف عاجزين عن الوفاء بحقه من الرثاء والتقدير، ذلك أن رحيله سيمثل بحق خسارة فادحة لكل الوطن، لا يجوز، ولا ينبغي أن تمر دون عقاب، وملاحقة للمجرمين، حتى ينالوا جزاءهم العادل".


سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الدكتور الشهيد بفيض رحمته وغفرانه، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والمن والسلوان، وأن يشملهم تعالى ببشراه الماثلة في قوله الكريم (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).


-------------------------- وفيما يلي نص برقية العزاء:


بسم الله الرحمن الرحيم


 الاخ العزيز ريدان محمد عبدالملك المتوكل وكريماته الفاضلات: 


الاخوة كافة آل المتوكل الكرام 


 بقلب مكلوم بالأسى، وعقل مأخوذ بالصدمة، ووجدان طافح بالحزن، ونفس مؤمنة بقضاء الله وقدرة، تلقيت نبأ الفاجعة المؤلمة، والجريمة النكراء، التي مست كل يمني ويمنية، وأودت بحياة علم عظيم من أعلام الوطن وخيرة رجاله الأوفياء، والدكم الشهيد الدكتور المفكر محمد عبدالملك المتوكل، الذي طالته يد الغدر والإرهاب والخيانة، بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال، وجديرة بالفخر والاعتزاز، ضرب خلالها أروع الأمثلة في تحمل مسئولياته الوطنية تجاه المجتمع، مخلداً ذكراه العطرة في أبهى صفحات التاريخ، كواحد من أنجب رجالات اليمن، ومن أعظمهم وفاءً وإخلاصاً للوطن، والوحدة، والديموقراطية، وأصدقهم موقفاً، وأشدهم تمسكاً بالمبادئ والقيم السامية، التي عاش بها، ومن أجلها، باذلاً في سبيل الحق كل ما حباه الله من علم وحكمة ومقدرة.


لقد كان شهيدنا الدكتور المتوكل على مدى خمسة عقود شاقة ومشرقة، من أوائل الطليعة المثقفة التي حملت على عاتقها مسئولية بناء اليمن الجديد، دافع عن الديموقراطية، والحرية، والمساواة، وحقوق الانسان، وناهض كل أشكال التمييز بين أبناء المجتمع، وآمن بالوحدة، وأخلص لها، وكرس إمكاناته العلمية والأكاديمية، لإعلاء قيمها ومفاهيمها، فكان ناصحاً أمينا للحكام، ومعلماً مرشداً للمحكومين. أيد فكرة التعددية السياسية كحق من حقوق المواطنة. وسبيلاً للتعبير ، وحرية الرأي. ودفع حياته ثمناً لها.


رحل الدكتور المتوكل في مرحلة وطنية صعبة كان اليمن فيها ولا زال أحوج اليه والى أمثاله من السياسيين الحكماء الذين نفتقدهم، ويكفيه من العزاء والمواساة أنه ترك عشرات الآلاف من الاعلاميين، والسياسيين، والحقوقيين، الذين نهلوآ على يديه معنى الوطنية، وحب الوطن، وهو ما يجعلنا في هذه اللحظات المريرة نقف عاجزين عن الوفاء بحقه من الرثاء والتقدير، ذلك أن رحيله سيمثل بحق خسارة فادحة لكل الوطن، لا يجوز ولا ينبغي أن تمر دون عقاب وملاحقة للمجرمين حتى ينالوا جزاءهم العادل.


وإنني إذ أعزي نفسي وإياكم وكافة أبناء اليمن بهذا المصاب الأليم، لأسأل المولى عز وجل أن يتغمده بفيض رحمته وغفرانه، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يلهمكم وكل محبيه الصبر والمن والسلوان، وأن يشملكم تعالى ببشراه الماثلة في قوله الكريم (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).


دكتور/ أحمد عبيد بن دغر 


 نائب رئيس الوزراء


 وزير الاتصالات وتقنية المعلومات


 

عدد مرات القراءة:1194

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية