وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - حسن زيد الأحزاب سترشح أسماء الوزراء خلال ثلاثة أيام والرئيس سيختار خلال ثلاثة ايام

- حسن زيد الأحزاب سترشح أسماء الوزراء خلال ثلاثة أيام والرئيس سيختار خلال ثلاثة ايام
الجمعة, 31-أكتوبر-2014
أوراق برس من براقش نت -

 أعلن الأمين العام لحزب “الحق” في اليمن حسن زيد, أمس, أن جميع الأحزاب والمكونات السياسية بما فيها جماعة “أنصار الله” الحوثية وأحزاب “اللقاء المشترك” وحزب “المؤتمر الشعبي” الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح اتفقت على تفويض الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء المكلف خالد محفوظ بحاح تشكيل الحكومة من وزراء تتوافر فيهم النزاهة والكفاءة وتنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها في اتفاق السلم والشراكة الوطنية.


 


وقال زيد في تصريح لـ”السياسة الكويتية ” إن هذا التفويض جاء بعد لقاء قادة الأحزاب والمكونات السياسية في صنعاء أول من أمس مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر.


وأكد أن “المحاصصة التي كانت مطروحة لتشكيل الحكومة انتهت بهذا التفويض حيث ستمثل كل القوى السياسية في الحكومة كداعمة ومشاركة, إذ تلتزم كل قيادات الأحزاب بالتفويض الذي يمثل بادرة حسن نية لإرضاء الجماهير اليمنية التي ترى في المحاصصة عملا غير مقبول, ولضمان وحدة أداء الحكومة ومنح رئيسها سلطة على أعضائها ما داموا مختارين من قبله ومن قبل هادي”, مشيراً إلى أن هذا سيترتب عليه إمكانية تغيير أي وزير لا يتعاون مع رئيس الحكومة.


وتوقع أن يتم خلال الثلاثة أيام المقبلة ترشيح الأحزاب والقوى السياسية لمن يرونهم للحقائب الوزارية ليبدأ هادي وبحاح في اختيار من تنطبق عليهم الشروط.


ولفت إلى أنه سيظل من حق المكونات الطعن في ترشيح أي شخص لا تتوافر فيه الشروط.


من ناحية ثانية, كشفت مصادر حكومية أن الحوثيين باتوا يتحكمون في كل مفاصل الدولة وفي المقدمة الموارد المالية.


وقالت المصادر لـ”السياسة” إنهم أوقفوا عبر لجانهم الشعبية جميع الصرفيات الحكومية وخصوصاً التعزيزات التي تشمل العلاوات والمكافآت وبدلات الإضافي للموظفين وبدلات السفر للوزراء والمسؤولين ومقابل الإيجار.


من جانبه, قال القيادي في حزب “المؤتمر الشعبي” عادل الشجاع, إن “جماعة الحوثي تركت لفرض سيطرتها على صنعاء ومحافظات الشمال والتحكم في كل أجهزة الدولة بهدف ضرب المؤسسات القائمة وإفشال الدولة وأن يتحول عبد الملك الحوثي وجماعته إلى جماعة محكمة لأنهم حين يطرحون فكرة المظالم فهذا يقضي على مؤسسات الدولة وهناك مسؤولون يساعدونهم على ذلك”.


وكشف الشجاع في تصريح لـ”السياسة” أن “هناك مخططاً دولياً لتمكين جماعة الحوثي من المحافظات الشمالية وإغراقها بالفوضى وإيصال اليمن إلى بلد فاشل والذهاب إلى الجنوب لفك ارتباطه مع الشمال”.


وأوضح أن هذا يندرج ضمن مخطط الشرق الأوسط الجديد والفوضى الخلاقة بدليل أن الطيران الأميركي من دون طيار يحارب إلى جانب الحوثي تنظيم “القاعدة” في محافظة البيضاء ودول كثيرة باركت اتفاق السلم والشراكة.


وأضاف إن “هناك اتفاقا بين الولايات المتحدة وبريطانيا لتقاسم المنطقة ومواجهة القاعدة وتنظيم داعش, والحوثيون ومسؤولون في الدولة هم مجرد أداة لتنفيذ هذا المخطط”.


وحذر من عمليات ثأر في اليمن نتيجة تنفيذ الحوثيين عمليات قتل ونسف المقرات الحزبية ومنازل قيادات خصومهم, موضحاً أن “الحوثيين يخلقون منذ الآن الثأر والمعارك المستمرة على اعتبار أنه تم ترتيب الوضع على هذا النحو حتى لا يكون هناك صالح أو سلم في المستقبل القريب وإيصال اليمن إلى الحرب التي لا يكون فيها منتصر ولا تكون فيها أطراف معروفة بل أطراف عدة وسينتج عنها أمراء حرب وتجار سلاح وستكون حرب الكل على الكل”.


وأضاف إن “ما يحدث حاليا هو صراع سياسي ما يلبث أن يتحول مستقبلا إلى صراع طائفي فلا يمكن رسم خريطة الشرق الأوسط الجديد مالم يكن هناك تمايز بين السنة والشيعة واليمن ليس فيه سنة وشيعة ولكن هذا سيكون”.


وأشار إلى أن “الخطاب السني سيتحول إلى خطاب تحريضي ضد ما يسمى بالروافض, والخطاب الحوثي سيتحول إلى خطاب تحريضي ضد ما يسمى بالدواعش”.


وأكد أن “هذه الثقافة ستفرض نفسها بعد ذلك ليجد الناس أنفسهم يتمايزون حيث سيجد السني الذي لا يدري أنه سني مع جماعة السنة والشيعي الذي لا يدري أنه شيعي سيجد نفسه مع الشيعة ليحمي نفسه”.


ورأى أن مؤتمر “حكماء اليمن” الذي دعا إليه الحوثي وقاطعه كبار زعماء القبائل يهدف ليكون مرجعية بدلا عن مؤسسات الدولة حتى وإن كانت معطلة.


وأضاف إن “الدولة ستكون لا هي دولة فقيه كما هو حاصل في إيران ولا دولة قبيلي كما كانت في السابق بل ستكون دولة عصابات وكل عصابة سترى في نفسها مرجعية للحكم”.

عدد مرات القراءة:1406

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية