ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - السلطة المحلية في حضرموت ترفض كل سيناريوهات النيل من المحافظة وأبنائها

- السلطة المحلية في حضرموت ترفض كل سيناريوهات النيل من المحافظة وأبنائها
الجمعة, 24-أكتوبر-2014
أوراق برس من صنعاء -

أعربت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت عن رفضها القاطع لكل السيناريوهات التي لا هدف لها غير النيل من المحافظة وابنائها .. مشيرة إلى إنها لن "تسكت أو تتهاون تجاه الدعوات الهادفة زج أبناء المحافظة في أتون الاختلافات والصراعات فيما بينهم"

ووجهت السلطة المحلية في بيان صادر عنها اليوم "أبناء محافظتنا حضرموت بأن يأخذوا الحيطة والحذر من الدعوات التدميرية والعمل على رفضها والوقوف ضدها لأنه ليس لها ما يبررها في الوقت الراهن غير الإثارة ولفت أنظار الناس عن الموقف العام الذي تشهده بلادنا وسعي القيادة السياسية في معالجة كافة الاختلالات التي برزت على السطح, لهذا السبب أو ذاك بتروي وعقلانية وبعيداً عن تلك الشطحات والتشنجات والمزايدات".

وعبرت السلطة المحلية عن ثقتها "من أن السير بهذا الخطى سيقود حتماً إلى معالجة كل هذه الاختلافات وبأسلوب واعي وحضاري ستنعكس نتائجه على المصالح العليا للوطن والذي سيكون فيها هو المنتصر الأول والأخير كما ستخرج القوى والفعاليات السياسية في بلادنا بنتيجة لا غالب ولا مغلوب" داعية الجميع

وأكد البيان بأن إلى الاستفادة من دروس وعبر المراحل الماضية التي عانى منها الوطن وتجرع مراراتها , حاثاً أبناء محافظة حضرموت بأن يكونوا على بينة من حقيقة ما يجري حولهم وأن يتعاطوا مع مجريات الموقف بالعقل والمنطق والاحتكام لكل ما فيه مصلحة محافظتهم وللوطن عموماً والعمل على طي صفحات الماضي المشوشة وفتح صفحة جديدة ترسم عليها مستقبل أفضل لهم وللأجيال القادمة.

فيما النص الكامل للبيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين وعلى آله وصحبه ومن ولاه إلى يوم الدين

الأخوة والأخوات .. أبناء محافظة حضرموت (الساحل والوادي والصحراء)

تتابع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت تداعيات الموقف الذي تشهده بلادنا وما آلت إليه الأوضاع العامة في الوطن سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية والتي تستوجب منا جميعاً سلطة محلية وأحزاب ومنظمات مجتمع مدني ومختلف المكونات والشرائح المجتمعية وعلى اختلاف انتماءاتها وتوجهاتها أن تقف موقف قوي وموحد يعكس وحدة وتلاحم أبناء المحافظة في تحديد اتجاه سيرهم نحو تجنيب المحافظة مغبة تلك الصراعات والولاءات التي من شأنها الإخلال بأمن واستقرار محافظتنا وتجنيبها أية صراعات يكون أبناء المحافظة هم وقودها والخاسرون فيها دون سواهم .

وأنه في الوقت الذي تسعى فيه السلطة المحلية بالمحافظة جاهدة للسير وبخطى حثيثة نحو المستقبل الآمن الذي تتحقق فيه كل طموحات ليس أبناء المحافظة فقط ولكن أبناء الوطن وعموماً والاتجاه نحو إتباع الأساليب الحضارية في حل خلافاتنا ومشكلاتنا بالطرق السليمة وعن طريق الحوار الذي يعد اليوم أمضى وسيلة في تقارب الآراء ووجهات النظر بل والمواقف أيضاً لأن استخدام العنف أو القوة لم يعد ذلك الطريق الآمن لحل مثل هكذا خلافات أو مشكلات ولعل من الأهمية بمكان التأكيد هنا بأن جميع الأطراف في بلادنا على علم ودراية بل وتدرك حقيقة هذا الأمر .. ومع ذلك فأنه ومن المؤسف له حقاً في إن تسعى بعض الأطراف في محافظتنا وبأسلوب غير مسئول وغير مسبوق في تبني بعض الدعوات التي من شأنها تشتيت وحدة صف أبناء محافظة حضرموت وبدلاً عن مؤازرة السلطة المحلية بالمحافظة في نضالها من أجل تدعيم الأمن والاستقرار والسكينة العامة لأبناء المحافظة ترى تلك العناصر بأن في ذلك أذى لمصالحها وتدمير لمواقفها المتطرفة التي لا تخدم غير أعداء الأمة بشكل عام وأبناء حضرموت بشكل خاص .

ومن هذا المنطلق فإننا ندعو هؤلاء إلى تحكيم العقل والمنطق ولا داعي لإثارة النعرات لأن مواطني حضرموت قد أدركوا حقيقة بأن المتباكين على مصلحة حضرموت وأبناءها لا يهمهم إلا الزج بها في أتون تلك الصراعات التي لن تجلب لأبنائها غير الخراب والدمار .. وفي ضوء ذلك فإن السلطة المحلية بالمحافظة في الوقت الذي تدعو فيه أولئك للعدول عن تلك المواقف التي لا تخدم المحافظة والسير في الخط الذي ارتضاه الجميع وآمن به الجميع والمتمثل في اصطفافنا خلف قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الأخ المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية باتجاه تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني باعتبارهما الوثيقتين الرئيسيتين والمهمتين في تجنيب الوطن منزلقات الحروب الأهلية والانتقال نحو بناء اليمن الجديد يمن العدالة والمساواة والحكم الرشيد .. والتي يكون فيها القانون مرجعية للجميع دون استثناء .

ومن هنا فإننا في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت نوجه رسالة لمن يريدون تجاهل دور أبناء حضرموت في ثباتهم وتمسكهم بالثوابت الوطنية والمبادئ القيمة التي ورثوها عن الأجداد وتعاملهم الصادق مع كل ما يهم مصلحة محافظتهم وتطورها وتقدمها وازدهارها والدفاع عن كل شيء جميل فيها .. لذلك فعلى الجميع أن يدرك حقيقة أن أبناء المحافظة لم يعودوا بحاجة إلى العودة إلى زمن الصراعات والمناكفات والتعصبات وتكفي معاناتهم منها خلال عقود من الزمن , والمحافظة بحاجة إلى جهد كل أبنائها الذي تشعر بأن المسؤولية التي تقع عليهم تجاه محافظتهم ومواطنيها تكبر وتزداد يوماً عن يوم وأننا لمطالبون جميعاً الوقوف على هذه المسؤوليات والعمل بروح الفريق الواحد من أجل حل كل قضايانا المرتبطة بحياة الناس بدلاً من إلهائهم في الأمور التي يمكن لها بهذا القدر أو ذاك من التأثير المباشر على خلق المزيد من المعاناة .. ولقد آن الأوان في أن يراجع الجميع مواقفهم وتوجيهها صوب الأهداف النبيلة والمصالح العليا لمحافظة حضرموت وللوطن عموماً وأبناء حضرموت مستقلون بموقفهم ولا يمكن أن يقبلوا بوصاية أحد عليهم .

أيها الأخوة ..

أيتها الأخوات ..

يا أبناء محافظة حضرموت جميعاً ساحلاً ووادياً وصحراء أنكم لتدركون تماماً ما عانيناه بسبب تلك الخلافات والصراعات خلال السنوات الطوال الماضية والتي راح ضحيتها كوكبة من خيرة أبناء المحافظة والوطن ودون أن نوصل إلى نتيجة حقيقية كان من المفترض أن تكون ويكون فيها المواطنون عموماً هم المستفيدون لكن وللأسف الشديد فالمواطن بالنتيجة من هذه الصراعات والاختلافات كان هو الخاسر الأكبر ويتحمل كل أعباء الخراب والدمار والذي يقوم أيضاً بتسديد كل فواتيرها من حساب كده وعرقه وجهده .

إننا في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت نرفض رفضاً قاطعاً كل السيناريوهات التي لا هدف لها غير النيل من المحافظة وابنائها وأننا لن نسكت أو نتهاون تجاه تلك الدعوات لزج أبناء المحافظة في أتون الاختلافات والصراعات فيما بينهم .. ونجدها مناسبة اليوم في أن نتوجه إلى كل أبناء محافظتنا حضرموت بأن يأخذوا الحيطة والحذر من تلك الدعوات التدميرية والركون إلى رفض هذه الدعوات والوقوف ضدها لأنه ليس لها ما يبررها في الوقت الراهن غير الإثارة ولفت أنظار الناس عن الموقف العام الذي تشهده بلادنا وسعي القيادة السياسية في معالجة كافة الاختلالات التي برزت على السطح , لهذا السبب أو ذاك بتروي وعقلانية وبعيداً عن تلك الشطحات والتشنجات والمزايدات وأننا في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لعلى ثقة من أن السير بهذا الخطى سيقود حتماً إلى معالجة كل هذه الاختلافات وبأسلوب واعي وحضاري ستنعكس نتائجه على المصالح العليا للوطن والذي سيكون فيها هو المنتصر الأول والأخير كما ستخرج القوى والفعاليات السياسية في بلادنا بنتيجة لا غالب ولا مغلوب وهذا ما يريده أبناء الوطن .. وسيظل الخارجون أو المغردون خارج السرب هم الخاسرون والذين يجوز لنا اليوم أن نتوجه إليهم وندعوهم للانخراط في صف الوطن والاستفادة من دروس وعبر المراحل الماضية التي عانى منها الوطن وتجرع مراراتها .

علينا أيها الأخوة أيتها الأخوات أبناء محافظة حضرموت جميعاً أن نكون على بينة من حقيقة ما يجري حولنا وأن نتعاطى مع مجريات الموقف بالعقل والمنطق ونحتكم لكل ما فيه مصلحة لمحافظاتنا وللوطن عموماً ونطوي صفحات الماضي المشوشة ونفتح صفحة جديدة نرسم عليها مستقبل أفضل لنا وللأجيال القادمة وبها سيكون التاريخ قد أحتفظ لكم دوركم هذا في أنصع صفحاته التي سيتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل .

وأنكم اليوم جميعاً مسؤولون في تسطير حقائق أدواركم الكفاحية ومواقفكم الوطنية المشرفة .

ختاماً : فإننا نرفع التحية لكل أبناء محافظة حضرموت الأوفياء والمخلصين الذين عرفنا منهم دوماً الوقوف إلى جانب الحق وفي صف الوطن .. آملين أن يتحقق في قادم الأيام كل السعادة والرخاء والأمن والاستقرار لحضرموت ولأبنائها ولتتشابك الأيدي وتتحد المواقف نحو تنفيذ وثيقتي السلم والشراكة الوطنية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن

السلطة المحلية – محافظة حضرموت 

عدد مرات القراءة:1361

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية