اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
شاهد صورة في غرفة العمليات فنان الشعب والمغترب والزراعة والحب والوطن والنظال
عاجل فنان اليمن الكبير ايواب طارش يدخل غرفة العمليات اقرا السبب في صنعاء وادعو له
وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - نهاية هادي.. (الرئيس الدمية ) !

- نهاية هادي.. (الرئيس الدمية ) !
السبت, 11-أكتوبر-2014
بقلم / عباس الضالعي -

 عبد ربه منصور الرئيس الانتقالي الذي تم اختياره لادارة مرحلة انتقالية على اساس الشراكة والتوافق وهذا يعني ان يكون على مسافة واحدة من كل الاطراف ويكون بمثابة بوصلة لتحديد الاتجاه الصحيح ، هكذا يفترض ان تكون مهمته .

بعد اكثر من سنتان ونصف قضاها هادي في حكم اليمن الانتقالي تعتبر هي اسوأ الفترات في حكم اليمن ، وصل هادي بعد هذه الفترة الى طريق مسدود دون وجود أي منفذ للخروج الامن ، كل منافذ الخروج ملغمة بالخطر ، خروج عن طريق الهروب وخروج عن طريق " القلع " وخروج عن طريق التصفية ، هذه هي المخارج التي ارادها هادي لنفسه وعمل على بناء هذه المخارج خلال الفترة التي تولى فيها رئاسة اليمن الانتقالي .

هادي خسر الكل القريب قبل البعيد ، الصديق قبل الخصم ، فقد كل حلفائه ، تآمر عليهم ، غدر بهم ، طعنهم في ظهورهم ، حرض عليهم ، حاول التخلص منهم ، خسر حزبه وقيادات حزبه ، خسر شركاء المرحلة ، خسر اصحاب الفضل ، خسر الاهل والعشيرة ، حفر لهم حفرة وهو اول من وقع فيها .

هادي تلاعب ونكث ونقض وتراجع ، هادي قال الكثير والكثير ولم يتحقق واحدا من كل ما قاله ، حالف واستبدل وبدل وضرب وخبص وعصد وكلها ردت عليه ، استورد كل انواع المؤامرات والمراوغات وعمل بها ، لكنها لم يتقن فنونها .

اصبح مكروها من الكل دون استثناء ( ماعدا فرقة حسب الله ) ، مكروها من المؤتمر وحلفائه والمشترك وشركائه ومن الحوثي والحراك ومكونات المجتمع المدني ومن المواطنين في الشمال والجنوب ، فقد ثقة قادة الجيش ورجال الدولة وفقد ثقة اقرب المقربين اليه ، فقد ثقة الخارج من الدول الاقليمية والمجتمع الدولي والاشقاء والاصدقاء .

لجوء هادي الى الاعلام وتأسيسه لمنظومة دجل وتضليل كبيرة هو ناتج عن الحقيقة التي وصل اليها وان هذه المنظومة الملوثة هي محاولة بث ولو بصيص من الامل للتغطية على الصورة المشوهة التي وصل اليها بنظر الكل ، لكن هذه المنظومة زادت من كراهية الناس له وهي الخنجر المسموم الذي يطعن رجال الدولة والسياسيين وقادة المجتمع وهي احد اسباب كراهية هادي نتيجة السياسة اللااخلاقية واللامهنية في ممارسة العمل الاعلامي .

هدم سلطته حجر حجر وهدم اركانها وفكك جيشها واجهزتها وسلمها لمليشيات تعمل لصالح اجندة خارجية ، انقلب على نفسه ولم ينقلب على غيره كما خطط وكما تخيل ، اضاع سلطانه وسلطته حتى بقى وحيدا محاصرا ينتظر لحظة النهاية الحتمية المرتقبة .

انقلب على المبادرة " المؤامرة " الخليجية رغم مساوئها ، وانقلب على الشراكة والتوافق ، وانقلب على مخرجات مؤتمر الحوار ، وانقلب على قوى الداخل والخارج ، كل هذا بسبب انه سلم نفسه وادارة الدولة لاثنين من اولاده القاصرين في ممارسة الحياة العادية ، المغيبين عن ممارسة شئون السلطة والحكم ، حولوا الرئاسة الى وظيفة ساقطة تفتقر لابسط المسلمات الطبيعية وحولوا الرئاسة الى صندوق لشراء ولاءات من لا ولاء لهم .

كثيرون من قيادة البلد وشرفائها قدموا لهادي النصائح احتراما له ولشخصه ومكانته ، وبغباء غير مسبوق حول هؤلاء الناصحون الى اعداء وخصوم ومنح الضوء الاخضر لاولاده للانتقام منهم بعدة وسائل ابسطها حملات التشويه الاعلامية ، في ذات مرة وخلال السنة الاولى من حكمه اشار اليه الاستاذ المناضل محمد سالم باسندوه في احد خطاباته تلميحا بقوله بما معناه ( انا عينت رئيسا للحكومة ولن اتحول الى بوابا للبنك ..) وهي اشارة لسياسة الهبر التي ظهرت بوادرها بقوة من قبل هادي واولاده ، لكنه – هادي - لم يفهم بالطبع التلميحات والاشارات .

قراره بتعيين احمد عوض بن مبارك رئيسا للوزراء بعد ان استخدم كل الاساليب الالتوائية من اجل استنفاد قناعات شركاء المرحلة بعدم وجود غيره وبعد ان استبعد اسم بن مبارك كمرشح مرغوب ومطلوب لهادي دون غيره استنجد بالسفير الامريكي الذي عقد معه اجتماع مغلق في نفس اليوم الذي صدر قرار تعيين بن مبارك وبعد الاجتماع بالسفير الامريكي اجتمع بمستشاريه الذين اصبح كل واحدا منهم لاتعنيه تقديم أي استشارة لهادي لثقتهم المطلقة بعدم اهليته وفشله في ادارة شئون البلد ، وفي الاجتماع اصر على اسم بن مبارك وتعذر بعدم موافقة كل المرشحين والاسماء التي طرحت ، وبعدها وبإنتهازية كبيرة اصدر قرار التعيين لا بن مبارك رئيسا للحكومة التوافقية وهو يعرف ان هذا القرار مرفوض ، ومثل كل مرة يراهن على دعم السفير الامريكي وجمال بن عمر ويحاول تمرير قراراته عن طريق هذا الدعم .

هذه المرة اختلف الوضع تماما فهادي لم يعد حاكما ولم يمتلك أي اداة من ادوات السلطة التي تساعده كرئيس لفرض قراراته ، هادي بعد 21 سبتمبر 2014 هو عبارة عن صورة رئيس على الجدار !! ولا يملك أي سلطة حتى على الحماية الامنية التي تحرس اسوار منزله ، هذه هي الحقيقة .

وما يؤكد هذا الكلام هو خطاب السيد عبد الملك الحوثي قائد جماعة انصار الله الذي ظهر بخطاب تلفزيوني في اليوم الثاني لقرار هادي بتعيين رئيس جديد للحكومة ، وقد كان الحوثي في خطابه يثبت عمليا انه الزعيم وانه الحاكم وان أي قرار من قبل هادي هو قرار مرفوض ، واكثر من هذا حدد الحوثي في خطابه موعدا " مرحلة جديدة من التصعيد " وهي بداية لقلع هادي من الحكم بشكل نهائي .

اصرار هادي على تعيين بن مبارك رئيسا للحكومة جاء نتيجة اصطدام هادي بقوى الممانعة التي وقفت امام رغباته ورغبات ابنائه ومنعهم من ممارسة العبث بأموال الدولة والوظيفة العامة وقرارات التعيين التي حولوا كل شيء وكأنه ملك خاص بهم وحق من حقوقهم التي ورثوها ، وبسبب هذا المنع قام هادي بالوقوف خصما وعدوا للحكومة السابقة ورئيسها محمد سالم باسندوه الذي كان يعتبر وجوده هادي اكبر عقبة تقف امام اهوائه واهواء اطفاله !! ولهذا قام بحملة تحريض جماهيرية ( حملة بنت الجروي 11 فبراير) والتي انتهت بالفشل وقام بحملة تشويه وتحريض اعلامية وحملات تخريب طالت الخدمات العامة ( الكهرباء والنفط والطرقات ) ولانه يملك منظومة اعلامية غير اخلاقية وغير مهنية استطاع اقناع شرائح كثيرة بأن اعمال التخريب تلك يقف ورائها الرئيس السابق ونجله مستغلا الثغرات التي تصدر في بعض المواقف والمتعلقة بخصومهم السياسيين على اعقاب ثورة الشباب 2011 .

قرار تعيين بن مبارك هو القشة التي قصمت ظهر البعير وهذا واضح من خلال رد الفعل الرافض من قبل اهم القوى السياسة اليمنية التي اعلنت موقفها صراحة برفض القرار ، اما القوى المحسوبة على ثورة الشباب 2011 فقد اعلنوا موقفا ذكيا جدا ( لم نصر على ترشيح بن مبارك ) وهذا يعني ان الذي اصر هو هادي واولاده وبن عمر بهدف السيطرة على الخزينة العامة والوظيفة العامة والتخلص من أي عقبة تقف امامهم .

هادي انهى الدولة وفككها وفكك مؤسساتها وانهى سلطته وشرعيته ومكانته دستوريا وتوافقيا ووطنيا واخلاقيا ولم يعد امامه سوى البحث عن الحفاظ على ماء الوجه اذا خدمته الظروف للحصول على ذلك والا فهو الان امام مصير مخزي وحتمي لا مناص منه .

هادي حفر لرفاقه الحفر وتآمر عليهم وانتهك مكانتهم وعرض حياتهم للخطر وتآمر على كل القوى وكل القيادات العامة وضرب بعضهم ببعض وهو الان يحصد ثمار ما زرعه خلال الفترة الماضية وهو حصاد مر ومؤلم وفتاك .


بقلم / عباس الضالعي

عدد مرات القراءة:2492

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية