وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - يا فخامة الرئيس .. لا تجحد ولا تهدر

- يا فخامة الرئيس .. لا تجحد ولا تهدر
الأربعاء, 08-أكتوبر-2014
بقلم / عبدالوهاب الشرفي -

 ساقت الاقدار فخامة الرئيس هادي الى سدة الحكم في ظروف غاية في التعقيد , وليجد نفسه بين التزامين متضادين اولهما هو وجوب فرض تغيير حقيقي في البلد والاخر الحفاظ على حالة توافق بين قوتين كانتا هما السبب في ما وصلت اليه البلد من التردي , وضاعف من مصاعبه انه استلم دولة بكاملها شُكّلت بعين " النظام السابق " لا تستجيب اوعيتها له بالقدر الكافي . ويمكن القول انه بدأ مهمته الصعبة بشخصه عائما عكس التيار تماما كرحلة العودة لسمك السردين الى موطنه .

لم يكن المستوى الذي وصلته احداث ال 2011م ولا حالة انقسام النظام منذ تلك الاحداث ولا المبادرة الخليجية ولا ما تم من هيكلة للجيش ولا مؤتمر الحوار الوطني كافية لوضع البلد امام فرصة حقيقية للتغيير باعتبار ان كثير من شئون الدولة والحكومة ضلت تتأثر بتدخلات قوى النفوذ التي توجهها ما استطاعت باتجاه مضاد لتطلعات الوطن والشعب في تغيير حقيقي يفضي الى انتشال البلد من حالة التردي التي كانت هي المتسبب فيها ابتداء .

مع كل تلك المصاعب تمكن فخامة الرئيس من ان يمضي قدما ويسهم جوهريا في تفكيك قوى النفوذ ووصولا الى القضاء على نفوذها في ال 21 من سبتمبر 2014 م , فقد تصرف فخامته بما يمليه عليه الواجب الوطني وسلب قوى النفوذ اهم اسلحتها المتمثل في استخدامها للجيش لفرض تفردها ورغباتها التسلطية و قمع اي قوة تختلف معها وهو ما ساعد بقدر جوهري في تخليص الوطن من شرها .

شخصيا كثيرا ما اشدت ولفت الانتباه في كتاباتي ومقابلاتي مع وسائل الاعلام المختلفة لهذا الدور الطلائعي لفخامته , وقلتها مرارا انه بمواقفه تلك تجاه سلسلة الصراع مع قوى النفوذ من ال 2011م وحتى ال 2014 م اسهم جوهريا في تحرير البلد من قبضة قوى النفوذ , ولا يجب ان نجحد الرجل حقه ويجب ان نعترف له بفضل مواقفه ونثمنها عاليا .

نتيجة لحالة التناغم في الاداء التي سادت ما بين فخامة الرئيس وبين الثوار وفي مقدمتهم انصار الله اصبح البلد الان امام فرصة حقيقية للتغيير لم تتهيأ للبلد من قبل , والواجب على الجميع هو اقتناصها واستثمارها الاستثمار المطلوب في سبيل خلاص هذا البلد من حالة التردي التي يراوح فيها منذ عقود , وفي مقدمة ما هو مطلوب من الجميع التعاون لتوفير طاقم مختار بعناية يتولى ادارة الدولة والحكومة في هذه المرحلة يكون قادرا على ان يعبر بالبلد الى واقع جديد .

لم تكن الخطوة التي اقدم عليها فخامة الرئيس موفقة على الاطلاق , وهي خطوة غير مقبولة تماما وهو ما سيلمسه حتما من مختلف الفعاليات والشعبية خصوصا , فتكليف احمد عوض بن مبارك لتشكيل حكومة في ظرف حساس كهذا تقف فيه كل شئون البلد اقتصادا واجتماعا ووحدة ودولة وامنا وخدمات وتنمية ومعالجات واستقرار في اخر فرصة لها للتصحيح هي خطوة غير محسوبة جيدا , والامر هنا ليس شخصيا مع بن مبارك وانما لان المهمة تتطلب عناية اكثر بكثير في اختيار من يتولون ادارة الحكومة في هذه المرحلة وهذا الامر من جهة .

اما من جهة ثانية فان اعلان فخامة الرئيس قرار تكليف بن مبارك دون حصوله على توافق الجميع بحسب ما اتفق عليه في اتفاق السلم والشراكة يمثل خطوة غير مشجعة , فاغلب المشكلات التي يعاني منها الوطن منطلقة من نقطة عدم الالتزام بالاتفاقات هذه بالذات , وكان المفترض بفخامته ان يقف ضامنا للاتفاق ويمنع غيره من الخروج عليه ومحاولة فرض شخصية لا تحظى بتوافق الجميع وان يدفع هو باتجاه مزيد من التدارس للوصول الى شخصية يرضاها الجميع ومن ثم يقوم بتبنيها ودعمها لا ان يقوم هو بالعكس .

لفخامة الرئيس اقول ما فعلته الفترة الماضية من توليك لسدة الحكم في البلد ليس بالقليل ويمثل رصيدا وطنيا لك ان تعتز به , وواجبك اليوم هو ان تحافظ عليه وان تستكمل المشوار بما يفضي بهذا البلد الى الخير , وكما طالبنا الاخرين من قبل ان لا يجحدوا دورك في تخليص البلد من قوى النفوذ الان نطالبك انت ان لا تجحد نفسك ودورك وان لا تهدر رصيدك .

يا فخامة الرئيس عد عن هذا القرار الخاطئ , ولا اضنك ستكابر في خطاء , والامل فيك لازال قائما ان تمنح بلدك وشعبك فرصة حقيقة وحكومة مؤهلة كفؤة نزيهة جادة صادقة واسعة القبول تعمل معك ومع كل الخيرين للنهوض بهذا البلد الذي عانا طويلا .

عدد مرات القراءة:1632

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية