بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - الإصابات تبعد رباعي القوة عن مصر

- الإصابات تبعد رباعي القوة عن مصر
الأربعاء, 08-أكتوبر-2014
اوراق برس من الراي الكويتية -

 استقر المدير الفني للمنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم شوقي غريب، على أداء تدريب المنتخب على فترتين صباحية ومسائية في بتسوانا بداية من اليوم استعدادا لمباراته مع بتسوانا بعد غد بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم والمقرر إقامتها بالمغرب 2015.

قرار غريب بالتدريب مرتين، جاء لقرب ملعب التدريب من فندق الإقامة، وهو الأمر الذي لا يرهق اللاعبين ويساعد الجهاز الفني على التحضير للقاء.

كانت بعثة الفراعنة قد وصلت إلى بتسوانا عن طريق جنوب أفريقيا بعد رحلة استغرقت 8 ساعات، من بينها ساعتان «ترانزيت» في جنوب أفريقيا، وفضّل الجهاز الفني راحة اللاعبين فور الوصول، وأدى اللاعبون تدريبا خفيفا لفك العضلات بحديقة الفندق الذي تقيم فيه البعثة، وشارك في التدريب جميع اللاعبين الذين اصطحبهم الجهاز الفني وعددهم 21 لاعبا بعدما استبعد 4 لاعبين للإصابة، هم: أحمد المحمدي وشريف إكرامي وحازم إمام وهاني العجيزي.

ويؤدي الفريق اليوم تدريبا قويا استعدادا للمباراة، يركز خلاله غريب على الخطة التي يعدها للمواجهة، رغم أنه أكد قبل سفره أنه لم يستقر على الطريقة التي سيلعب بها المباراة.

وأكد، أنه لم يطلب السفر إلى بتسوانا بطائرة خاصة، لأن الأمر مختلف عن رحلة السنغال.

مشيرا إلى أن الإعلام تناول أمور المنتخب بصورة محزنة. وقال إنه يقدر حزن الجميع وهناك وقت للكشف عن كل التفاصيل.

وأكد، أن مباريات الجولتين «الأولى والثانية» للدوري شهدت غزارة تهديفية كبيرة أظهرت المشكلة الدفاعية التي تعاني منها الأندية المصرية.

وأوضح، أن الأخطاء الدفاعية متشابهة بين لاعبي الدوري المصري، وأحاول حاليا تدارك هذا الأمر من خلال المجموعة التي قمت باستدعائها لمباراة بتسوانا، كما أحاول تجهيز اللاعبين على استيعاب كل طرق اللعب، لكني لم أستقر بعد على الطريقة التي سأخوض بها لقاء بتسوانا وما إذا كنت سأستعين بثلاثي دفاعي أم لا.

وقال، إنه يعلم تماما صعوبة مهمته مع المنتخب، لكن يجب أن يعلم الجميع أنني تسلمت منتخبا ليس بطلا للقارة وأن مهمتي هي بناء فريق قوي يحقق نتائج مرضية.


ميدو يوافق على العمل كمساعد بـ«شروط»


راتب المدرب الأجنبي... «أزمة» في الزمالك


رغم أن مجلس إدارة نادي الزمالك قرر استدعاء المدربين الثلاثة الذين استقر عليهم للمفاضلة بينهم واختيار أحدهم لقيادة الفريق خلفا لحسام حسن، فإن الساعات الأخيرة شهدت خلافا كبيرا بين أعضاء المجلس حول راتب المدير الفني الأجنبي الذي سيقع عليه الاختيار بعدما رفض البعض رفع سقف راتب المدرب لأكثر من 35 ألف دولار بسبب الظروف المالية التي يمر بها النادي.

وأكدوا على ضرورة التعاقد مع مدرب لا يرهق خزينة النادي، خصوصا أن المؤيدين لرفع الراتب لديهم النية على زيادة الراتب «60 - 70» ألف دولار، وهو ما طلبه المدرب الأرجنتيني كوبر، وأيضا البرتغالي دوراتي.

وقرر مسؤولو نادي الزمالك تأجيل التعاقد مع البرتغالي ماريسيو سامبايو مدرب الأحمال السابق لنادي سبورتنج لشبونة لتولي ملف أحمال الفريق الأبيض إلى حين حسم ملف المدرب الأجنبي.

وبرر مدير الكرة بالنادي إسماعيل يوسف ذلك بأن كل مدير فني يعمل معه مخطط أحمال ضمن جهازه المعاون، فلذلك قرر النادي إيقاف التعاقد مع ماريسيو.

وأبدى أحمد حسام «ميدو» موافقته على العمل كمساعد للمدرب الاجنبي الذي ينوي النادي التعاقد معه.

مشيرا إلى أنه يفخر للثقة التي يوليها المجلس له بأنه الوحيد الذي يمكنه إنجاح مهمة المدرب الأجنبي.

وأشار إلى أنه يوافق على العمل مع الأجنبي بشرط أن يكون عالميا، وأن يوافق الرجل على عملي معه وألا يحضر معه أي معاون.. حتى ولو مدرب أحمال.

وقرر الجهاز الفني للفريق الأبيض الذي يقوده حاليا المدرب العام محمد صلاح، إقامة معسكر للفريق بداية من يوم 12 أكتوبر الجاري في القاهرة استعدادا لمباراته مع وادي دجلة في الأسبوع الخامس.

ويؤدي الفريق تدريبه اليوم على فترتين صباحا ومساء، وغدا يتدرب مرة واحدة، ثم يحصل اللاعبون على راحة 24 ساعة قبل الدخول في المعسكر الذي سيلعب خلاله مباراتين وديتين مع فريقيّ منتخب السويس والشمس ـ وهما من فرق الدوري الممتاز «ب» ـ حيث سيواجه السويس أول يوم في المعسكر «12 أكتوبر»، والثانية ستكون يوم 16 أكتوبر مع الشمس.

ويسعى الجهاز من خلال المباراتين لتجهيز اللاعبين لمباراة الدوري وتعويض فترة التوقف الحالية بسبب المنتخب.

وأكد محمد صلاح، أن البرنامج الذي وضعه خلال الفترة المقبلة سيتم التركيز خلاله على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وتجهيزهم بالشكل المناسب لاستئناف مباريات الدوري انتظارا لوصول المدرب الأجنبي.

ونفى حارس مرمى الفريق الأبيض محمد أبوجبل، ما تردد حول الجلسة التي جمعته مع رئيس النادي مرتضى منصور في حضور مدير الكرة إسماعيل يوسف لمناقشة وضعه المالي. وقال أبوجبل: «قمت بإنهاء سوء التفاهم الذي كان بيني وبين مجلس الإدارة، ووعدني رئيس النادي بصرف مستحقاتي المتأخرة لدى النادي خلال الأيام المقبلة.


«الأولمبي» وغانا ... على ملعب بتروسبورت


تقرر إقامة مباراة المنتخب الأولمبي المصري ونظيره الغاني والمحدد لها يوم 14 أكتوبر الجاري على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس.

وقال المدير الإداري للمنتخب أيمن حافظ: إن الجهات الأمنية هي التي حددت الملعب، حيث تم ترشيح ملعبيّ بتروسبورت والدفاع الجوي، فتم اختيار ملعب بتروسبورت.

وبدأ المنتخب تدريباته خلال معسكره الحالي استعدادا للمباراة، وانتظم فيها أحمد حسن كوكا المحترف بصفوف ريو أفي البرتغالي ومحمود كهربا المحترف بنادي جراسهوبرز السويسري، حيث وصلا أمس.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات الأولمبي المصري لمواجهة نظيره الكيني في فبراير المقبل في أول ارتباطاته الرسمية ضمن التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية بالكونغو العام المقبل.


لائحة تحفيزية جديدة لـ لاعبي الإسماعيلي


اتفق مجلس إدارة نادي الإسماعيلي مع المدير الفني لفريق الكرة ريكاردو، على إعداد لائحة جديدة للفريق هدفها تحفيز اللاعبين على المنافسة على قمة الدوري، بحيث يتم على أساسها تقييم مركز الفريق بعد الـ«8» مباريات الأولى.

وقال رئيس النادي محمد أبو السعود، إن اللائحة تتضمن زيادة مكافآت اللاعبين إلى ألف جنيه لكل لاعب في حالة احتلال الفريق من المركز الأول حتى الثالث، وفي حالة احتلال المركز الرابع فلا تغيير في اللائحة.

وتنص اللائحة الحالية المالية للفريق على صرف 3 آلاف جنيه لكل لاعب في حالة الفوز على الأرض و4 آلاف جنيه خارج الأرض.

وقال أبوالسعود، إن إعادة التقييم ستتم مرة أخرى بعد نهاية الدور الأول للدوري.

ورفض صانع الألعاب البرازيلي أليكس خوض تدريبات فريق الإسماعيلي عقب فترة إجازة العيد.

عدد مرات القراءة:1257

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية