بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اوراق برس امين العاصمة صنعاء يتحدث عن كيفية اسقاط اللواء الاحمرلصنعاءومؤمرة لنهب القيادة العليا

- اوراق برس امين العاصمة صنعاء يتحدث عن كيفية اسقاط اللواء الاحمرلصنعاءومؤمرة لنهب القيادة العليا
السبت, 04-أكتوبر-2014
أوراق برس خاص من صنعاء -

 سري للغاية للأول مرة امين العاصمة صنعاء يتحدث عن كيفية اسقاط اللواء الاحمر لصنعاء


رصد موقع اوراق برس ردود فعل الكثير من المحللين والمتابعين والسياسيين حول سقوط صنعاء في ليلية وضحاها بيد انصار الله الحوثيين.. فاحتار ممثل  الامم المتحدة بن عمر واندهش كل مناصر او معارض.


ولايزال موقع اورق برس يبحث عن سبب ظهور اللواء الاحمر في الفرقة الاولى مدرع  قبل سقوطها  .يرى البعض انه لغز محير، لماذا الظهور  ثم الهروب او الاختفاء ....؟؟


هل كان اللواء الاحمر قد تعمد اسقاط الفرقة وتصفيت  اصحابه  او كان يقدم خدمه للرئيس السابق على عبدالله لأجل صلح قادم بعد فشل الصلح في عيد الفطر....؟؟؟..


ولعل اكثر ما لفت اوراق برس هو شهادة او تحليل افضل امين عاصمة بصنعاء سابقاً وهوالاخ احمد الكحلاني الذي في عهده عرفت صنعاء النظافة  وزرعت الاشجار والحدائق ....مزيدا من التفاصيل في ما قاله الكحلاني:


هل هم الحوثيين الذين اسقطوا صنعاء الكثيرين يقولون هكذا، لكني اقول ليس انصار الله ( الحوثيون ) هم الذين اسقطوا صنعاء الذي اسقط صنعاء هو اللواء علي محسن :-


كيف ذلك ان اللواء 314 المسئول عن حماية المنشأة إلهامه ( التلفزيون - الإذاعة القديمة والجديدة - رئاسة الوزراء القيادة العليا للقوات المسلحة التي يقع فيها مقر اللواء ) هو احد الألوية التابعة للفرقة الاولى مدرع من قبل 2011.


كان يقود هذا اللواء القائد الميداني المثالي محمد خليل الذي رفض ان ينفذ تعليمات اللواء على محسن في 21 مارس 2011 والانهمام الى ما يسمى بالثورة ', وصمد صمود الجبال ووقف حاجزا قويا وسدا منيعا لمنع تقدم قوات الفرقة من بعد معهد الميثاق او بنك الدم .


حيث جرى بعد ذلك تأديبه عندما بداء تنفيذ ما يسمى بهيكلة الجيش فتم ادخال مجموعه من الأفراد او ما سمى بشباب الساحات آنذاك الذين تم تجنيدهم عن طريق اللواء علي محسن وضمهم الى المعسكر كما تم في بقية المعسكرات .


وبعد فترة وجيزة استطاعوا هؤلاء مع بعض أفراد اللواء من عمل اشكاليه داخل المعسكر وخروج قائد اللواء بزفه كما اخرج غيره من قيادات الألوية من قبل من كان يسمونهم بأحرار الجيش تحت ذريعة المطالبة بحقوق او المطالبة بالتغيير .،


تم بعد ذلك تم تعين قائد وأركان حرب اللواء من المحسوبين على اللواء على محسن وبعدها تم تغيير معظم قادات الكتائب والشئون من نفس اللون.


في 21سبتمبر 2014 عندما خرج اللواء علي محسن من الفرقة الاولى مع قائد المنطقة محمد الحاوري (بعد بداية اقتحام أسوار الفرقة من قبل مقاتلي انصار الله في بعد ظهر ذألك اليوم ) متجهين الى رئيس الجمهورية بدار الرئاسة ،. خرج بعدها اللواء علي محسن من دار الرئاسة بمفرده بدون قائد المنطقة الحاوري واتجه الى القيادة العليا للقوات المسلحة أجرى بعض الاتصالات وخرج من القيادة ( وكأنه اتصل ببعض الضباط ان ينهبوا ويغادروا .


بدليل انه بعد خروجه مباشره بداء الضباط والجنود في نهب معسكرهم الذي يقع داخل القيادة وتركوا حراسة البوابات والنوب وفي الوقت نفسه حصل نفس الشيء في الإذاعة الجديدة جوار وزارة الصحة والإذاعة القديمة جوار رئاسة الوزراء.


ولم يأتوا انصار الله الا فيما بعد عندما ابلغوا ان القيادة العامة والإذاعة دبت فيها الفوضى وأصبحت تنهب . هنا جاء انصار الله وأغلقوا البوابات واخرجوا المواطنين وواقفوا خروج المنهوبات وسلم بقية الضباط والجنود الذين كانوا مازالوا داخل هذه المنشاءات ، هذا ما أكده شهود عيان من المجاورين لهذه المنشاءات


هكذا اعتقد جازما ان هدف انصار الله في ذلك اليوم لم يكون اكثر من استكمال سيطرتهم على موقع معسكر قيادة الفرقة الاولى مدرع وجامعة الإيمان قبل ان يتم التوقيع على اتفاق السلم والشراكة لأنهم يعرفون ان بعد التوقيع مباشره هم ملزمين بوقف إطلاق النار .


و الذي كان يفترض توقيعه صباح ذلك اليوم الا انً ممثلي الحوثي الذين ذهبت لهم طائره خاصه قبل شروق شمس حتى يصلو صنعاء مبكرين ليتم التوقيع وتوقف إطلاق النار مباشره . لكنهم تأخروا في صعده او بالأصح تعمد و التأخير ولم يصلو دار الرئاسة الا بعد العصر بعدان تأكدوا ان مقوقع قيادة الفرقة قد سقط . وفي الوقت نفسه تتابعت سقوط الإذاعة الجديدة والقديمة والقيادة العليا للقوات المسلحة ًورئاسة الوزراء في نفس اليوم قبل التوقيع الذي لم يتم الا الساعة الثامنة مساء بعد سقوط صنعاء وهروب اللواء علي محسن واختفائه .


عدد مرات القراءة:11790

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية