كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة ميا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
مراسل الميادين اليمن سماع دوي انفجارات في محافظة صعدة
روسيا اليوم ‏وصول المسيرات الإيرانية للأجواء الأردنية وبدء اعتراضها
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - نص الاستقالة .. لماذا أعلنت نائب أمين الحوار الوطني استقالتها من منصبها ؟

- نص الاستقالة .. لماذا أعلنت نائب أمين الحوار الوطني استقالتها من منصبها ؟
الثلاثاء, 23-سبتمبر-2014
اوراق برس/التغيير نت: -

اعلنت النائب الأول للأمين العام لأمانة الحوار الوطني أفراح الزوبة استقالتها من منصبها احتجاجا على ما وصفتها بكسر ما تبقى من هيبة الدولة ومؤسساتها بعد سقوط صنعاء في ايدي مسلحي جماعة الحوثيين.


الزوبة وصفت دخول الحوثيين صنعاء بأنه "كسر كبرياء الدولة". وأضافت: ”وأتت قوى ما بعد 8 يوليو 2014 وهو تاريخ سقوط عمران لتكسر هيبة ما تبقى من الدولة ومؤسساتها في صنعاء 21 سبتمبر 2014".

واتهمت الدولة في رسالة استقالة من منصبها وجهتها لرئيس الجمهورية: بالزيف والتآمر لمصلحة قوى ليس لها مشروع دولة "العملية السياسية اليوم لم تعد سوى ستار من الزيف يعطي مشروعية لقوى ليس لديها مشروع دولة ولا وطن، قوى تفكر وتتحدث بلغة القتل والدم والإقصاء والمشاريع الضيقة. قوى تريد أن تتدثر بالعملية السياسية وتحقق من خلالها مكاسب لا تعني اليمن واليمنيين بشيء".

 

وأضافت إن التزييف يفاقم مشاكل اليمنيين "وإن الواقع السياسي وميزان القوى يتجه في اتجاه مكونات بعينها إن أصابت فكسبها لنفسها دون غيرها، وإن أخطأت دفعنا الثمن جميعا"..

 

وأفصحت عن كفرها بالعملية السياسية وعدم إيمانها بصدقها "مع انكسار صنعاء ومؤسساتها انكسر في قلبي الإيمان بصدق ونجاعة العملية السياسية القائمة وقدرتها على إخراج اليمن لبوابات المستقبل... ودون إيمان وصدق لا يمكنني أن أعمل.

 

ولمحت إلى مشاركة القيادات العليا في مايجري موكدة "فقدت الإيمان بكل ما يجري وبكل شخوصه وممثلية،،  لكنني على يقين كامل أن اليمن سيبقى وسيعيش وسيزدهر، وستشرق أنوار المدنية والحرية والكرامة والرفاه على كل شبر من أرضنا الطيبة، وستنتهي مشاريع الموت والمصالح الضيقة وتتلاشى على وقع أقدام شباب اليمن وأطفالها يبنونها ويفتخرون بها وتفتخر بهم جميعا".

في مايلي نص الاستقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

 

فخامـــــة رئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي                      المحتـرم

تحية طيبة وبعد ،،،،

 

كنت قد شرفت بالعمل كنائب أول للأمين العام لأمانة الحوار الوطني.. ويعلم الله أني ومنذ اللحظة الأولى لبدء العمل كنت استحضر في كل تفاصيل عملي اليمنيين البسطاء الذين عادة ما تضيع أصواتهم وحاجاتهم في خضم الجدل السياسي..

 

وكان دليلي دائما مصلحة اليمن واليمنيين وصورة الدولة المدنية الحديثة التي كنا نعمل على إرساء معالمها من خلال مخرجات مؤتمر الحوار ...هذه المخرجات التي أرست قواعد هامه جدا في سبيل حماية الحقوق والحريات والمواطنة المتساوية ووضعت إطار لإدارة الدولة من خلال نظام اتحادي –أعلم انه يَنتقد من البعض – لكن فهمي لهذا النظام أنه يؤسس لدولة توسع نطاق الشراكة في إدارتها وتقوي من قدرات المجتمعات المحلية على الرقابة على أداء أجهزة الدولة وبالتالي تحسين مستوى الخدمات وحياة الناس... نظام يؤكد التكامل والتنافس ويستنهض همم اليمنيين لبناء وطنهم على قواعد شفافة ومسئولة..

 

ومنذ انتهاء مؤتمر الحوار وأنا مثل غيري من ملايين اليمنيين نرقب أداء القوى السياسية وطريقة تعاملها ومدى احترامها لما توافقت عليه.. وانتهى بنا المطاف اليوم وصنعاء الغالية قلب اليمن النابض وقِبلة كل اليمنيين فريسة لصراع دموي بغيض على السلطة، أفزع ساكنيها وشردهم وكسر كبرياء الدولة فيها...

 

الدولة... بيتنا الذي نستظل جميعا بظله والذي تأمرت عليه وأهانته قوى ما قبل 2011 من خلال تحالف دام لأكثر من نصف قرن عمل على إحلال القبيلة محل الدولة وأنتج كيانا هشا. وأتت قوى ما بعد – 8 يوليو 2014 وهو تاريخ سقوط عمران – لتكسر هيبة ما تبقى من الدولة ومؤسساتها في صنعاء 21 سبتمبر 2014... ولينتشر المسلحين في شوارعها وحاراتها في مظهر لا يليق بصنعاء ولا يتناسب مع من يدعي حب اليمن واحترامه لعاصمتها.

 

إن العملية السياسية اليوم لم تعد سوى ستار من الزيف يعطي مشروعية لقوى ليس لديها مشروع دولة ولا وطن، قوى تفكر وتتحدث بلغة القتل والدم والإقصاء والمشاريع الضيقة. قوى تريد أن تتدثر بالعملية السياسية وتحقق من خلالها مكاسب لا تعني اليمن واليمنيين بشيء.

 

إن اليمنيين يستحقون الاحترام والتعامل معهم دون تزييف يفاقم مشاكلهم.. وإن الواقع السياسي وميزان القوى يتجه في اتجاه مكونات بعينها إن أصابت فكسبها لنفسها دون غيرها، وإن أخطأت دفعنا الثمن جميعا..

 

وبناء على كل ما سبق فإنني أتقدم اليكم باستقالتي من عملي كنائب أمين عام الحوار الوطني... مع انكسار صنعاء ومؤسساتها انكسر في قلبي الإيمان بصدق ونجاعة العملية السياسية القائمة وقدرتها على إخراج اليمن لبوابات المستقبل... ودون إيمان وصدق لا يمكنني أن أعمل.

 

وأخيرا.. أقول نعم فقدت الإيمان بكل ما يجري وبكل شخوصه وممثلية ،،  لكنني على يقين كامل أن اليمن سيبقى وسيعيش وسيزدهر، وستشرق أنوار المدنية والحرية والكرامة والرفاه على كل شبر من أرضنا الطيبة، وستنتهي مشاريع الموت والمصالح الضيقة وتتلاشى على وقع أقدام شباب اليمن وأطفالها يبنونها ويفتخرون بها وتفتخر بهم جميعا.

ولكم مني جزيل الشكر

 

أفراح عبد العزيز الزوبة
عدد مرات القراءة:1595

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية