يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس من  الخليج الاماراتية قوات الامن تفتح شارع المطار وتطرد الحوثيين والحقيقة عكس ذلك الفشل

- اوراق برس من الخليج الاماراتية قوات الامن تفتح شارع المطار وتطرد الحوثيين والحقيقة عكس ذلك الفشل
الإثنين, 08-سبتمبر-2014
اوراق برس من صنعاء -

صنعاء - "الخليج":


 قالت صحيفة الخليج الامارتية ان قوات مكافحة الشغب اليمنية، مساء أمس، من فض اعتصام مسلحين حوثيين وفتح طريق المطار بصنعاء، ، بينما الحقيقة ان الحوثيين هم من افشلوا محاولة قوات الشغب فتح الطريق حتى الان اي منذ عصر السبت الى صباح الاحد ولايزال مغلق ...


ووفقا للخليج فقد  قصفت مقاتلات مواقع لمتمردين حوثيين في الشمال وسط أنباء عن عشرات القتلى في معارك محافظة الجوف، بينما جدد مجلس التعاون الخليجي دعمه لليمن من أجل الخروج من أزمته الراهنة .


وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اليمنية العميد محمد القاعدي، إن قوات مكافحة الشغب وجهت نداءات عبر مكبرات الصوت إلى المعتصمين بفتح طريق المطار ورفع خيامهم من خط المطار قبل أن تتدخل لفض الاعتصام، موضحاً في تصريحات صحفية أن الأمن اليمني قام بواجبه في حماية أمن المواطنين وفتح الطرقات أمامهم من دون حدوث أي اصابات وسط الجنود أو المعتصمين .


وكان المحتجون الحوثيون قد قطعوا، صباح أمس، الطريق بين العاصمة صنعاء والمطار الرئيسي في المدينة . ووصف إقدام الحوثيين يوم امس على نصب خيامهم وقطع شارع المطار بالخطوة الأكثر تصعيداً حتى الآن والمتزامنة مع قيام مجاميعهم المعتصمة في مدخل العاصمة صنعاء بمنطقة حزيز بشل الحركة في الطريق العام لمدة نصف ساعة، وهو الطريق الذي يربط صنعاء ببقية محافظات اليمن الرئيسية الممتدة من ذمار، إب تعز وصولاً إلى عدن . وفي مواجهة ذلك، تمركزت قوات الأمن ومكافحة الشغب بآلياتها وناقلات الجند بالقرب من مخيمات الحوثيين وباتت على خط التماس منهم واتخذ الجنود مواقع لهم في عدة وزارات أهمها وزارة الداخلية، غير البعيدة عن السجن المركزي ومبنى التلفزيون .


وقالت جماعة الحوثيين إن تصعيد احتجاجاتها يأتي ضمن ما تصفه بالمرحلة الثالثة والحاسمة، للمطالبة بإسقاط حكومة الوفاق الوطني، وإلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار .


وكشفت مصادر عن قيام الحوثيين باستئجار منازل بالقرب من محيط مطار صنعاء الدولي في إجراء تصعيدي يثير الكثير من الشكوك حول وجود مخطط لدى الجماعة لفرض خيارها التصعيدي باستخدام السلاح، وليس عبر الاستمرار في تنظيم الاعتصامات والمسيرات الاحتجاجية .


ووجه الرئيس عبدربه منصور هادي وزارتي الدفاع والداخلية برفع جاهزية القوات المكلفة بحماية العاصمة صنعاء وإعداد خطة عاجلة تحسباً لاحتمالات لجوء الحكومة إلى الخيار المسلح كوسيلة اضطرارية لإنهاء تصعيد الحوثيين ووقف تهديداتهم للعاصمة .


وتلقى الرئيس هادي، مساء أمس، اتصالاً هاتفياً من أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني الموجود بالقاهرة . وأكد الزياني خلال الاتصال وقوف مجلس جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي مع اليمن ودعمهما لجهود هادي من اجل استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل . وقال الزياني، بحسب وكالة "سبأ" للأنباء "إن إخوانكم في مجلس التعاون الخليجي يعلنون وقوفهم مع اليمن من أجل الخروج من الأزمة الراهنة إلى بر الأمان"، مؤكداً في الوقت ذاته أن المجتمع الدولي يدعم اليمن من أجل الخروج الآمن من الأزمة، ويعتبر أي طرف أو جماعة تغرد خارج الإجماع الوطني تحت أي ذرائع معرقلة لمسار التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة . وأكد الزياني أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج والجزيرة العربية ولا يمكن السكوت عن أي ممارسات من شأنها زعزعة أمن واستقرار ووحدة اليمن وإعاقة مسار العملية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تعد خريطة طريق لبناء اليمن الجديد وتلبية تطلعات شعبه .


وعلى صعيد آخر، قالت مصادر يمنية إن الجيش اليمني شن غارتين جويتين على ميليشيات الحوثيين بمديرية الغيل في محافظة الجوف، فيما أكدت المصادر أن الاشتباكات الجارية في المنطقة بين الحوثيين ورجال قبائل أسفرت عن سقوط أربعين قتيلاً خلال اليومين الماضيين .


وفي حادث آخر، قتل ضابطان يمنيان في هجوم مسلح شنه مسلحان مجهولان بمحافظة البيضاء وسط البلاد . وذكر مصدر أمني أن مسلحين كانا على متن دراجة نارية أطلقا النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة كان يستقلها العقيد عامر أحمد نائب مدير شرطة السير بالمحافظة والمساعد مختار لقمان مسؤول صندوق الشرطة في شارع الشعب وسط المدينة، ما أدى إلى مقتلهما على الفور . -


- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/29931c4c-8d56-43eb-951f-e56daf9d4334#sthash.nEs5wa0t.dpuf

عدد مرات القراءة:2988

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية