منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - قبائل خولان تنفذ اعتصاماً مفتوحاً وتحمل الدولة على رأسها رئيس الجمهورية المسئولية الكاملة عن الإهمال والتأخير في القبض على قتلة ضابط رفيع وابن اخيه

- قبائل خولان تنفذ اعتصاماً مفتوحاً وتحمل الدولة على رأسها رئيس الجمهورية المسئولية الكاملة عن الإهمال والتأخير في القبض على قتلة ضابط رفيع وابن اخيه
الثلاثاء, 19-أغسطس-2014
أوراق برس من جبر صبر -

امهلت قبائل خولان الدولة مهلة حتى نهاية الإسبوع الجاري حتى يتم الكشف عن ملابسات حادثة مقتل العميد الركن / محمد صالح التوعري ركن عمليات قوات الاحتياط وابن اخيه نجيب التوعري في منطقة ماوية بمحافظة تعز الخميس الماضي، وتقديم الجناة للقصاص وتحكيمها في العيب إسوة بغيرها من القبائل التي وقعت بها حوادث مماثلة.

وحملت قبائل خولان التي تقيم اعتصاماً مفتوحاً في منطقة الشرزة – في بيان لها - الدولة كامل المسئولية وعلى رأسها الأخ رئيس الجمهورية بصفته ولي الأمر، عن أي تأخير أو إهمال وجميع ما يترتب على ذلك من تبعات ونتائج .". مشيرةً الى ان رئيس الجمهورية أبدى تفهما واضحا لأبعاد الحادث أثناء لقائه بمشائخ خولان، مؤكدا لهم اهتمامه الشخصي بكشف ملابسات الحادث وتحقيق العدالة ، خاصة والمجني عليه أحد رجال الدولة وأحد قادتها العسكريين ، متمنيين أن يتجسد ذلك واقعا بما يعكس اهتمام الرئيس".

وأكدت انه اذا لم يتحقق مطالبها فسيكون لقبائل خولان رأيهم فيما يوصلهم إلى حقهم العادل في القصاص من الجناة وتحكيمهم في العيب". حسب البيان.

واعتبر البيان الصادر عن قبائل خولان " عملية اغتيال العميد التوعري وابن اخيه من قبل أربعة أطقم عسكرية تابعة للدولة بمحافظة تعز، عيباً وعدواناً ، قامت بتنفيذ عملية الإغتيال الغادرة أمام العامة من الناس بمفرق ماوية وأمام أطفال العميد الثلاثة الذين كانوا معه في نفس السيارة التي كان يستقلها والذين لم يأبه لتواجدهم من يقومون بتنفيذ تلك الجريمة". مؤكدين أن الجناة عمدوا على منع إسعافه وتركه ينزف في سابقة خطيرة لا يقرها عقل ولا عرف ولا شرع ، ولا تستمرئه حتى الحيوانات ، الأمر الذي يؤكد بما لا يدع مجالا للشك تعمد القتل العيب مع سبق الإصرار والترصد".

وأشارت قبائل خولان في بيانها أن العميد الركن / محمد صالح التوعري قد سبق وتعرض لمحاولة اغتيال قبل عدة شهور حيث تعرضت سيارته لإطلاق نار وسط أمانة العاصمة ونتج عن ذلك وفاة إبن أخيه محمد ناصر التوعري، وأن القضية ما زالت تراوح في أدراج وأروقة الأمن ولم يكشف عن الجناة حتى تاريخه ، الأمر الذي يؤكد على وجود مخطط إجرامي لاستهدافهم، ويجعلنا نطالب الدولة وعلى رأسها الأخ الرئيس الكشف عن المتسببين والآمرين والمنفذين للجريمتين الأولى والثانية وسرعة تقديمهم إلى العدالة بما يعكس تقدير الدولة واحترامها لقبائل خولان وتضحياتها في كل مواطن الشرف والفداء والذود عن الوطن وبما يحقق العدالة".

من جهته اكد الشيخ بكيل الصوفي عضو مجلس النواب على ان الاعتصام سيستمر حتى تحقيق مطالبهم وايصال الجناة ومن يقف خلفهم للعدالة".. مضيفاً" حدد مشائخ وابناء خولان مهلة ثلاثة ايام، واذا لم تتحقق المطالب ستتخذ خولان موقفاً يعيد لها اعتبارها واخذ حقها".

واشار الصوفي" الى ان لقاءاً تم بالأمس برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي مع عدد من مشائخ خولان، ابدى الرئيس استعداده التام لمتابعة القضية، والتزم بإيصال الجناة للعدالة".

ودعا الشيخ بكيل الصوفي القيادات الامنية بمحافظة تعز الى توضيح حقائق حادثة القتل للرأي العام دون تضليل".

شقيقه يروي تفاصيل الحادثة:

وتحدث شقيق العميد محمد التوعري حول تفاصيل حادثة مقتل شقيقه ونجل شقيقه بمفرق ماوية بتعز الخميس الماضي بقوله": ان شقيقه كان عائداً من منطقة الجند الى مدينة تعز برفقة ثلاثة من اطفاله واربعة من مرافقيه، وعند وصولهم مفرق ماوية، كان هناك حملة امنية، قام بعض افرادها بإيقاف السيارة بشكل مستفز، ثم قام شقيقه بالنزول من على متن السيارة وذهب الى قائد الحملة الذي كان على طقم عسكري، ليعرفه بنفسه وبطاقته العسكرية وكذا تصريح حمل السلاح".

ويضيف عبد الولي: الا ان قائد الحملة رفض ذلك وطالبه بتسليم السلاح، واثناء عودة شقيقه لسيارته، قاموا بإطلاق النيران عليه، قتل على اثرها نجل شقيقه نجيب علي صالح التوعري، فيما اصيب العميد برجله، وتركوه ينزف، وقائد الحملة يمنع من اسعافه، واطفاله يشاهدونه وهو ينزف وهم يبكون ويصرخون لاسعافه لكن دون جدوى".

وقال": لم يكتفوا بذلك بل بعد اسعافه من قبل بعض المواطنين الى المستشفى هناك رفض قائد القوات الخاصة( الامن المركزي سابقا) بإنزاله من السيارة وادخاله المستشفى، وتُرك ينزف دمه حتى فارق الحياة". ويضيف عبد الولي وهو يؤكد ان الجريمة كان مخطط لها من قبل، ان نجل شقيقه وبعد وصوله المستشفى وكان لا زال فيه عرق ينبض ويده تتحرك، قام جنديين من الامن المركزي سابقاً بالإجهاز عليه بإطلاق النيران عليه امام قائد الامن المركزي سابقاً بمحافظة تعز حمود الحارثي".

وقال" وما يؤكد ان الحادثة مخطط لها مسبقاً ولم تكن عفوية، انه فور الحادثة كانت هناك اربع اطقم عسكرية حضرت وقتها، اثنين منها من الامام والاخرى من خلف المكان". 

عدد مرات القراءة:1521

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية