ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة ميا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
عاجل الجزيرة ومراسلهاوموقع البعثة بعثة ايران في الامم المتحدة تعلن انتهاء من عملياتها
مراسل الميادين اليمن سماع دوي انفجارات في محافظة صعدة
روسيا اليوم ‏وصول المسيرات الإيرانية للأجواء الأردنية وبدء اعتراضها
صواريخ اكروز
شاهدرشقات صاروخية من ايران مكثفة هي الاولى من نوعها نحو اسرائيلي لدعم القصف بالمسيرات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - محاولات حميد اليائسة تفشل في مواجهة الرئيس هادي

- محاولات حميد اليائسة تفشل في مواجهة الرئيس هادي
الأربعاء, 30-يوليو-2014
بقلم / الشيخ هادي الشحيري -

وأخيراً برز إلى السطح المليادير الإخوانجي حميد الأحمر يتحدث عن ما أسماه بالحملة الإعلامية على الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في سابقة خطيرة تدعو إلى الانقلاب على هادي لأنه جنوبي . . . جاء ذلك وحسب ما تناولته وسائل إعلامية بأحد أمسياته الرمضانية والتي أساء فيها للجنوبيين قال فيها : " نحن أردنا استعطاف الجنوبيين بالدعوة إلى أن يتولى شخص جنوبي رئاسة اليمن , لكننا أخطأنا خطئاً تاريخياً فادحاً وقاموا بإضعاف مراكزنا تحت مسمى الدولة المدنية الحديثة وقال الأحمر أنه هو من مول عملية الإطاحة بالرئيس السابق صالح وإنه قادر على الإطاحة بغيره في تلميح للرئيس هادي متعهداً أن تكون الرئاسة من نصيب قبيلة حاشد فقط وتجهيزه  مبلغ 200مليون دولار للإطاحة بالرئيس هادي وقال سنمولها ولو اضطررنا إلى بيع سقف بيتنا " .vهكذا هي لغة الازدراء والاستهتار والغرور التي جبل عليها حميد الأحمر ومنهم على شاكلته يظنون أن اليمن ملكهم وأن اليمن هي حاشد وحاشد هي اليمن , وتلك هي لغة القبيلة والعصبية والعنصرية والتمييز التي يعاني منها شعبنا اليمني منذ أكثر من قرن من الزمان .. هذه هي عقلية الملياردير الذي أثرى على حساب ثروات الشعب والوطن وتحول في غمضة عين من بائع في صندقة إلى ملياردير ومالك شركات وعقارات ومؤسسات ومعارض وأراضي وبنوك مثل بنك سبأ الإسلامي  وشركة سبا فون للاتصالات . . هذا هو حميد الأحمر الطائش الذي يريد أن يتسلق إلى قمة السلطة على ظهر تاريخ والده الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر شيخ مشائخ حاشد واليمن , وكنت أتمنى من حميد أن يتعظ من التاريخ الوطني المشرف لوالده المناضل الكبير المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر (رحمه الله) والذي كان يتميز بالحكمة والعقل وكان مرجعية لكل اليمنيين . . أما حميد الأحمر وحسب ما نشرته أحدى الصحف المحلية انه  واحد من ناهبي ثروات اليمن المنهوبة .

v وتأتي حملات حميد الإعلامية الموجهة ضد الرئيس هادي ولعرقلة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإعاقة إنجاح التسوية السياسية في اليمن في ظل دعوات الرئيس هادي للاصطفاف الوطني من خلال مبادرته الأخيرة للم الشمل والاصطفاف الوطني وميثاق شرف بين القوى السياسية لنبذ الحروب وتسليم السلاح الثقيل والمتوسط للدولة , ووقف حملات التعبئة والتحريض وخطاب الكراهية والتخوين والتكفير والتمييز المذهبي والعرقي والمناطقي .v  الاصطفاف الوطني أصبح اليوم ضرورة وطنية لتحقيق المصالحة الوطنية ولتجاوز الصعاب ولإنجاز المهام الوطنية للشعب اليمني لا سيما بعد أن أصبحت التحديات التي تواجه البلاد وتهدد الثوابت الوطنية ووثيقة مخرجات الحوار والسلم الأهلي بحاجة إلى هذا الاصطفاف الوطني ونبذ الخلافات والعمل على إنجاح تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل والعمل بروح الفريق الواحد لبناء الدولة اليمنية الاتحادية الحديثة . . ولكن هناك من يحاول إجهاض هذه الجهود الخيرة لفخامة الرئيس وهم من أمثال " المتعجرف " حميد الأحمر الذي دائما ما يرفع معول الهدم والانقلاب على  النظام الجمهوري والوحدة وما أجمع عليه الشعب في مؤتمر الحوار. vالتطاول على الرئيس هادي، يؤكد وقاحة هذا (حميد) , فنحن أبناء جنوب الوطن من نهب هذا (المسمى) ثرواتنا وأراضينا وشواطئنا وعقاراتنا ، نرى أن هذا (حميد) لا يمثل إلا نفسه وليس الشرفاء المناضلين الوطنيين في قبائل حاشد وكل قبائل البلاد , وعلى هذا ( المدلل) الذي صار مليارديراً   من أموال الشعب أن يراجع حساباته ويسلم تلك الأموال حتى لا يقع تحت طائلة القانون والدستور الاتحادي . نحن على يقين أن محاولات هذا (حميد) في الابتزاز والضغوطات خلال الثلاث السنوات الماضية قد فشلت فشلا ذريعا , وكنت أتمنى أنه لا داعي أن يشن (حميد) حملته في الخواتم العشرين شهر رمضان على الرئيس وأبناء جنوب اليمن ,وكنت أتمنى أن يتعظ المدعو (حميد) , وأن يتعظ من التاريخ الوطني المشرف لوالده المناضل الكبير المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالله بن حسين (رحمه الله) , وأن يتعظ من حرص الرئيس على الحفاظ على الدم اليمني , وكنت أتمنى على (حميد) أن يقرأ جيداً التاريخ المجيد لأبناء جنوب الوطن في النضال للذود عن السيادة الوطنية , وأن يتعامل مع أبناء الوطن وخاصة أبناء جنوب البلاد بتواضع واحترام لدورهم الوطني الكبير. وأن يفهم حميد الدرس جيداً بأن أبناء جنوب البلاد ليسوا بضاعة للمتاجرة ليحاول (حميد) تحقيق استثماراته وامبراطورياته المالية. v وأخيراً أقول لحميد الأحمر أن أبناء جنوب الوطن هم أصحاب الثروة والأرض التي استغلها عبر شركاته ووكالاته , وأنصحه ألا يحاول الاستفزاز والازدراء والاستعلاء والمتاجرة بأبناء جنوب البلاد .فإذا كان (حميد) يتوهم أن علاقاته الشخصية بأي من قادة الصراع الدموي الجنوبيين الهاربين في الخارج ، .. وليعلم حميد الأحمر أن في الوطن شعب مناضل كافح وقدم شهداء لا يستطيع احد التأثير عليهم بأمواله، وربما, وأخيراً نتوجه بالرحمة والمغفرة لشهداء اليمن.. والتحية والتقدير لأبطال القوات  المسلحة والأمن ولكل شباب ونساء وقبائل وشيوخ ومثقفي الوطن , وكل عام والجميع بخير .

عدد مرات القراءة:1237

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية