منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
منظمة فكر للحوار تكشف عن صرف السعودية للراتب كمكافأة لليمن قبل اكمال الاتفاق
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
قطر تنقل جوا 110مواطنا يمنيا من غزة وتمنحهم السكن والعمل والجنسية في العاصمة الدوحة
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
‏فريق طبي يمني ينجح في إجراء عملية زراعة شريان من الإبط إلى الطرف السفلي للفخذين
600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  لقاء موسع في المكلا يوصى بإنشاء وحدة مختصة تتولى عملية استكمال اجراءات انضمام مدينة المكلا للحملة العالمية للحد من الكوارث

- لقاء موسع في المكلا يوصى بإنشاء وحدة مختصة تتولى عملية استكمال اجراءات انضمام مدينة المكلا للحملة العالمية للحد من الكوارث
الأربعاء, 11-يونيو-2014
أوراق برس من صلاح بوعابس -

أوصى المشاركون في اللقاء التحضيري الموسع لقيادات المؤسسات العلمية والبحثية والمرافق الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت لإنجاح انضمام مدينة المكلا للحملة العالمية للحد من الكوارث على أهمية توعية المجتمع المحلي لمواجهة الكوارث الطبيعية والتغييرات المناخية وتوجيه البرامج الاستثمارية المحلية والمركزية بما يتوافق مع تنفيذ برامج الحد من الكوارث  والتقليل من مخاطرها على الانسان والبيئة .


وأكد اللقاء - الذي نظمته السلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع صندوق إعادة الإعمار لمحافظتي حضرموت والمهرة والغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة  وجامعة حضرموت بالتنسيق مع امانة الامم المتحدة الاستراتيجية الدولية للحد من مخاطر الكوارث على ضرورة إنشاء وحدة مختصة بالمحافظة تتولى عملية استكمال اجراءات انضمام مدينة المكلا للحملة العالمية للحد من الكوارث والعمل على تدريب فريق محلي لمواجهة الكوارث بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني.


ودعا اللقاء الذي شارك فيه 200 كادراً يمثلون 70 جهة ومنظمة حكومية وأهلية إلى إنشاء صندوق طوارئ تحت أشراف غرفة تجارة وصناعة حضرموت لتوفير احتياجات ومتطلبات الإغاثة السريعة وتعزيز قدرات دائرة الدفاع المدني لتمكينها من مجابهة الكوارث .


وكان أمين عام محلي المحافظة صالح عبود العمقي قد حث المشاركين في افتتاح اللقاء  على أهمية أن يكون لهم دور فاعل في إنجاح  مشروع حملة انضمام مدينة المكلا للحملة العالمية للحد من الكوارث (مدينتي تستعد) وإقامة شراكة نوعية مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع والمؤسسات العلمية والاكاديمية تسهم في الرفع من مقدرات وامكانيات مدينة المكلا لتكون بمستوى المدن العالمية في استعداداتها لمواجهة الكوارث والتغييرات المناخية .


واسترجع العمقي بالذاكرة إلى كارثة سيول أكتوبر 2008م  وما أحدثته من أضرار بالغة بالبنى التحتية لمشاريع الخدمات ومنازل المواطنين وجرف الاراضي الزراعية وكيفية تعامل الحكومة والسلطة والمجتمع المحلي معها والتخفيف من آثارها . وقال : " أن ما حدث يستدعي من الجميع سلطة ومجتمع الاستعداد الجيد لمواجهة أية كوارث لا سمح الله".


 ودعا أمين عام محلي حضرموت القائمين على الحملة إلى الانطلاقة من حيث انتهى الآخرون  والاستفادة مثلى من كافة الخبرات المحلية والعمل على خلق شراكة مجتمعية تسهم في مجابهة الكوارث والتقليل من خسائرها .


وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة المساعد لشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ومدير عام الشرطة العميد سالم علي السفرة  استعرض رئيس لجنة الخدمات بمحلي حضرموت رئيس اللجنة الفنية الدكتور عبدالباقي الحوثري  الأعمال التحضيرية التي أنجزتها اللجنة الفنية واللجان العاملة الأخرى  لعقد ورشة العمل التقييمية الأولى في سبتمبر القادم بعنوان (هل مدينة المكلا مستعدة) والتي سيتم خلالها تقييم إمكانيات ومقدرات المدينة الفعلية والبدء بوضع إستراتيجية شاملة ومتكاملة في على إدارة المخاطر وتحقيق الإجماع على المشاركة والالتزام بإجراءات الحد من مخاطر الكوارث من قبل كل قطاعات المجتمع.


كما تحدث في اللقاء مدير عام الطوارئ والكوارث البيئية بوزارة المياة والبيئة  المهندس ماجد عبد المجيد الرفاعي عن الكوارث الطبيعية وتمكين المدن من مجابهتها في اطار عمل هيوغو 2005م - 2015م   المتعلق ببناء قدرة الامم والمجتمعات على مواجهة الكوارث، مقدماً عرض تعريفي عن حملة تمكين المدن من الحد من الكوارث "مدينتي تستعد" وكيف أن نجعل المدن أكثر قدرة على مجابهة الكوارث .


بدوره أرجع المدير التنفيذي لصندوق اعمار محافظتي حضرموت والمهرة اختيار مدينة المكلا للانضمام  للحملة العالمية  للحد من الكوارث إلى مشروع خور المكلا الذي استطاع أن يستوعب السيول المتدفقة من الأودية الرئيسية الكبرى عام 2008م وساهم في الحد من وقوع خسائر كبيرة على المدينة . 

عدد مرات القراءة:1941

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية