يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - وزير النفط والمعادن ومحافظ حضرموت يتفقدان مشاريع تطوير منشاءات خلف وميناء المكلا واستكمال مبنى مكتب الوزارة بساحل حضرموت

- وزير النفط والمعادن ومحافظ حضرموت يتفقدان مشاريع تطوير منشاءات خلف وميناء المكلا واستكمال مبنى مكتب الوزارة بساحل حضرموت
الجمعة, 06-يونيو-2014
أوراق برس من صلاح بوعابس – تصوير : خالد بن عاقله -

اطلع وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح ومحافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم  بمعية المدير العام التنفيذي لشركة توزيع المشتقات النفطية اليمنية الدكتور منصور البطاني على المشاريع التطويرية المنفذة في منشاءات فرع الشركة بمنطقة خلف بالمكلا والتي تضمنت إنجاز خزانين اضافين بسعة تخزينية 9 آلاف طن وبكلفة 65 مليون ريال إضافة إلى ستة منصات لتعبئة الوقود مع محلقاتها وتوابعها بكلفة 75 مليون ريال بتمويل حكومي تم استكمال منها أثنتين فيما يجري حالياً استكمال تركيب أربع منصات جديدة .


وأستمع وزير النفط والمعادن ومحافظ حضرموت من مدير فرع الشركة محمد عبدالله شريم إلى شرح حول مكونات المشاريع والأعمال التطويرية المنفذة خلال العامين الماضيين في منشاءات خزن المشتقات النفطية بخلف البالغ كلفتها مليار وثلاثة وأربعين مليون وستمائة وسبعة وعشرين ألف ريال بتمويل ذاتي من الشركة ومن بينها الانتهاء من مد خط بحري بطول 300 متر لتفريغ المشتقات النفطية من البواخر إلى منشآت خزانات الشركة مباشرة وإنشاء منظومة شبكة الإطفاء والسلامة المهنية وتصريف مخلفات مواد المشتقات النفطية المشاريع بناء منصات لتعبئة الوقود وإنشاء خزان جديد للوقود إضافة إلى صيانة العديد من خزانات المنشآت النفطية .


وأشار شريم إلى أنه سيتم حالياً تنفيذ أعمال الردم البحري لتوسيع منشأة خلف النفطية وفتح بوابة جانبية تسهل حركة دخول وخروج صهاريج نقل المشتقات من وإلى المنشآة .


وقد أشاد وزير النفط والمعادن بجهود الشركة واهتمامها بتطوير منشاءاتها  النفطية حاثاً على ضرورة  التفكير في إيجاد مشاريع للخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية يواكب مع حجم التوسعات والتطوير الذي تشهده المنطقة الشرقية .


إلى ذلك قام وزير النفط والمعادن ومحافظ حضرموت بزيارة لميناء المكلا مطلعين من رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان أسامة علي سالم قاسم على الجهود المبذولة لتنشيط الحركة التجارية في الميناء بعد تشغيل الخط الملاحي العالمي .


كما أطلعا على ما يتطلبه مشروع تأهيل رصيف رقم (2) بالميناء ليكون جاهزاً لاستقبال السفن الناقلة للمشتقات  النفطية وتفريغها إلى خزانات منشأة خلف النفطية إضافة إلى تموين وتزويد سفن الحاويات بالوقود بصورة مباشرة .


من جانب آخر تفقد وزير النفط والمعادن ومحافظ حضرموت اليوم العمل في استكمال بناء مكتب النفط والمعادن بساحل حضرموت مستمعين من المدير العام للمكتب عبدالسلام عبدالله باعبود والمقاول المنفذ عبدالله بن هامل عن مؤسسة العقاد للمقاولات العامة والفنيين والمشرفين على المشروع إلى شرح حول مكونات المشروع المقام على مساحة اجمالية تقدر 480 متر مربع يتضمن مبنى مكون من ثلاثة أدوار يحتوي على 32 مكتب وصالة اجتماعات ومصلى غرفتي حراسة وغرفة استقبال ومرافق عامة  بكلفة 239 مليون ريال بتمويل حكومي.


مشيرين إلى أنه يجري حالياً استكمال بعض الأعمال الإضافية والتكميلية للمبنى بكلفة 79 مليون ريال إضافة إلى أعمال التشطيبات النهائية وتنظيم ورصف وتشجير الساحة الأمامية حيث يتوقع الانتهاء من هذه الأعمال خلال الشهرين القادمين .


رافقهما الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة الدكتور عبدالباقي علي الحوثري ووكيل هيئة استكشاف وإنتاج النفط لشئون الإنتاج المهندس خالد باحميش ومدير عام المشاريع الخارجية بوزارة النفط والمعادن الدكتور عبدالرحمن نصر الحطامي وعدد اخر من المسؤولين.

عدد مرات القراءة:806

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية