يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - الناطق باسم الجيش اليمني يؤكد مقتل 500 إرهابي من القاعدة في معارك أبين وشبوة و37 اسروا ومقتل 40 جنديا وجرح 100

- الناطق باسم الجيش اليمني يؤكد مقتل 500 إرهابي من القاعدة في معارك أبين وشبوة و37 اسروا ومقتل 40 جنديا وجرح 100
الخميس, 05-يونيو-2014
اوراق برس/متابعات: -


قال الناطق باسم وزارة الدفاع العقيد سعيد الفقيه أن مالايقل عن خمسمائة من عناصر القاعدة قتلوا في المعارك التي اندلعت الشهر الماضي بمحافظتي شبوة وأبين.

 

وأضاف الناطق في أول مؤتمر صحفي عقدة منذ توليه المنصب أن عدد قتلى القاعدة 500 قتيل وتم أسر 40 آخرين و10 جرحى.

 

فيما قتل في صفوف القوات المسلحة 40 قتيلاّ و100 جريح .

 

وكشف الفقيه عن خطة عسكرية شاملة ستنطلق في القريب العاجل لملاحقة العناصر الإرهابية الفارة من مناطق المواجهات

 

، داعيا الجماعات المسلحة إلى سرعة تسليم أسلحتها للدولة وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، حتى ينعم البلد بالأمن والاستقرار والتوجه نحو التنمية وبناء اليمن الجديد..

 

وقال الفقيه أن أي استفزازات أو اعتداءات على قوات الجيش في عمران أو الضالع أو أي محافظة أخرى ستواجه بكل حزم وقوة ولن تقف قوات الجيش مكتوفة الأيدي، مؤكدا بذات الوقت أن القيادة العليا للقوات المسلحة حريصة على تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة، ومعالجة الأوضاع والعمل على تنمية وازدهار المحافظة، بحسب الخبر الذي نشره موقع " نيوز يمن " المستقل.

 

لكن وكالة الانباء الرسمية، اوردت خبرا لم تتطرق فيه الى الاحصائيات التي ذكرها الناطق الرسمي للقوات المسلحة.

حيث استهلت الخبر ، بدعوة المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد سعيد الفقيه وسائل الإعلام إلى تجنب الخوض في التناولات الصحفية والإعلامية التي تبحث عن الإثارة وتضر بالمصلحة الوطنية والأمن القومي لليمن, وشدد على تغليب مصلحة الوطن فوق أية مصلحة حزبية كانت أو غيرها.

 

 

واعتبر الفقيه في مؤتمر صحافي عقده اليوم بنادي ضباط القوات المسلحة بصنعاء هو الأول له منذ تعيينه أن الانزلاق إلى ما يضر ويثبط الروح المعنوية للمقاتلين الأبطال وهم يدافعون عن كرامة الأمة في ظرف تاريخي حاسم وحساس يصب في خدمة أعداء الوطن.

 

واستعرض الفقيه ما مرت به القوات المسلحة خلال أزمة العام 2011م من انقسام في صفوفها, مشيرا إلى أن قوى الإرهاب استغلت الفراغ الأمني الذي حدث وتمكنت من السيطرة على أجزاء كبيرة من بعض المحافظات وأعلنتها أمارات تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، كما ظهرت اختلالات أمنية ونتؤات كبيرة مكنت المخربين وقطاع الطرق والمهربين والسرق وكذا العناصر التي فقدت مصالحها من إحداث حالة من الفوضى والإرباك في الجانب السياسي والأمني والاقتصادي والذي أضر كثيراً بحياة الناس المعيشية والخدمية والاقتصادية جراء قطع خطوط نقل الطاقة وضرب أنابيب النفط وقطع وإعاقة وصول إمدادات المشتقات النفطية.

 

وقال الفقيه" أنه تم اتخاذ تدابير لمكافحة تهريب الأسلحة والمتفجرات والذخائر والمخدرات وكل الممنوعات التي لا تقل خطورة عن الإرهاب نفسه".

 

وأضاف" أنه تم إيقاف التداعيات المسلحة والتمترس الذي شهدته العاصمة وإعادة الوحدات إلى معسكراتها الدائمة والشروع في عملية هيكلة القوات المسلحة وفقاً لرؤية علمية ووطنية سليمة, وكذا إجراء عملية التدوير الوظيفي للقادة والتنقلات لبعض الوحدات وفقاً لمقتضيات الضرورة العملياتية ومسرح العمليات وإعادة بناء الثقة بين أبناء القوات المسلحة, واستعادة الجاهزية القتالية والفنية للوحدات العسكرية ووفقاً للإمكانات المتاحة".

 

وأشار إلى أنه تم وضع مصفوفة للإجراءات والأنشطة التنفيذية لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل على صعيد بناء الجيش على أسس ومبادئ ومضامين جديدة وفقاً لمتطلبات بناء الدولة اليمنية الاتحادية الجديدة.

 

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة أن القوات المسلحة والأمن عندما بدأت تتعافى وتحقق إنجازات واضحة وملموسة شرعت القيادة العليا باتخاذ الإجراءات العملية للبدء باقتلاع الإمارات التي أنشأها الواهمون من الإرهابيين في محافظتي أبين وشبوة وغيرها من المحافظات الأخرى عام 2012م,".. وقال"إن قواتنا المسلحة تخوض حالياً معركة متواصلة ضد الإرهاب في محافظتي أبين وشبوه بعد أن بات خطرها يهدد أمن الوطن والمنطقة ودول الإقليم العربي المجاور".

 

ولفت الفقيه إلى أن الحملة العسكرية اقتلعت وأزالت معسكرات ومراكز تدريب ومعاقل الإرهابيين في مديرية المحفد بأبين وعدد من مديريات محافظة شبوة بعد أن بقيت مأوى لهم حوالي أربع سنوات, حيث توافد إلى هذه المناطق والمعسكرات أعداد كبيرة من الأجانب الذين اعتقدوا بأن اليمن يمكن أن تكون حاضنة للإرهابيين ومشاريعهم التوسعية الخبيثة بما تشكله من أخطار على اليمن والدول المجاورة والعالم بشكل عام".

 

وأضاف " لقد أخفقوا في خططهم ونواياهم لأن اليمن تاريخياً هي مقبرة للطامعين وأن الشعب اليمني هو شعب الإيمان والحكمة ولن يقبل بمثل هذه المشاريع المقيتة وسوف يقف إلى جانب قواته المسلحة والأمن واللجان الشعبية ..كما أثبت ذلك على ارض الواقع ".

 

ودعا المتحدث باسم القوات المسلحة الأشقاء في دول الجوار إلى تطوير وتعزيز الجهود المشتركة والتعاون مع اليمن في مكافحة الإرهاب والتهريب والتخريب ولما فيه أمن واستقرار المنطقة.

 

وأكد أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التحسن الملحوظ في القدرة على مواجهة التحديات والأخطار الأمنية لأن القوات المسلحة والأمن اليوم تكتسب الخبرات والتجارب وتعمل بمستوى عال من الشعور بالمسئولية لمواجهه التحديات والتهديدات.

 

 


سبأ



عدد مرات القراءة:978

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية