يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - احتفل جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع حضرموت اليوم بتخرج 700 طالب وطالبة للأعوام 2003-2013م

- احتفل جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع حضرموت اليوم بتخرج 700 طالب وطالبة للأعوام 2003-2013م
الأحد, 25-مايو-2014
أوراق برس من صلاح بوعابس -

 احتفل جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع حضرموت اليوم بتخرج 700 طالب وطالبة للأعوام 2003-2013م في جميع تخصصات التعليم المفتوح والمنتظم .


وفي الاحتفال بارك أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي لجميع الخريجين والخريجات على إنهاء دراستهم الجامعية وانتقالهم إلى مرحلة جديدة هي مرحلة البذل والعطاء والبناء وبعد أن أكتسبوا المعارف والمهارات طيلة فترة دراستهم الجامعية والتي شكلت لديهم خبرة تراكمية ستنير الطريق أمامهم ليكونوا عناصر كفوءة ومؤهلة وفاعلة في المجتمع ..

مشيراً إلى أن هذا التخرج الذي يتزامن مع مرور عشرين عاماً على تأسيس الجامعة يعكس حجم المسؤولية وشرف اداء الرسالة العلمية والمساهمة في التنمية البشرية منوهاً بأن نشر العلم والمعرفة وإكساب الطلاب والطالبات المهارات والتقنيات الحديثة وتأهيلهم هو ضمانة في بناء جيل المستقبل القادم الذي يعول عليه في بناء اليمن الجديد.

داعياً إلى مزيد من الاهتمام بتطوير وتجديد المناهج الدراسية وبشكل مستمر لمواكبة جديد العلوم  وبما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية والأكاديمية .

وأكد أمين عام محلي حضرموت بأن الاحتفال بتخرج هذه الدفع من طلاب الجامعة يعكس قدر كبير من المسؤولية ويشكل قاعدة من قواعد التعليم الاكاديمي في محافظتنا كما أنه يمثل تجسيد روح التنافس بين التعليم الخاص والحكومي للاسهام في التنمية البشرية داعياً إلى المزيد من تطوير وتجديد مناهج الدراسة وبشكل مستمر لمواكبة جديد العصر كما دعا إلى إيلاء العناية الفائقة بأعضاء هيئات التدريس والتدريس المساعدة بأعتبارهم أساس لتحقيق كل نجاح ننشد إليه في بناء هذا الجيل .

وتطرق أمين عام محلي حضرموت إلى الأوضاع الراهنة التي تمر بها حضرموت والوطن عامة من ظروف استثنائية ومعقدة تستدعي المزيد التكاتف والتعاون لمواجهة المخاطر المحدقة بالتنمية والانسان مؤكداً بأن الخير سينتصر مهما كانت المصاعب والعقبات والتحديات التي تعترض طريق البناء وأن التاريخ لن يعود إلى الوراء ..

ودعا العمقي الجميع إلى النظر بتفاؤل نحو المستقبل وطي صفحات الماضي والبدء بخطوات نحو حياة جديدة تكفل للجميع العيش احراراً وكرماء في وطن يسوده العادلة والنظام والقانون وفي ظل دولة اتحادية يمنية قائمة على أساس الأقاليم.

من جانبه نوه رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان إلى أن الجامعة حققت نقلات نوعية في مختلف المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية وخدمة المجتمع مؤكداً بأنها ستواصل هذه المسيرة من خلال استكمال تنفيذ الإستراتيجية الطموحة للجامعة وإنجاز مشروع تطوير البرامج الأكاديمية والمقررات  الدراسية وفق أرقى معايير الاعتماد الدولية بما يسهم في إكساب الطلبة مواصفات الخريج المتميز الملبي لاحتياجات المجتمع وسوق العمل وكذا ربط هذه المقررات بالجانب العملي.

ولفت الدكتور عقلان بأن الجامعة وتطويراً منها لقدرات طلابها وقعت عدد من الاتفاقيات يجري بموجبها تبادل الطلاب بينها والجامعات الدولية وخصوصاً منها الماليزية والتركية  , كما تقدم الجامعة ما يربو على 180 منحة دراسية سنوياً في كل التخصصات للمتفوقين من خريجي الثانوية العامة وكذلك حفاظ كتاب الله بما يمكن الطلبة المتميزين من ذوي المواهب وخفظة كتاب الله الغير القادرين على الالتحاق بالدراسة في الجامعة على حسابهم الخاص من الحصول على هذه المنح .

وأكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا بأن الجامعة تسعى لتحقيق رؤيتها في تحقيق الريادة الأقليمية والتميز العالمي فقد قطعت شوطاً كبيراً في هذا المضمار منوهاً في هذا الاتجاه بأن الجامعة تحصلت على شهادات محلية واقليمية ودولية منها جائزة الاستثمار كأفضل جامعة أهلية في اليمن وجائزة أفضل جامعة عربية في التعليم المفتوح ومنح كلية العلوم الإدارية عضوية الهيئة الامريكية لتطوير كليات إدارة الأعمال , بالإضافة إلى منح كلية التعليم المفتوح عضوية المجلس الدولي للتعليم المفتوح وكذا حصول الأمانة العامة بالجامعة على شهادة الجودة العالمية في المجال الاداري .

وأضاف : وفي هذا السياق وضمن برنامج هيئة الجودة  والإعتماد اليمني وتم اختيار الجامعة لتكون نموذج للحصول على اعتماد أكاديمي ويجري كذلك بالشراكة مع الهيئة والوزارة على تطبيق معايير الهيئة على كل برامج الجامعة .

ودعا رئيس الجامعة في ختام كلمته جميع الخريجين والخريجات إلى الانضمام إلى نادي الخريجين للتواصل المستمر مع الجامعة والاستفادة من خدماته ومواكبة كل جديد في الجامعة وكذا الاستفادة من برامج الدراسات العليا .

والقيت في الحفل الذي تخلله فقرات فنية وإنشادية كلمات عن مدير فرع الجامعة بالمحافظة علوي سقاف السقاف ورئيس اتحاد الطلاب عامر الجابري وكلمة عن الخريجين القاها الزميل  أحمد زين باحميد .

كما تم في ختام الحفل الذي حضره مساعد رئيس مجلس ادارة الجامعة عثمان غانم الحمادي ونائب رئيس جامعة الاحقاف الدكتور صادق مكنون وعدد من القيادات الاكاديمية والتعليمية والشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور تكريم أوائل الخريجين من مختلف الأقسام والتخصصات.
عدد مرات القراءة:953

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية