يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس ..نجحت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية في ابتكار جهاز جديد يساعد على تشخيص الإصابة بفيروس "كورونا"، عن...

- اوراق برس ..نجحت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية في ابتكار جهاز جديد يساعد على تشخيص الإصابة بفيروس "كورونا"، عن...
الإثنين, 26-مايو-2014
أوراق برس من الرجل -

 نجحت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية في ابتكار جهاز جديد يساعد على تشخيص الإصابة بفيروس "كورونا"، عن بُعد ومن دون حاجة إلى إجراء تحاليل باستخدام عينات من دماء المصاب بالمرض


نقلت صحيفة "المصري اليوم" على لسان ما وصفته ب"مصدر مسؤول" قوله إن الجهاز الجديد يشبه إلى حد كبير جهاز تشخيص فيروسي "سي" و"الإيدز"، الذي توصلت إليه الهيئة الهندسية قبل شهور، وأطلقت عليه اسم "سي سي فاست"، وأثار موجة واسعة من الجدل في الأوساط الطبية المصرية .

وكشف أحد الأطباء المشاركين في إجراء أبحاث على الجهاز الجديد أن العميد مهندس أحمد أمين يضع اللمسات النهائية على الجهاز الذي قال إنه يعمل بالموجات الكهرومغناطيسية دون أخذ عينة نهائياً عقب إجراء تحاليل سريعة لكشف الفيروس .

وأوضح الطبيب المشارك في الأبحاث أن هذا الجهاز مختلف عن جهاز اكتشاف فيروس التهاب الكبد الوبائي، المعروف باسم (سي فاست)، الذي اخترعه أيضاً العميد أحمد أمين، ومختلف تماماً عن جهاز علاج الفيروس، المعروف باسم (سي سي دي) الذي اخترعه اللواء طبيب إبراهيم عبدالعاطي .

ويستند الجهاز الجديد في عمله إلى أخذ بصمة الفيروس، ومعايرة الجهاز ببصمة أخرى تطابق نفس بصمة الفيروس، عن طريق الأجهزة الفنية الحديثة الموجودة في القوات المسلحة، بحيث تتولد طاقة داخل الجهاز، بمقدار معين تجعله يشير إلى حامل الفيروس عن بعد دون إجراء تحاليل .

وبحسب الصحيفة فقد تمت تجربة الجهاز على حالة مريض مصري كان يعمل بالمملكة العربية السعودية، جرى حجزه قبلها بنحو عشرة أيام في مستشفى حميات العباسية، بعدما أثبتت التحاليل التي خضع لها عقب الاشتباه فيه بإدارة الحجر الصحي بميناء القاهرة الجوي إصابته بالفيروس .

وقالت المصادر إن الجهاز الجديد أثبت فعالية كبيرة أثناء التجربة بحضور الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، مشيرة إلى أن الهيئة الهندسية سوف تبدأ الإجراءات اللازمة للحصول على موافقة وزارة الصحة عليه، تمهيدا لتعميمه في المستشفيات التابعة للقوات المسلحة .

ونقلت الصحيفة عن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان المصري قوله إن مسيرة البحث العلمي لا تتوقف في مصر، ومن الطبيعي أن تكثف كل مؤسسات الدولة جهدها لاكتشاف أساليب وطرق جديدة تفيد المريض . وشدد الوزير المصري على أن جميع الاكتشافات المتعلقة بالفيروس في طور التجارب، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائجها في الوقت المناسب . كما نقلت الصحيفة عن مصادر مسؤولة في وزارة الصحة المصرية قولها إن اكتشاف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة جهاز تشخيص (كورونا) سيوفر على الدولة مبالغ كبيرة، حيث تراوح تكلفة تحليل عينة الاشتباه بين 700 و1000 جنيه، مشيرة إلى إجراء 10 آلاف تحليل حتى الآن .
عدد مرات القراءة:943

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية