يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

الأحد, 25-مايو-2014
أوراق برس من صنعاء -

استنكر التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة عمران ببالغ الادانه والاستنكار ما تعرض له مقر الحزب بمنطقة ذيفان مديرية ريده من تفجير على يد الحوثيين حيث تم استهدافه وتفجيره بالألغام ووصفه بالاعتداء الهمجي كما أدان تقجير دار التحفيظ بالخدرة وغيرها من سلسلة التفجيرات التي قامت بها جماعة الحوثي خلال توغلها المسلح بمحافظة عمران قادمة من محافظة صعده واعتبر الاصلاح ما تقوم به الجماعة من تفجيرات وقتل عملاً ارهابياً وسلوكا متطرفا ينم عن عقلية ومشروع  ماضوي  متخلف ووحشي وغير قابل بالأخر .


واكد البيان ان والاصلاح ينأى بحزبة وقياداتة وأعضائة  من الانجرار إلى صراعات دموية  تسعى إليها جماعة متمردة على قيم السلام والتعايش وعلى الدولة ومؤسساتها وعلى مخرجات الحوار الوطني الذي شاركت في صياغتها ووقعت عليها .


كما طالب البيانالدولة وسلطاتها بتحمل مسئولياتها القانونية والدستورية في حماية المواطنين وبسط نفوذها على كل الأراضي اليمنية  وطالب الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني القيام بدورها وتحديد مواقفها من هذه الجرائم والأعمال المهددة للديمقراطية والنضال السلمي والانتقال السياسي وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.


نص البيان


بسم الله الرحمن الرحيم


بيان صادر عن التجمع اليمني للاصلاح عمران


ببالغ الإدانة والاستنكار تلقى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح بمحافظة عمران نبأ اقدام مسلحي الحوثي خلال يومنا هذا السبت على الاعتداء الهمجي على مقر الحزب بمنطقة ذيفان مديرية ريدة  وتفجيرةبالالغام ، ومن ثم استهداف منزل الاستاذ عنتر الذيفاني نقيب المعلمين بالمحافظة وتفجيرة . اضافة إلى تفجير وتدمير دار التحفيظ بمنطقة الخدرة بمديرية جبل عيال يزيد يوم أمس ، وكل التفجيرات السابقة التي قامت بها خلال عدوانها في حوث وهمدان وذمار وصعده .


ان الاستهداف الممنهج الذي تقوم به جماعة الحوثي ومليشياتة  الوافدة إلى محافظة عمران والذي وصل بها الحال إلى استهداف المؤسسات السياسية والنشطاء والرموز السياسيين  سواءا كان ذلك مع الاصلاح أو غيره كما حدث مع المسئول الأول للحزب الاشتراكي بمديرية حوث قبل ايام ، ان ذلك مؤشر كافي ودليل حقيقي على نزعة العنف والشر المتأصلة لدى هذه الجماعة التي لم تبادر للتخلي عن نهج وثقافة العنف والتنكيل والاذلال لكل ما سواها والاتجاه نحو العمل السياسي السلمي على طريق المشروع الوطني .


ان التجمع اليمني للاصلاح في عمران وهو يعبر عن استهجانة وادانتة لما تعرض له مقر الحزب في ذيفان وكل العمليات المشابهة التي يقوم بها الحوثيون في حروبهم وعدوانهم فانه يعد ذلك عملاً ارهابياً وسلوك متطرف ينم عن عقلية ومشروع  ماضوي  متخلف ووحشي وغير قابل بالأخر  .


والاصلاح وهو ينأى بحزبة وقياداتة وأعضائة  من الانجرار إلى صراعات دموية  تسعى إليها جماعة متمردة على قيم السلام والتعايش وعلى الدولة ومؤسسساتها وعلى مخرجات الحوار الوطني الذي شاركت في صياغتها ووقعت عليها .


فانه يطالب الدولة وسلطاتها بتحمل مسئولياتها القانونية والدستورية في حماية المواطنين وبسط نفوذها على كل الأراضي اليمنية  ويطالب الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني القيام بدورها وتحديد مواقفها من هذه الجرائم والأعمال المهددة للديمقراطية والنضال السلمي والانتقال السياسي وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.


ان مكتب الاصلاح يعبر عن أسفة الشديد  لسقوط الضحايا جراء الاعتداءات التي يمارسها الحوثي ومسلحية على مواقع ومعسكرات الجيش والأمن في عمران ويدين بشده  هذه الاعتداءات الاجراميه كما يدين ماتتعرض له النساء والاطفال والساكنين في المدينة من ترويع جراء القصف والارهاب الحوثي المستمر والاعتداءات على مواقع الجيش والامن الامر الذي اثار القلق والفزع في نفوس الساكنين واثر على سير الاختبارات النهائية لطلاب مدارس عمران وحرم مئات الطلاب من دخول الامتحانات


صادر عن المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح محافظة عمران


السبت


24/5/2014

عدد مرات القراءة:1408

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية