يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس يطلق  لقب قائد الثورة الثقافية على يفصل فارع ..
في الاخير يهني موقع اوراق برس  وعنهم ناشره  طاهر حزام الاستاذ فيصل سعيد فارع على نيلة درع المؤسسة تكريما

- اوراق برس يطلق لقب قائد الثورة الثقافية على يفصل فارع .. في الاخير يهني موقع اوراق برس وعنهم ناشره طاهر حزام الاستاذ فيصل سعيد فارع على نيلة درع المؤسسة تكريما
الأحد, 04-مايو-2014
اوراق من صنعاء -

اعتبرت الزميل طاهر حزام ما تقوم به مجموعة هائل سعيد انعم من فعاليات ثقافية بمثابة العمل الجبار الذي قل العمل به بين شركات الجمهورية اليمنية..وكعمل اخلاقي راقي يطلق عليه بالمسؤولية الاجتماعية ..


مزيدا من التفاصيل يعيد نشره  موقع "اوراق "كما جاء في احد مقالاته ...


تعتبر مجموعة هائل سعيد انعم كبرى الشركات اليمنية التي تنشط بين المجتمع اليمني سواء بعملها التجاري أو الخيري أو بالأصح الاجتماعي، فهي إلى اليوم تتميز بالمسؤولية الاجتماعية، وقد لا تقارنها شركة يمنية أخرى من حيث الالتزام الأخلاقي، بتنفيذ المسؤولية الاجتماعية، لعدد من الجوانب الاجتماعية والثقافية وأيضا الإعلامية سنويا.


هل تعلمون ماهي المسؤولية الاجتماعية.. ؟


هي ان تمنح المجتمع جزء من خيرك دون منة ولا أذى، و تدفع للدولة الضريبة والزكاة... كاملة ..وحقوق العاملين .ولا دخل لهذا بذلك.. وليست الصدقات المادية او العينية، انها المسؤولية التي تجعل من الشخص فاعلا في المجتمع. ثقافيا او اجتماعيا او سياسيا او إعلاميا او بمعنى علمني كيف اصطاد ولا تعطيني سمكه.. حينما تعطني السمكة فلن اتعلم الصيد ..وحينما تعطيني قمحا  او زيتا او رزا او نقودا ...ستجعلني متسولا  ... لكن علمني و شجعني .. حتى اكون مميزا ..ادخل لقمة عيشي. كما قال الرسول الاكرم :اذهب واحتطب....لمن هو قادر على العمل..


ولأننا حاليا وسط زخم المسؤولية الاجتماعية للجانب الثقافي،  فأننا لابد ان نتحدث عن فعاليات السعيد الثقافية التي افيمت خلال 16 عاما،  وهو تميز كما قنا سابقا لا يقارن الا بأفعال الحكومة...لكن زمان اما اليوم ...افراح العرسان مع طلقات النيران.


وبهذا الخصوص و بحضور محافظ محافظة تعز وابنها البار شوقي أحمد هائل الذي قدم نفسه قربانا لمدينة تعز في وقت تزايدت فيه الاكفان...وذهب منها الايمان.. ...منحت السعيد جوائزها هذا العام لعدد من الباحثين والاكاديميين في مجالات عدة ، حيث منحت جائزة العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية للباحث فؤاد عبد الجليل الصلاحي عن بحثه الموسوم ب ( منظمات المجتمع المدني . . إشكالية مفهوم وأزمة واقع )، ومنح جائزة العلوم الإسلامية للباحث عادل علي محمد النجار عن بحثه الموسوم بـ : ( معوقات تنفيذ الأحكام القضائية : دراسة تحليلية مقارنة لمظاهر وأثار وأسباب عدم فعالية تنفيذ الأحكام القضائية في الجمهورية اليمنية 


اما جائزة الإبداع الأدبي تم منحها مناصفة للباحثين الباحث أحمد قاسم على أسحم مشاركة مع الباحثة حفيظة قاسم سلام غالب عن بحثهما الموسوم ب : ( دور الأدب اليمني المعاصر في التغيير السياسي والاجتماعي ) ،ومنح الباحث حيدر محمود غيلان يوسف عن بحثه الموسوم ب : ( عولمة النص وتغيير العالم - النص النهضوي وتغيير الواقع الثقافي والاجتماعي والسياسي في اليمن ، نموذجاً )


وجائزة الهندسة والتكنولوجيا تم منحها مناصفة للباحثين خليل عبد الوهاب ناشر عن بحثه الموسوم ب : ( المشاكل التخطيطية الرئيسية للمدن اليمنية ووسائل حلها )وعبد العزيز محمد أحمد الكباب مشاركه مع محمد أحمد سلام المذحجي عن بحثهما الموسوم ب: ( المشاكل التخطيطية الرئيسية للمدن اليمنية ووسائل حلها ).


كما تم الاعلان عن قرار مجلس الأمناء بتوسيع الجائزة واضافة مجالين جديدين للجائزة هي جائزة السعيد للطفل الموهوب وجائزة لأفضل مدرسة ، على ان يتم الاعلان عن بداء المنافسة من الدورة العشرين .


والإعلان عن فتح باب الترشيح لجائزة المرحوم الحاج هائل سعيد أنعم للعلوم والآداب، في دورتها التاسعة عشرة، لعام 2015م .


وهذه الإضافات الأخيرة جعلتنا مجبرين ان نقول ان أبناء هائل سعيد انعم وشركائه وسعوا من جوائز المرحوم هائل سعيد انعم في الجنة وخاصة جائزة للطفل والمدرسة ..وهي اهم جوائز على الإطلاق كونها اللبنة الأساسية لمستقبل أفضل ..


ملاحظة :


مهما تكن  معارضا لأبناء هائل  ...فالسؤول هو هل ثمة منافس للمرحوم هائل سعيد انعم  في الجنة، في اقليم الجند خاصة واليمن عامه ..في هكذا مجال من قبل شركاتنا في اقليم ازال صنعاء او عدن  او تهامة او سبا  او حضرموت ..وهذا الاخير لابد ان نقول هناك مجموعة بقشان خاصة بحضرموت ..وعدن......؟؟؟


طبعا كل واحد منا يريد ان يشارك.. والذي لم يشارك  غالبا يغضب ..وحقيقة انه لا يمكن ان تستضيف مجموعة هائل الف ونصف صحفي ،اذا قلنا انهم الاعضاء في نقابة الصحفيين ولا يمكن ان تستضيف حتى 500 صحفي  لأنها تحتاج الى ميزانية دبي .


طبعا انا لم اسافر تعز .....ولم اشارك ...وكنت اتمنى ....ولم اكن (...)
لكن ما أريده باسمي هو استمرار تطوير فعاليات  السعيد الثقافية، ليس  لأجل ذاتنا  بل لثقافاتنا ... من يعمل شيء فهي دعما للثقافة والإعلام والمجتمع  ومن يجعلها عادة سنويا ....وسنة حسنة ..وليس في مناسبات دينية او وطنية.. فهي مسؤول اجتماعية، لأجل المجتمع ...وبهذا فان مثل هكذا شركات تعيش صامدة، كونها تدعم المجتمع والمجتمع يدعمها، واغلب الشركات التي صمدت في الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2009 هي الشركات ذات المسؤولية الاجتماعية وليست بالصدقات الاسبوعية او الرمضانية ..


اوراق برس يطلق  لقب قائد الثورة الثقافية لفيصل فارع ..>
في الاخير
يهني موقع اوراق برس وعنه ناشره طاهر حزام الاستاذ فيصل سعيد فارع على نيله درع المؤسسة تكريما له لما قدمه لهذا المؤسسة وما تميز به من سعة الصدر من انتقاد واتهام ...
وتعتبر موقع اوراق برس  قائدالثورة الثقافية في مجموعة هائل سعيد انعم ...ومن اجلها تحمل القاصي والداني .. ومن قال دان ...دن.
وبهذا يكون موفع اوراق برس اول موقع يمني يطلق هذا اللقلب على الاستاذ فيصل سعيد فارع..تقديرا لجهوده في التميز في فعاليات السعيد الثقافية ...

عدد مرات القراءة:1367

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية