600ألف دولار كلفة المسلسل
حوار مع الكاتب عبدالحميد الذي يدعي بأن فكرة مسلسل ماءالذهب تمت سرقتها من روايته العرش
لم تشرف عليها الهيئة العامة للمناقصات والمزيدات
العراسي يكشف عن فساد في شراء منظومةالطاقة الشمسية لمصنع الغزل والنسيج و105مستشفى
المؤتمرون متعطشون للاجتماعات والامسيات فماذا حدث
إجتماع لقيادات المؤتمر في محافظ اب فلماذا اجتمعوا؟ ولم يحدث في صنعاء ؟
اختفى منذ تسع سنوات
الاوراق تكشف عن سبب اختفاء الشيخ اليمني حسن الشيخ وأين هو الأن؟ لن تصدقوا ألمفاجئة!
فماهي النقاط التي طرحوها
الجهازان الفني والإداري للمنتخب يجتمعان لتقييم الأداء عقب الخسارة أمام الإمارات
استخدمت فيه اسلحة الدولة
ناقد يمني يكتب هكذا استدرج الفنان العماد ليحرق شهرته في برنامج الكاميرا الخفية لقناة
ماجد زايد يشن انتقادا لاذعا عل الاعلامي عبدالملك السماوي السماوي
هكذا يتعمد الاعلامي السماوي عبر برنامجة تراحموا في القناة السعيده اهانة كرامة الفقير
قال له لادخل للسماء بنجاحك
كاتب صحفي ينتقد الزيلعي صاحب برنامج الخواطر ويقول له نجاحك هو بسبب معناة الناس
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - فجأة يتحوّل البيت إلى ثكنة عسكرية يُحظر فيه تجوال الأطفال واللعب, ويُمنع فتح التلفزيون

- فجأة يتحوّل البيت إلى ثكنة عسكرية يُحظر فيه تجوال الأطفال واللعب, ويُمنع فتح التلفزيون
الأربعاء, 23-إبريل-2014
أوراق برس من الجمهورية -

فجأة يتحوّل البيت إلى ثكنة عسكرية يُحظر فيه تجوال الأطفال واللعب, ويُمنع فتح التلفزيون, ويعيش كل في البيت حالة طوارئ؛ لأن «هو» مريض .. رأسي .. آه, هاتي ماء «هاتي مهدّئ» هاتي عصير, هاتي....... تعالي .... «أنتِ ما تفهميش...» لا أحد يحس بي «أنا أموت» سكّتي عيالك, طفّي التلفزيون, ما أن تذهب لتنفيذ الأوامر حتى يصرخ بصوت عالٍ: «واين رحتي، كيف تخلّينا وأنا مريض..؟!» كل هذه التناقضات في الأوامر والتهويل والصراخ وأجواء الكآبة والطوارئ, تجعل منها تصرخ داعية: «ليته أني ولا هو..!!»..كل هذا هو حال «هي» إذا ما ألمّ بــ «هو» نزلة مرضية بسيطة ولو كان مجرد صداع أو نزلة برد عادية, فماذا لو مرضت «هي»..؟!. 


بالطبع تبقى كل مسؤولياتها الزوجية تجاه الزوج والبيت والأولاد من مهامها حتى في أقسى لحظات الألم وأشد أوقات المرض؛ بل حتى في لحظات الولادة, لاتزال تقوم بكل واجباتها وحتى آخر لحظة دون كلل أو ملل وتذمُّر. 


 أغلبهن هنا يؤكدن أنهن كنّ يؤدّين واجبهن تجاه البيت والأطفال والزوج إلى ما قبل الولادة بساعات قليلة, ويروين تفاصيل ما يحدث لو ألمَّ بــ «هو» مرض بسيط. 


أحيا على أعصابي وأخشى رنّة التلفون..!! 


تقول سارة: إذا ما مرض زوجي فهذا معناه أن في انتظاري أياماً قاسية وصعبة, ليس عليّ وحسب ولكن على الأولاد أيضاً, وفيها حتى سلك التلفون الثابت أقوم بفصله, لأنه لا يريد حتى أن يسمع صوت الهاتف يرن, وكذا مرة كان يأتي وأنا أرد على التلفون, فيقوم بتكسير الجهاز, ينقلب إلى شخص آخر لا أعرفه في الحقيقة، ولولا أني أقدّر ظروف مرضه, وأعرف تماماً أنها مجرد أيام استثنائية فقط وتنتهي تلك السلوكيات لمجرد أن يكون بخير, وسيعود كما هو الرجل الحنون والخلوق جداً؛ لكنت تركته؛ لأنه بصراحة حين يمرض يصبح رجلاً لا يُطاق مطلقاً, وهو حين يستعيد عافيته يضحك من تصرّفاته تلك حين نحكيها له أنا والأولاد ويعتذر أيضاً, ويعدنا ألا يفعلها فيما لو مرض مرة أخرى ـ لا قدّر الله ـ لكنه يكون هو في كل مرّة حين يدهمه المرض, ودوماً ما أدعو: «ليته أني ولا هو». 


ممنوع الزيارات 


تبتسم «هناء» وتبدأ قائلة: وكأنكِ في كل ما ذكرتِ متواجدة معنا, وتضيف: إذا ما مرض زوجي أي مرض عادي كالزكام مثلاً فإنه يصبح حاد الطباع, وكثير الشكوى, والتذمُّر, والتألُّم, لذا أقوم بالتواصل وإبلاغ الأهل والأصدقاء ألا يباغتوني بزيارة؛ لأن زوجي من الممكن أن تضيق أخلاقه ويُسمعني والضيوف كلاماً سأخجل وسيخجل منه هو أيضاً لاحقاً..!!. 


يذهب إلى بيت والدته 


تقول «ريم»: في الحقيقة أنا لا أعرف ماذا يفعل زوجي إذا ما مرض, لأنه إذا ما شعر بمرض ذهب إلى بيت والدته ومكث هناك حتى يسترد عافيته، أحياناً أذهب معه للسهر على راحته ومساعدة والدته في العناية به، وأحياناً إذا ما كانت لدى الأولاد ظروف دراسية كامتحانات وغيرها فإنه يذهب وحده؛ لكنه عموماً يبقى ساكناً ويفضّل أن تبقى أمه إلى جواره حتى يسترد عافيته وبعدها يعود إلى البيت وهو في صحّة جيدة. 


أما عن مرض «هو» وماذا يحدث مع البعض، فقد كانت ردود كل من سألناهم كالتالي: 


هذه مبالغة 


صالح السلامي يقول: لا أظن كل هذا يحدث؛ هذه مبالغة, وكل ما في الأمر وعلى الأقل بالنسبة لي إن مرضت أحب أن أرتاح، ولا أظن الإزعاج أسلوب الجميع, وفي الحقيقة قد يفعل ذلك البعض, فنرى البعض قد يعاني من سكرات الموت ولا يصرخ ولا يحدث ضجّة, والبعض يعاني من الزكام ويجعل البيت طوارئ مستشفى..!!. 


خلل في العلاقة 


 من جانبه الأخ كريم الصلوي يقول: لا أعتقد، هذه حركات من بعض الناس الذين في داخلهم شعور أنهم غير محبوبين بالقدر الكافي ولا تهتم بهم زوجاتهم إلا في حالة المرض، وهذا ـ على ما أعتقد ـ ناتج عن خلل في الاتصال بين الرجل وشريكة حياته. 


واحدة بواحدة..!! 


أما الأخ عثمان الصلوي فيقول ضاحكاً وموجّهاً كلامه إلى حواء: تحمّليه يوم أن يمرض «ما هو يتحمّل طول السنة, هات, جيب, ليش؟ واين كنت؟ ليش سرت؟ ومن فين أجيت؟ وهات كذا, وهات كذا, ما عد باقي كذا, وفلانة اشتروا, وفلانة راحوا, وفلانة في بيتهم كذا, واحنا نشتي مثلهم وهكذا» في رأيي أن هذه بهذه, واحدة بواحدة..!!. 


رجل بلا عقل 


فؤاد القدسي يقول: هؤلاء الناس موجودون وبكثرة, ولا أنكر أن هناك من يصبح سيئ الخُلق والمزاج إذا ما مرض, لكن أن تصل ردّة الفعل ببعضهم إلى هذا الحد؛ فأنا أشكُّ أن يفعل ذلك رجل لديه عقل؛ ولكني مع ذلك لا أنكر وجوده. 


كلنا كنّا أطفالاً 


الأخ هشام آغا يقول: ليس إلى هذه الدرجة يا صديقتي؛ فعلى الإنسان أن يكون صبوراً, وأن يحتمّل ليعلّم أطفاله الخُلق السليم, والصبر, والحمد لله في السراء والضراء, أيضاً ما ذنب الأولاد بمزاجي..؟! فكلنا كنّا يوماً أطفالاًَ, وكنّا كذلك مثلهم وهذا هو حال الدنيا. 


هذا بالضبط ما يحصل 


صلاح الشرفي ضاحكاً يقول: هو ذلك بالضبط ما يحصل, وفي الحقيقة وكأنكِ تروين الحدث وأنتِ تعيشينه معنا في البيت حين أكون مريضاً. 


أريدهم جميعهم حولي 


خالد العرشي ينفي ذلك ويقول: بالعكس أثناء المرض أكون بحاجة إلى أولادي وأهلي ولا أتضايق منهم أبداً، وأحب أن أشعر أنهم في جانبي مهما تعالت أصواتهم وكان ضجيجهم. 


أعمد إلى النوم فقط 


أما صالح حسين فيقول: في الحقيقة إن من يتصرّف كذلك يكاد أن يكون كمن ينقل المرض أضعافاً مضاعفة إلى كل من في البيت وكل من حوله, وعنّي أنا فلا يحدث لي هذا مطلقاً, ولا أُحدث مثل هذا الضجيج، ولو مرضت فأنا أعمد إلى النوم فقط ولا أزعج أحداً. 


يدعون عليه بـ«الموت»..!! 


من جانبه قال الأخ عمر أمين: في رأيي من يفعل ذلك ليس بمريض, بل هو مـجنون رسمي, ومؤكـد أن كل من حوله لن يدعوا له بالسلامة والشفاء, بل بالموت للخلاص والراحة منه ومن شرّه..!!. 

عدد مرات القراءة:1850

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية