وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
ليلى ناشر اليمنية تتميز في امريكا في تطوير التعليم لليمنيات المهاجرات
لاول مرة. .رغم عدم الافصاح عن مصير المبيدات التي اخرجت بالقوة من موقع الاتلاف
محاكمة أكثر من 16رجل اعمال وشركة منهم دغسان والرياشي وعجلان واخرين
كما كشف عن سبب اعلان ايران للعالم انها ستقصف. ولم يذكر اليمن
رئيس تحرير صحيفة الاهرام المصريةسابقا يكشف حقيقة هجوم ايران على اسرائيل والخسارة
ماهي الكارثة الاليمة المتوقع حدوثها في شهر شوال أو مايو القادمين في اليمن ؟
رئيس تحرير موقع الاوراق يطالب من رئيس جهاز الامن كشف المتصل ومن نقابة الصحفيين تضامن
عاجل تهديد بسجن الصحفي طاهرحزام من رقم مقيد يدعي انه أمن ومخابرات صنعاء بسبب فيدوهات
قالت بانها مهدد بفصلها من قناة السعيدة
المذيعة الجميلة مايا العبسي تنشر صور لشاب مع ممثلين يمنيين وتتهمة بابتزازها وتهديدها
فماذا قالت حكومتي صنعاء وعدن
اقرا تصريحات الدول العالمية والعربية حول قصف ايران لاسرائيل
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 -  اوراق برس اوراق برس ..اعلنت دراسة أجراها مركز “جالوب” الدولى للدراسات بالشراكة مع مركز “ميريديا” الدولى الأمريكى عن كره سكان بعض الدول – اغلبها من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

- اوراق برس اوراق برس ..اعلنت دراسة أجراها مركز “جالوب” الدولى للدراسات بالشراكة مع مركز “ميريديا” الدولى الأمريكى عن كره سكان بعض الدول – اغلبها من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا
الإثنين, 14-إبريل-2014
اوراق برس من صنعاء -

اعلنت دراسة أجراها مركز “جالوب” الدولى للدراسات بالشراكة مع مركز “ميريديا” الدولى الأمريكى عن كره سكان بعض الدول – اغلبها من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا – للولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما اعلنتة مجلة “تايم” الأمريكية.


واعلنت الدراسة التى أجراها المركزان ضمن مشروع “القيادة العالمية الأمريكية”، أن هناك تسع دول هم الأكثر كراهية للولايات المتحدة، أعرب ثلثا مواطنى خمس منها عن عدم رضاهم عن الإدارة الأمريكية الحالية.


وافادت الدراسة إلى أن هناك عدة دوافع وراء ذلك منها انهيار القوى الأمريكية وانهماكها فى الصراعات الخارجية، وكنتيجة لذلك تلاشت صورتها القوية أمام العالم وتشهد أمريكا حالة من التوتر بينها وبين العديد من الدول حول العالم مثل إيران وباكستان.


وتمضى الدراسة: يرجع السبب وراء كره بعض الدول لأمريكا إلى علاقتها مع إسرائيل فهى أول من اعترفت بها وأصبحت شريك أمريكا الأول فى الشرق الأوسط ولذا نجد بعض الدول التى تتنازع مع إسرائيل مثل لبنان وفلسطين لا توافق على السياسات الأمريكية.


واشارت الدراسة بأن الموقف متأزم بشكل أكبر مع دول الشرق الأوسط لعدم وضوح أهداف السياسة الأمريكية فى المنطقة.


وكان نصيب الأسد فى كراهية الولايات المتحدة الأمريكية هو من بلاد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلا أن هناك بعض الدول الأخرى التى لا توافق على القيادة الأمريكية مثل سلوفينيا حيث يعترض 57% من مواطنيها على سياسة الولايات المتحدة.


وبدأت الدراسة بالأراضى الفلسطينية حيث أعرب ما يقرب من 80% عن عدم موافقتهم على الإدارة الأمريكية والسبب وراء ذلك هو صراعها الطويل مع إسرائيل حليفة أمريكا الأولى والرئيسية فى العالم.


واحتلت باكستان ثانى أكثر الدول كرها لأمريكا حيث صوت 73% من سكانها على عدم موافقتهم على القيادة الأمريكية لما تسببت فيه الولايات المتحدة إبان مطاردة عناصر تنظيم القاعدة وضرب معاقلهم فى باكستان.


وجاءت فى المرتبة الثالثة لبنان حيث يعترض 71% من مواطنيها على القيادة الأمريكية لما تشهده لبنان من صراع طويل مع حليفة أمريكا الرئيسية إسرائيل واعتبار واشنطن حزب الله اللبنانية حركة إرهابية وما كان بينها وبين القوات الإسرائيلية من أحداث تفجير ذهابا وإيابا.


وتأتى اليمن فى المرتبة الرابعة حيث عبر ما لا يقل عن 69% من مواطنيها عن كرههم للقيادة الأمريكية حيث تمتلئ سجون جوانتانمو بأكثر من مائة مواطن يمنى.


وجاء العراق فى المرتبة الخامسة حيث عبر 67% من مواطنيها عن كرههم للقيادة الأمريكية لما تسبب فيه التاريخ المديد من الصراع بين الدولتين ابتداءً من حرب الخليج فى 1991 والتى أعقبها حرب العراق فى 2003، ولمدة تزيد عن عشرة أعوام.


واحتلت مصر المرتبة السادسة حيث أظهرت الدراسة أن 57% من الشعب المصرى يكرهون القيادة الأمريكية وزاد هذا التوجه من بعد عام 2013، وبالخروج من القارة السمراء تأتى سلوفينيا فى المرتبة السابعة بنفس نسبة مصر 57%.


وجاءت إيران فى المرتبة السابعة بنسبة 56%، وذلك بالنظر إلى اختلاف البلدين حول البرنامج النووى الإيرانى وانقطاع العلاقات بين البلدين منذ عام 1980 حينما اتخذت طهران 50 مواطنا أمريكيا كرهينة، واحتجزتهم فى السفارة الأمريكية لدى طهران آن ذاك.


وتختم الدراسة بآخر دولة من التسع وهى تونس بنسبة 54%، حيث تصاعدت حدة التوتر بين الدولتين فى عام 2010 بعد أحداث نهب السفارة الأمريكية فى العاصمة التونسية.


ـــــــــــــــــ


المصدر : اليوم السابع المصرية

عدد مرات القراءة:1043

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية