لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس .. «مثليون» يتزوجون من بعضهم البعض، من دون أوراق ثبوتية كما يجري في دول أجنبية، ولهم حياتهم «الخاصة»، منهم «المحترم» ومنهم «الصايع»، بعضهم يرى أنه «مقبول» من محيطه، وآخرون يرون أن معاملة رجال الشرطة لهم «غير» أو انها تتصف بالقسوة أحيانا...المتحول «شوق» يخفي وجهه امام عدسة الكاميرا

- اوراق برس .. «مثليون» يتزوجون من بعضهم البعض، من دون أوراق ثبوتية كما يجري في دول أجنبية، ولهم حياتهم «الخاصة»، منهم «المحترم» ومنهم «الصايع»، بعضهم يرى أنه «مقبول» من محيطه، وآخرون يرون أن معاملة رجال الشرطة لهم «غير» أو انها تتصف بالقسوة أحيانا...المتحول «شوق» يخفي وجهه امام عدسة الكاميرا
السبت, 29-مارس-2014
اوراق برس من الراي الكويتية -





















المتحوّل «شوق» روى لـ«الراي» تفاصيل عالمه الذي فضّله على الذكورة:



- شعرت بداخلي أنني أنثى ولست ذكراً منذ كنت في المرحلة الابتدائية



- المضايقات في الشارع تكون من قبل بعض رجال الشرطة عندما أكون «متبرجة»



- أُحلت مرتين إلى المباحث الجنائية وهناك «قرّعوني» وسجنوني ليومين

في الكويت «مثليون» يتزوجون من بعضهم البعض، من دون أوراق ثبوتية كما يجري في دول أجنبية، ولهم حياتهم «الخاصة»، منهم «المحترم» ومنهم «الصايع»، بعضهم يرى أنه «مقبول» من محيطه، وآخرون يرون أن معاملة رجال الشرطة لهم «غير» أو انها تتصف بالقسوة أحيانا.



هذه شهادة «شوق» بعد التحول «المثلي» أو «المتحول» أو «الشيميل» الذي كشف لـ«الراي» مكنونات صدره، موغلا في هذا العالم الذي يراه عالمه، ساردا التجربة منذ الطفولة وحتى بلوغه سن السادسة والعشرين.



قال شوق (أو ربما قالت): «منذ كنت في المرحلة الابتدائية شعرت في داخلي أنني أنثى ولست ذكراً، وعلى هذا الأساس بدأت أتصرف وأتعامل مع الآخرين، ولم أخبر عائلتي بالأمر. وبعد ذلك عرفت الطريق الصحيح بالنسبة لي وقمت بتغيير شكلي من دون جراحة وتحولت إلى فتاة من الداخل والخارج. وطبعاً ما قمت به هو أمر خارج عن إرادتي ولا سلطة لي فيه، وأعتبره مثل الشخص الذي يولد معاقاً».



لكن كيف كانت طفولتك؟ يجيب: «كنت ألعب بـ(الباربي) مع شقيقاتي، وأبتعد عن ألعاب الأولاد الذكور، كما أن جميع أقاربي كانوا يعبّرون عن مدى النعومة في صوتي بقولهم (صوتك مثل صوت أختك دلّوع)، وعندما كبرت كبر ذلك الأمر معي».



وهل أجريت عملية تجميل أو جراحة لتغيير الجنس؟ ينفي «شوق»: «كلا بقيت كما أنا على حالي، إلى عام 2010، حيث أجريت عملية ليزر بالإضافة إلى حقن نفسي بإبر النضارة وشفايف ووجنات، كما قمت بعملية تجميل لأنفي وغيرها من الامور الجانبية، لكنني لم أقم بعملية كاملة لتغيير جنسي».



وعن ردة فعل الأهل عندما صارحهم بحقيقة تحوّله؟ يقول «شوق»: «لم أصارحهم بالأمر، لكنهم لاحظوا امتلاكي لمكياج أو كريم أساس لإبعاد السواد تحت العين، ومنها عرفوا الحقيقة وحصلت بيننا نقاشات، ومع مرور الأيام نسوا وأصبح وضعي بالنسبة إليهم عادياً».



وأضاف «أنا على تواصل دائم معهم وأزورهم. لكن علاقتي بهم ليست وطيدة بما فيه الكفاية، خصوصا مع والدي وعلى عكس الأمر من والدتي».



ويتابع: «المضايقات تكون من قبل بعض رجال الشرطة عندما أكون (متبرّجة) أو حتى عندما أكون (عادية) بدون ماكياج، إذ انّ الشرطي يأخذ المسألة بحسب مزاجه بقوله دوماً» (أبي أقزر الزام عليك)».



وبسؤاله ما إذا كان تمّ تحويله إلى المباحث الجنائية من قبل؟ أقر «شوق» بأنه تمت إحالته مرتين «بسبب تبرّجي، والاجراء الذي اتبعوه فقط (قرعوني) مع سجن Aلمدّة يومين، ثم وقّعت على تعهد وخرجت».



وعن العلاقة مع زملائه في العمل؟ يقول «شوق»: «أحظى منهم بمعاملة طيبة من دون أي مضايقة من أحد، ولا ينظرون الي (نظرة خايسة) لكنّهم ينادونني هناك باسمي الذكوري المدوّن في البطاقة المدنية».



وبخصوص نظرة المجتمع اليه؟ يؤكد «شوق»: «هي نظرة عادية، ويروننا (حالي حال أي بنت). وللعلم فإن كثيراً من الشباب يحاول التعرف علينا لأننا في نظره (أحلى من البنات)، وهي جملة سمعتها كثيراً منهم».



لكن لماذا يكون ذلك؟ يقول «شوق»: «الهدف ليس لمصلحة غريزية كما يعتقد الغالبية، فكثير من الشباب عندما يرغب بالتعرف إلى (مثليّ) يكون هدفه فقط تكوين الصداقة لا أكثر».



وهل يوجد مكان محدد يتجمّع فيه «المثليون» في الكويت؟



يقول «شوق»: «لا يوجد مكان محدد، فالبعض يعيش في كنف والديه، وآخرون في شقق خاصة بهم، وأماكن التجمّعات تكون مختلفة في كلّ مرّة. وهنا أودّ توضيح نقطة مهمة جداً وهي أنّ بعض (الشيميلات) محترمون وفيهم «صايعين» من دون وظيفة».



وبسؤاله عما إذا كان يوجد رئيس للمثليين في الكويت؟ يقول «شوق»: «لا أحتك كثيرا بهم، ولكنني أعرف أمورهم مضبوط، لأن شخصيتي من الداخل (شيميلة غير متصنّعة) ومختلفة عنهم، لذلك انتقيت لي بعض الصديقات (المحترمات) وأفضل الجلوس معهن في بيتي أو أي مكان آخر».



وما رأي الشرع في ما قمت به، هل سألت؟



يقول «شوق»: «كلا لم أسأل أحداً، خصوصاً انني لا أقترف الحرام مثل شرب الخمر أو أقترب من الممنوعات والمحظورات مثل (البارتي)، فأنا حالي حال أي فتاة (بنت بيوت)».



تقول إنك «بنت بيوت»، وكل فتاة في النهاية ستتزوج... فما مصيرك؟



عادي فمن يرد التقرب منّي فعليه القيام بذلك من اجل احساسي وقلبي، وليس من أجل أمور غريزية، فالارتباط قد يكون بالروح وليس الجسد.



حسب علمك، هل هناك زواج بين المثليين في الكويت؟



يؤكد «شوق»: «هناك زواج من خلال اتفاق خاص بينهم وبين أنفسهم، لكن من دون وجود أوراق ثبوتية كما هو الحال في الدول الغربية».



 

 

 


 
عدد مرات القراءة:1556

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية