عاجل محامون القاضية سوسن الحوثي اشجع قاضي
رجل الاعمال دغسان يحضر للمحكمة ويلتزم خطيا بالحضور غدا وينقذ شركته ومحاله من الاغلاق.
اغلاق شركته ومحالاته في حال لم يحضر
عاجل امر قهري لاحضار تاجر المبيدات المثير للراي العام دغسان غدا لمحكمة الاموال بصنعاء
نشره نجل الصحفي الخيواني ليثبت الاعتقال بسيارات طقم وباص واطفاء
شاهد فيديو لاعتقال الناشط في التواصل خالد العراسي في صنعاء بعد مداهمة منزله
نورا الفرح مذيعة قناة اليمن اليوم بصنعاء التي ابكت ضيوفها تتحدث عن ذلك
الاوراق /من /الميثاق/يحيى علي نوري
كشفت انه تم ايقاف عملها منذ6 سنوات وتعاني من جور وظلم لصالح تجار جدد من العيار الثقيل
عاجل شركة عجلان تنفي مايشاع حولها حول جرائم تهريب وبيع المبيدات الخطرة
فاق العشرات من التقارير والتحقيقات الصحفية لكشف الظلم والفساد
أقرأ كيف يقارع حسين العماد بشعره الظلم والفساد ويحوله لوقود من الجمر والدموع
اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - انطلقت  فعاليات القمة العربية العادية فى دورتها 25 بدولة الكويت. 
وبدأ الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتلا القارئ من سورة آل عمران قوله تعالى:” واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا”.

وفي الكلمة الاولى , دعا رئيس القمة العربية السابق الامير تميم بن حمد الرؤساء والقادة العرب للدعوة الى مؤتمر قمة عربية مصغر لانهاء الانقسام وانجاز المصالحة الفلسطينية .واكد امير قطر في كلمته التي بدأ بها جلسات القمة العربية ان على القيادات الفلسطينية انهاء الانقسام فورا وتحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية .

ونوّه الامير تميم ان بلده ملتزمة بدفع ربع مليار دولار لصندوق القدس .

- انطلقت فعاليات القمة العربية العادية فى دورتها 25 بدولة الكويت. وبدأ الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتلا القارئ من سورة آل عمران قوله تعالى:” واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا”. وفي الكلمة الاولى , دعا رئيس القمة العربية السابق الامير تميم بن حمد الرؤساء والقادة العرب للدعوة الى مؤتمر قمة عربية مصغر لانهاء الانقسام وانجاز المصالحة الفلسطينية .واكد امير قطر في كلمته التي بدأ بها جلسات القمة العربية ان على القيادات الفلسطينية انهاء الانقسام فورا وتحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية . ونوّه الامير تميم ان بلده ملتزمة بدفع ربع مليار دولار لصندوق القدس .
الثلاثاء, 25-مارس-2014

 انطلقت  فعاليات القمة العربية العادية فى دورتها 25 بدولة الكويت منها اليمن 


وبدأ الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وتلا القارئ من سورة آل عمران قوله تعالى:” واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا”.

وفي الكلمة الاولى , دعا رئيس القمة العربية السابق الامير تميم بن حمد الرؤساء والقادة العرب للدعوة الى مؤتمر قمة عربية مصغر لانهاء الانقسام وانجاز المصالحة الفلسطينية .واكد امير قطر في كلمته التي بدأ بها جلسات القمة العربية ان على القيادات الفلسطينية انهاء الانقسام فورا وتحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية .


ونوّه الامير تميم ان بلده ملتزمة بدفع ربع مليار دولار لصندوق القدس ...يتبع


خلفية:


وانطلقت  القمة العربية فى دورتها الخامسة والعشرين بالكويت اليوم وتستمر يومين تحت شعار »قمة التضامن لمستقبل أفضل« بمشاركة نحو 14 رئيسا وقائد دولة عربية، ويترأس وفد مصر فى هذه القمة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية.
 وسيحدد الرئيس عدلى منصور فى كلمة مصر أمام القمة، الرؤية المصرية لمختلف الملفات المطروحة على جدول أعمالها، بالاضافة إلى استعراض ما تحقق على طريق تطبيق خارطة المستقبل لإعادة بناء الدولة المصرية على أسس الديمقراطية والمواطنة واحترام حقوق الانسان، كما سيتناول الرئيس ما يتعلق بالاستقرار والبناء الأمنى والفكرى والتعليم والتنمية.
وكان الرئيس منصور قد وصل الى الكويت أمس للمشاركة فى أعمال القمة الى جانب 13 من القادة العرب وفقا لتأكيدات رسمية كويتية، أعربت عن ارتياحها لمستوى التمثيل العربى والخليجى فى القمة ، مشيرة الى أن السعودية سيمثلها ولى العهد الأمير سليمان بن عبد العزيز بينما يمثل البحرين ولى العهد الأمير سلمان بن حمد، فى حين سيمثل الإمارات لأول مرة حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، ويرأس وفد سلطنة عمان أسعد بن طارق آل سعيد أمين عام اللجنة العليا للمؤتمرات، كما سيحضر القمة الأمير تميم بن حمد أمير قطر، وبذلك سيكون التمثيل القطرى فى القمة هو الأرفع خليجيا. وقد فسرت مصادر عربية هذا التمثيل الخليجى المنخفض نسبيا بأنه يعكس رغبة فى عدم إثارة الخلاف بين كل من الرياض وأبوظبى والمنامة من ناحية، والدوحة من ناحية أخرى فى هذه الفترة، وتجنيب الدولة المضيفة للقمة أى حرج.

كما سيشارك كل من العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى والرئيس التونسى المنصف المرزوقى والرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى والرئيس السودانى عمر البشير والرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمان والرئيس الفلسطينى محمود عباس »أبو مازن« فى حين سيمثل المغرب عبد الإله بن كيران ورئيس المؤتمر الوطنى الليبى بوسهمين ورئيس مجلس الأمة الجزائرى عبد القادر بن صالح . والتونسي رئيس تونس

ومن المقرر أن يحضرالقمة كضيف أحمدالجربا رئيس الائتلاف الوطنى السورى المعارض، و الذى سيلقى كلمة، يطلع خلالها القادة العرب على رؤية الائتلاف للبدائل والخيارات المطروحة لحل الأزمة السورية بعد تعطل مفاوضات » جنيف 2«

كما يشارك فى الجلسة الافتتاحية الأخضرالإبراهيمى المبعوث المشترك الخاص لسوريا ، الذى سيقدم تقريرا عن جهود حل الأزمة السورية، بالإضافة الى كل من إياد مدنى الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامى ، واحمد الجروان رئيس البرلمان العربى وممثل للاتحاد الافريقي.

وسيتسلم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت رئاسة القمة من الشيخ تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر، والذى ترأست بلاده القمة الرابعة والعشرين ، ثم يلقى الشيخ تميم كلمة تليها كلمة أمير الكويت، والتى سيؤكد فيها أهمية انعقاد القمة فى ظل الظروف الحرجة والدقيقة التى تمر بها المنطقة ، وضرورة تعزيز التضامن العربى على نحو يمكن الدول العربية من مواجهة التحديات والمخاطر التى تحيط بالأمة العربية، خاصة بعد ثلاث سنوات من ثورات الربيع العربى .

كما سيركز أمير الكويت على توضيح الرؤية العربية حيال كل من تطورات القضية الفلسطينية فى ظل تعثر المفاوضات الجارية مع الجانب الاسرائيلي، والأزمة السورية بعد فشل جولتى التفاوض فى مؤتمر «جنيف 2»، إلى جانب التأكيد على أهمية تطوير وإصلاح منظومة العمل العربى المشترك.

وسيقدم الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية تقريرا شاملا للقادة العرب بشأن ما تم إنجازه من قرارات القمة الرابعة والعشرين التى عقدت بالدوحة فى مارس من العام الماضى .

ووفقالمصادر دبلوماسية عربية تحدثت لــ« الأهرام » فإن جلسة العمل المغلقة التى سيعقدها القادة عقب الجلسة الافتتاحية بعد ظهر اليوم ستركز على الأوضاع والعلاقات العربية - التى تشهد فى الآونة الأخيرة انقسامات وتباينات وتوترات بين عدد من الدول موضحة أن أمير الكويت سيدعو فيها الى ضرورة إنهائها على قاعدة رفض التدخل فى الشئون الداخلية للدول واحترام الخيارات الوطنية لكل دولة ، على نحو يعزز التضامن العربى ولو فى حده الأدنى حسب تعبير المصادر ذاتها . ولكن المصادر قالت، إن الأمر لن يصل إلى إنجازمصالحات شاملة فى الخلافات التى تصاعدت فى الأسابيع الأخيرة ، وستترك لمساع متواصلة سيقودها الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت، والذى يرأس حاليا القمتين الخليجية والعربية .

وسيعقد القادة جلسة عمل مغلقة مساء اليوم ثم يعقدون الجلسة الختامية لهم قبل ظهر غد والتى ستقتصرعلى قيام الأمين العام للجامعة العربية بتلاوة إعلان الكويت، والذى ستكتفى به عوضا عن إصدار بيان ختامى للقمة، كما كان يحدث خلال القمم السابقة ، ثم يعلن الرئيس المصرى ترحيبه باستضافة بلاده للقمة السادسة والعشرين فى مارس المقبل.

ومن المقرر أن يقر القادة العرب فى ختام قمتهم الخامسة والعشرين غدا عددا من مشروعات القرارات التى أحالها اليهم وزراء الخارجية فى اجتماعهم التحضيرى مساء أمس الأول، وفى مقدمتها المشروع الخاص بالقضية الفلسطينية.والذى جدد التأكيد على أن السلام العادل والشامل هو الخيار الاستراتيجى وأن عملية السلام عملية شاملة لا يمكن تجزئتها.

كما يؤكد مشروع القرار الرفض المطلق والقاطع للاعتراف بإسرائيل دولة يهودية ورفض جميع الضغوطات التى تمارس على القيادة الفلسطينية فى هذا الشأن مشددا على أنه لن يكون هناك سلام دون القدس الشرقية المحتلة كعاصمة لدولة فلسطين وأن القدس جزء لا يتجزأ من الأراضى الفلسطينية التى احتلت عام 1967.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية فإن مشروع القرار الخاص بها يدعو مجلس الامن الدولى الى تحمل مسئولياته ازاء حالة الجمود التى اصابت مسار المفاوضات بين وفدى المعارضة والحكومة السورية فى مؤتمر جنيف 2 .

كما سيقر القادة مشروع قرار خاصا بالإرهاب الدولى وسبل مكافحته مجددا، ورفضه الخلط بين الإرهاب - الذى لا هوية له ولا دين- وبين الدين الإسلامى الحنيف .

وعلى الصعيد الاقتصادى والاجتماعى فإن أهم مشروعات القرارات التى سيقرها القادة العرب تتعلق بانشاء المفوضية المصرفية العربية والذى تقرر إحالته الى مجلس محافظى البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية .الى جانب انشاء منطقة استثمار عربية كبرى كلف المجلس الاقتصادى والاجتماعى بإعداد برنامج تنفيذى لها لتكون بمثابة تكتل استثمارى اقليمى .


 

عدد مرات القراءة:12117

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية