لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
ولد عام 1949
شاهد كيف اصبح الإعلامي والشاعر احمد الحاج نحيفا في صنعاء
بينما نقابة الصحفيين تدين محاولة اغتيال امين نقابة الصحفيين في صنعاء ومقتل ابن عمه ر
رئيس تحرير صحيفةالاوراق يدين ويطالب بحماية الصحفيين في صنعاء وسرعة القبض عل الجناة
بينما يعتبر اكثر الشخصيات الاجتماعية الهاما وتأثيرا عل المجتمع
3 مناصب تنتظر شوقي هائل رئيسا للوزراء وزيرا للتجارة والصناعة ومحافظ للبنك المركزي
المخا ستفوج لاول مرة بينما صنعاء تعتبر الثالثة لمطاري جدة والمدينة المنورة
السعودية تبلغ حلفائها أمريكاوالامارات وحكومة عدن فتح مطاري صنعاء والمخا لتفويج الحجاج
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - اوراق برس..أعلنت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية في بيان لها، على خلفية حادثة إطلاق نار في منطقتي تيماء والصليبية في محافظة الجهراء، التي أعقبتها عملية ملاحقة ومداهمة من أجهزة الأمن لمصادر إطلاق النار، ضبط 11 متهما من...

- اوراق برس..أعلنت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية في بيان لها، على خلفية حادثة إطلاق نار في منطقتي تيماء والصليبية في محافظة الجهراء، التي أعقبتها عملية ملاحقة ومداهمة من أجهزة الأمن لمصادر إطلاق النار، ضبط 11 متهما من...
السبت, 22-مارس-2014
اوراق برس من الراي الكويتية -

 عثر رجال الأمن على اسلحة ومخدرات مع مطلقي النار على دوريات رجال الأمن في الصليبية وتيماء.


وأعلنت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية في بيان لها، على خلفية حادثة إطلاق نار في منطقتي تيماء والصليبية في محافظة الجهراء، التي أعقبتها عملية ملاحقة ومداهمة من أجهزة الأمن لمصادر إطلاق النار، ضبط 11 متهما من فئة المقيمين بصورة غير قانونية وهم: (م. ع. ف)، و(ف. م. ع)، و(ب. ح. ع)، و(خ. ع. س)، و(ع. ص. س)، و( ع. ع. س)، و(م . ع. س)، و(ح. ج. ع)، و(س. خ. ع)، و(م. خ. ش)، و(ض. ج. ع)، إضافة الى متهمين اثنين من الجنسية السورية وهما: (س. س. ع)، و(ع. س. ع)، ومواطن كويتي هو (ر. ف. خ).

وأعلنت الإدارة أنه عثر في حوزة المضبوطين على الأسلحة النارية والمسدسات المستخدمة في إطلاق النار على الدوريات، وعدد من الطلقات المتنوعة، و تم العثور كذلك على حبوب مخدرة ومؤثرات عقلية، وتم التحفظ على السيارات المستخدمة وعددها أربع مابين دفع رباعي وصالون، استغلها المتهمون في إطلاق النار.


وأوضحت الإدارة أنه تبين من التحريات أن المتهمين من أرباب السوابق وتمت إحالتهم إلى جهة الاختصاص في قضيتين رقم 78 /2014 ورقم 79 /2014 بتهمة حيازة السلاح وإطلاق النار وجار استكمال بقية التحريات من قبل اجهزة البحث والتحري.

وأكدت إدارة الإعلام الأمني بأن مثل هذه الأعمال المخالفة للقانون «لن تسمح بها السلطات الأمنية، وان العبث بالأمن العام سوف يواجه بكل حزم وشدة، وان على الجميع تحمل مسؤولياتهم تجاه أمن المواطنين وسلامتهم في مواجهة من يحاول الخروج على القانون».

وشددت على ان «وزارة الداخلية ستواصل تمشيط المنطقة وغيرها من المناطق بحثا عن الاسلحة، ولن تتوانى في اتخاذ اجراءاتها الرادعة تجاه كل من يعبث او تسول له نفسه المساس بالامن العام».

من جهتها، أوضحت مصادر أمنية ان الوصول الى هذا «الصيد الثمين» تم بناء على نصب كمين والاستعانة بالمصادر السرية في منطقة الجهراء، بعد مقاومة شديدة من قبل المضبوطين لرجال الأمن، حيث تم ضبط مسدس من عيار 7 مللم و20 من طلقات كلاشنيكوف وجراب كلاشنيكوف وكيسين من المؤثرات العقلية (كبتاغون) وأن أكبر المتهمين من مواليد العام 1987 وأصغرهم من مواليد العام 1994.

‏‫‏‫ في السياق، علمت «الراي» ان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد طلب من الادارة العامة للشؤون القانونية في الوزارة اعداد المشروع الخاص بجمع السلاح، والذي اعده وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون البحث الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، قانونيا وتكييفه دستورياً وبما يتفق والقانون لرفعه الى لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية بهدف مناقشته واعتماده.

وأكدت المصادر أن «هذه الخطوة تهدف الى جمع الالاف من قطع السلاح المنتشرة في البلاد في ضوء اخطر حادثتين شهدتهما البلاد أخيرا، الاولى حادثة اطلاق النار على طائره تابعة للخطوط الجوية الكويتية، والثانية اطلاق النار في الصليبية على الدوريات الأمنية قبل ثلاثة أيام».

ولفتت المصادر الى أنه «إلى ذلك الحين وكاجراء فوري احترازي أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد امرا بنشر دورية امام كل حفل زواج تكون في وضع استعداد وتشغيل (فليشر) واضح للعيان ومراقبة أي إخلال بالامن يتمثل في عمليات اطلاق نار».

وقالت المصادر ان الاوامر تنص على عدم التدخل في حال إطلاق النار الا بعد طلب اسناد امني من مباحث وقوات خاصة حفاظا على سلامة القوة من المستهترين، وان يتم ضبط المخالفين فورا واحالتهم الى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وابلاغ الوزارة فورا وحجزهم بناء على امر الوزارة منعا لتدخل الواسطات».
عدد مرات القراءة:935

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية