اليوم الثلاثاء وبعد نشر الاوراق لاستدعاء المحكمة لهم عام2014
عاجل اليوم محكمة الاموال العامة برئاسة القاضية سوسن الحوثي تحاكم دغسان وعدد من التجار
مع الوثائق عملا بحق الرد
دغسان يوضح ويتحدى الاثبات حول تهمة المبيدات بعد توضيح الحكومة اقرأ. تفاصيل التحدي
اقرا المبالغ التي اعيدت بعد القبض عليهم ومحاكمتهم
الشرطة الهندية تعيد اموال سرقتها عصابة ايرانية من مواطنيين يمنيين 
لو قالها غيره لتم سجنه فورا منها سأرفض (دغسنة) الفاسدين وإن جاء بالخير من (دغسنا
اقرأ أخطر أبيات شعرية لحسين العماد شقيق مالك قناةالهوية كشف فيها حقيقة فساد المبيدات
5.8مليار دولار قدمتها امريكا لحكومة عدن منذ 2015 وتجدد الدعم لمدة 5سنوات قادمة
منها اغاني محمد سعد عبدالله
الاعلامية اليمنية رندا عكبور تكشف عن سبب سرقةحقوق الفنانين في عدن المستقلة
شاهد صورة في غرفة العمليات فنان الشعب والمغترب والزراعة والحب والوطن والنظال
عاجل فنان اليمن الكبير ايواب طارش يدخل غرفة العمليات اقرا السبب في صنعاء وادعو له
وعمر راشد يؤكد علي تطوير الموظفين بما يساهم في حماية حسابات العملاء
بنك اليمن الدولي يقيم دورتين حول الجودة والتهديد الأمني السيبراني وعمر راشد
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - 

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء البارحة يوم 17 مارس وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، حفل انطلاق فعاليات الدورة الرابعة و العشرون لمهرجان أيام الشارقة المسرحية وذلك في القاعة الكبرى بقصر الثقافة
بدأت أولى الفعاليات بوصول راعي الحفل صاحب السمو حاكم الشارقة حيث كان في استقباله الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني المستشار بمكتب سمو الحاكم، والشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار بمكتب سمو الحاكم، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم..

- شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء البارحة يوم 17 مارس وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، حفل انطلاق فعاليات الدورة الرابعة و العشرون لمهرجان أيام الشارقة المسرحية وذلك في القاعة الكبرى بقصر الثقافة بدأت أولى الفعاليات بوصول راعي الحفل صاحب السمو حاكم الشارقة حيث كان في استقباله الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني المستشار بمكتب سمو الحاكم، والشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار بمكتب سمو الحاكم، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم..
الثلاثاء, 18-مارس-2014
فاتن الصالحي- تونس-الشارقة -

فاتن الصالحي- تونس-الشارقة


شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء البارحة يوم 17 مارس وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، حفل انطلاق فعاليات الدورة الرابعة و العشرون لمهرجان أيام الشارقة المسرحية وذلك في القاعة الكبرى بقصر الثقافة


بدأت أولى الفعاليات بوصول راعي الحفل صاحب السمو حاكم الشارقة حيث كان في استقباله الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني المستشار بمكتب سمو الحاكم، والشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار بمكتب سمو الحاكم، والشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم.


وقد ألقى سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، كلمة اللجنة العليا المنظمة للمهرجان قال فيها // مناسبةٌ ثقافيةٌ وفنيةٌ ظلُّت تعمر الشارقة بعروضها وندواتها وانشطتها الثقافية المتنوعة لأكثر من ثلاثين عاما.


وللاشارة فان أيام الشارقة المسرحية انطلقت أولى دوارتها في سنة 1984 و بعدها تواترت أيام المسرح في العالم. 


كما سيصاحب المهرجان جملة من الانشطة التي تمدد زمن الاحتفال بـ "الأيام" وتزيده ألقاً وبهاءً، نهارا ومساءً، وتأتي هذه الانشطة لتجدد الأواصر القوية بين المسرح والفنون الأخرى.. كالسينما والفنون التشكيلية بالإضافة إلى الملتقى الفكري الذي سيبحث موقع المسرح العربي في العالم.


كما تحتفي هذه الدورة بالحضور المسرحي المميز الذي سجله الفنان العراقي الرائد يوسف العاني لأكثر من 60 سنة، كما يسعدنا أن نحتفل في هذه الدورة بالتجربة الثرية للفنانة الإماراتية القديرة عائشة عبد الرحمن.


وللسنة الثالثة تستضيف "الأيام" عشرة من متفوقي المعاهد والكليات المسرحية في الوطن العربي لتكون انطلاقتهم الأولى من شارقة الثقافة والفنون والعلوم. كما سنستذّكر السيرة الإبداعيّة لأربعة من أبرز المسرحيين العرب الذين فقدانهم في السنوات الماضية عبر مسامرة مسرحية بعنوان "المسرح.. ابناً عن أب"، وهم: الفنان السوري سعد الله ونوس و الفنان الجزائري عبد القادر علولة و الفنان السوري ممدوح عدوان و الفنان المصري صالح سعد.. إذ نسعد بمشاركة ابناء هؤلاء الفنانين في هذه الدورة من أيام الشارقة المسرحية.


ولا ننسى ايضا أن نقف في هذه الدورة وفاءً وتقديراً للفنانْين اللذين فقدانهما السنة الماضية وهما المخرج المصري أحمد عبد الحليم والمخرج والكاتب الجزائري محمد بن قطاف.


وتزدان هذه الدورة الجديدة من تظاهرتنا المسرحية بترافقها مع مناسبة تتويج الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية 2014 


و قد عرض فيلم تسجيلي عن الدورة الماضية للأيام تعرف من خلاله الجمهور على أهم المحطات والأحداث والنتائج التي شهدتها تلك الدورة وأبرز الشخصيات التي حضرت وقائعها,.


وتم خلال الحفل أيضا التعريف بالسادة أعضاء لجنة تحكيم الدورة 24 لأيام الشارقة المسرحية، جمال مطر رئيس اللجنة وعضوية كل من الدكتور موسى آرتي والدكتور سامي الجمعان وزيد خليل وجعفر القاسمي.


و قد تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي يرافقه سعاد عبد الله بن محمد العويس وأحمد بورحيمة بالصعود للمنصة لبدأ مراسم تكريم كل من الفنان العراقي "يوسف العاني"، والفنانة الإماراتية "عائشة عبد الرحمن".


الجدير بالذكر أن الدورة الحالية ستشهد منافسة على جوائزها بين 8 عروض مسرحية إماراتية، حيث اختارت لجنة المشاهدة كلاً من: "مسرحية الحصالة" لفرقة مسرح بني ياس، و"مسرحية القبض على طريد الحادي" لفرقة مسرح العين، و"مسرحية مكبث" لفرقة مسرح الشارقة الحديث، و"مسرحية لو باقي ليلة" لفرقة مسرح دبي الشعبي، و"مسرحية طقوس الأبيض" لفرقة مسرح الشارقة الوطني، و"مسرحية أوركسترا" لفرقة مسرح خورفكان، و"مسرحية الغافة" لفرقة مسرح الفجيرة، و"مسرحية سمرة وعسل" لفرقة مسرح دبا الحصن.


كما ويُعرض خارج المسابقة العرضان الإماراتيان: "صاحبك" لفرقة مسرح كلباء، و"خلخال" لفرقة مسرح رأس الخيمة، وعرض قصير بعنوان "الواشي"، بوصفه العرض الفائز بـ"جائزة أفضل عرض" في الدورة الثانية لـ"مهرجان الشارقة للمسرحيات القصيرة"، الذي نظّمته "إدارة المسرح" بـ"دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة"، في سبتمبر(أيلول) الماضي، إضافة إلى العرض العراقي "تقاسيم في ذكرى السيّاب" للمخرج العراقي مهند هادي، بمناسبة مرور 50 سنة على رحيل الشاعر العراقي بدر شاكر السيّاب، وقد انتج بتكليف من إدارة المسرح بالدائرة. 


كما تجدر الإشارة إلى أن الدورة 24 من أيام الشارقة المسرحية قد شهدت تدشين إصدار جديد من مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يحمل عنوان " أيام الشارقة المسرحية 1984 – 2013"، مؤكدا سموه من خلال هذا الاصدار الذي يروي مسيرة الأيام طوال 23 دورة ماضية - وكما جاء في إحدى كلماته - على إن للمسرح دورا مهما في خدمة قضايا المجتمع، ويجب الاهتمام بالمسرح الجاد الذي يشكل دفعا قوميا، وينبه إلى المخاطر التي تحيق بالأمة

عدد مرات القراءة:15211

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية