يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - عقدت اليوم في الرياض جلسة مباحثات يمنية سعودية برئاسة وزيرا التعليم العالي في البلدين المهندس هشام شرف والدكتور خالد بن محمد العنقري .جرى خلالها مناقشة التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي  والبحث العلمي .

- عقدت اليوم في الرياض جلسة مباحثات يمنية سعودية برئاسة وزيرا التعليم العالي في البلدين المهندس هشام شرف والدكتور خالد بن محمد العنقري .جرى خلالها مناقشة التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي .
الجمعة, 17-يناير-2014
أوراق من صنعاء -

عقدت اليوم في الرياض جلسة مباحثات يمنية سعودية برئاسة وزيرا التعليم العالي في البلدين المهندس هشام شرف والدكتور خالد بن محمد العنقري .جرى خلالها مناقشة التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي  والبحث العلمي .


ووقفت الجلسة امام  عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال البعثات والمنح الدراسية وكذلك المنح والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها المملكة لأبناء اليمنيين المغتربين فيها  , والتبادل الثنائي بين الجامعات اليمنية ونظيراتها السعودية  وتبادل اعضاء هيئة التدريس  وغيرها من المجالات .


وطلب الوزير شرف زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين في الجامعات السعودية ، وتأهيل أكبر عدد من الكوادر اليمنية في مختلف التخصصات ذات العلاقة بالجوانب التنموية .


واعرب عن شكره لوزارة التعليم العالي السعودية على التسهيلات التي تقدمها في إطار تعزيز هذا النوع من التعليم لأبناء المغتربين اليمنيين الراغبين في مواصلة الدراسة الجامعية .


وأكد التزام وزارة التعليم العالي اليمنية بكل الشروط اللازمة لتنظيم التعليم عن بعد وفقا للشروط والضوابط المتفق عليها بين البلدين  وإيجاد جامعات ومؤسسات تعليمية يمنية قادرة ومؤهلة في هذا المجال


وكذا اقتصار هذا النوع من التعليم على الطلاب اليمنيين وتحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليمنية على جودة وكفاءة التعليم بالإضافة إلى تقديم كل المعلومات وبشفافية عن المستفيدين وبرامجهم وامتحاناتهم وشهاداتهم .


ولفت الوزير شرف للعلاقات التاريخية الاخوية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والتطور الكبير الذي تشهده في ظل القيادة الحكيمة للبلدين بقيادة الاخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية وجلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية . 


واتفق الجانبان اليمني والسعودي على تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي وتقديم الدعم الفني السعودي لمراكز الأبحاث اليمنية عبر وزارتي التعليم العالي ومن خلال الجامعات اليمنية والسعودية .


وسيزور وفد فني يمني عدد من المؤسسات التعليمية والبحثية السعودية للاستفادة من أخر ما توصلت إليه هذه المؤسسات البحثية .


حضر الاجتماع من الجانب اليمني القائم بأعمال السفارة في الرياض محمد عبد العزيز عثمان ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور علي قاسم إسماعيل ، ومدير عام المؤسسات التعليمية الدكتور عدنان ناشر والمستشار الثقافي بالسفارة في الرياض عبد الله العولقي ومدير مكتب الوزير رشدي سعيد الكوشاب .


ومن الجانب السعودي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف ، و مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران عبد الرحمن العمر ، والملحق الثقافي في السفارة السعودية بصنعاء الدكتور علي بن حسين الصميلي .


من جانب أخر قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي هشام شرف عبد الله والوفد المرافق له بزيارة جامعة الملك سعود حيث استمع من مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر ووكيل الجامعة الدكتور عبد العزيز بن سالم الرويس وعدد من المسئولين لشرح موجز ومفصل عن تطور العملية التعليمية وبرامج البحث العلمي في الجامعة


واطلع على نظام السنة التحضيرية الذي تتبعه الجامعة لإعداد الطلاب أكاديميا وفكريا ليكونوا على درجة عالية من الوعي والإدراك و مؤهلين للالتحاق بكافة الكليات في الجامعة .


كما زار الوزير شرف والوفد المرافق له ، برج الابتكار بوادي الرياض للتقنية واطلع على مجسم وادي الرياض للتقنية وشاهد عرضاً وثائقياً عن المهام والإنجازات وكذلك المشاريع والخطط المستقبلية للوادي . 

عدد مرات القراءة:1152

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية