يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - كشفت دراسة لقياس الرأي العام نفذتها إحدى المنظمات الحقوقية في اليمن عن رغبة غالبية نسبية بالتمديد للرئيس عبدربه منصور هادي ، بالمقابل عبرت نسبة كبيرة بالدور السيء للمبعوث الأممي الى اليمن السيد جمال بن عمر.

- كشفت دراسة لقياس الرأي العام نفذتها إحدى المنظمات الحقوقية في اليمن عن رغبة غالبية نسبية بالتمديد للرئيس عبدربه منصور هادي ، بالمقابل عبرت نسبة كبيرة بالدور السيء للمبعوث الأممي الى اليمن السيد جمال بن عمر.
الإثنين, 13-يناير-2014
أوراق من صنعاء -

 بسم الله الرحمن الرحيم


بيان صحفي

كشفت دراسة لقياس الرأي العام نفذتها إحدى المنظمات الحقوقية في اليمن عن رغبة غالبية نسبية بالتمديد للرئيس عبدربه منصور هادي ، بالمقابل عبرت نسبة كبيرة بالدور السيء للمبعوث الأممي الى اليمن السيد جمال بن عمر.


وأوضحت الدراسة التي نفذتها منظمة سيادة للحقوق والحريات في مرحلتها الاولى التي تمثلت في ثلاثة محاور عن مؤتمر الحوار الوطني وخصصت جزء واسع لوثيقة حل القضية الجنوبية ، أن نسبة 62.5% ممن شملهم الاستبيان لا يوافقون ما جاء في مضامين وثيقة حل القضية الجنوبية بينما وافقها نسبة 34.3% ، وهو ما أكدته نسبة كبيرة 72.3% أن الوثيقة لم تضع حلولاً جذرية للقضية الجنوبية  ورأى 24.2% عكس ذلك ، كما توقع 67.8% أن الفيدرالية  أو نظام الاقاليم لن يعمل على ترسيخ الوحدة اليمنية ، وتوقع 31.2% ان الفيدرالية ونظام الاقاليم هو الحل الانسب ، على اعتبار أن الفيدرالية أو نظام الاقاليم سيؤدي الى تقسيم اليمن وهو ما أكدته نسبة 88.8% بينما يرى 11.2% ان هذا النظام لن يؤدي الى تقسيم اليمن.


وقالت المنظمة في بيان صحفي عن هذه الدراسة ان نسبة 78.3% ممن شملتهم الدراسة لا يعتبرون أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الممثلين الحقيقيين للشعب اليمني و 20.2% فقط قالوا نعم ، فيما يرى 85.5% يجب أن تخضع مخرجات الحوار الى استفتاء شعبي عام وعارض ذلك 13.2% ، إلا أن نسبة 55.8% أيدوا التمديد لفترة الرئيس عبدربه منصور هادي نظراً لظروف المرحلة وعارضها الرأي 44.2%.


وحول تقييم أداء المبعوث الأممي الى اليمن السيد جمال بن عمر أجاب 19.4% بممتاز و23.8% جيد و22.5% مقبول و33.1% بالسيء وهي النسبة الأكبر.


وتؤكد منظمة سيادة أن الدراسة كمرحلة اولى من هذا المشروع استهدفت 600 مشارك 305 ذكور 295 اناث تتراوح اعمارهم بين 17 الى 34 عاما وما فوق ذلك ، وركزت على أكاديميين وحقوقيين واعلاميين وطلاب ومواطنين على مستوى أمانة العاصمة صنعاء.


وفي تصريح صحفي قال رئيس منظمة سيادة للحقوق والحريات المحامي أمين الباروت أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من مشاريع تنفذها المنظمة وتعد لتنفيذ اخرى في المستقبل ، وأن هذه المرحلة الاولى من المشروع تهدف الى تعزيز دور المشاركة الشعبية وتقييمها للقرارات السياسية ،  والاطلاع على أراء المواطنين اليمنيين حول مخرجات الحوار الوطني خاصة وثيقة اللجنة المصغرة لفريق عمل القضية الجنوبية ، كونها ستحدد مصير اليمن وشكل الدولة اليمنية القادمة ، بالإضافة الى أراء المواطنين وتقييمهم للدور الذي لعبه ويلعبه المبعوث الأممي الى اليمن السيد جمال بن عمر انطلاقاً  من ان الشعب هو صاحب السلطة ومصدرها.


ملاحظة: مرفق تقر


 

عدد مرات القراءة:1086

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية