يمنيات سيخلدهن التاريخ
ماما سامية العنسي ولدت في تعز وابدعت في اذاعتها
الدبلوماسيةخديجة السلامي تميزت فإين ولدت وكيف وصلت للإخراج !
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
بيان هام من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من صنعاء فماذا قالت فيه ؟
عاجل بينما العباسي يؤكد إصابةبنوك صنعاء بشلل تام ويقترح أن تكون عدن هي المقر الرئيسي
لماذا جمد البنك المركزي2.5تريليون ريال من ارصدة البنوك منها700مليار لبنك اليمن الدولي
لايستفيذ منها الشعب ومشاريع البنى التحتية
محافظ بنك مركزي عدن يكشف مفاجأة لليمنيين اين تذهب 40في المائة من ميزانية حكومة عدن
من هي القادمة من عدن إلى صنعاء وميض شاكر؟
كتبت سماح الحرازي
اليمن تسعى للاكتفاء الذاتي من الألبان
300مليون دولار فاتورة استيراد اليمن الألبان ومشتقاتها أقرأ التفاصيل
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
الدكتورة وهيبة فارع أول وزيرة حقوق انسان في اليمن لماذا ؟
لم اكن اطيق سماع صوت المعلق الرياضي العيدروس
ماجد زايد./ الفيس بوك /الاوراق
هذه قصةمحاربةرجل الدولة يوسف زبارة ومحاولة لافشال توجيهات ابوجبريل لصالح الفسده الجدد
احمو هذا الرجل.. الصحفي البرلماني الناشط والحقوقي «الملفت» فقد «حمته» حكومات سابقه
زوجات خائنات
قصتي... والطفل بائع السمسم في صنعاء
سبأ عبدالرحمن القوسي وعلى عبدالله صالح والح و ث ي والاحمر .. فأين الوطنية؟

 - قام الاستاذ - حمود محمد النقيب – رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية "عضو الهيئة الادارية بأمانة العاصمة صنعاء بزيارة تفقدية ظهر اليوم لمقر مفوضية الكشافة بالامانة وكان في أستقباله القائد الكشفي .

- قام الاستاذ - حمود محمد النقيب – رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية "عضو الهيئة الادارية بأمانة العاصمة صنعاء بزيارة تفقدية ظهر اليوم لمقر مفوضية الكشافة بالامانة وكان في أستقباله القائد الكشفي .
الخميس, 09-يناير-2014
أوراق من سلطان قطران _ صنعاء -

 قام الاستاذ - حمود محمد النقيب – رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية "عضو الهيئة الادارية بأمانة العاصمة صنعاء بزيارة تفقدية ظهر اليوم لمقر مفوضية الكشافة بالامانة وكان في أستقباله القائد الكشفي . علي شملان – مفوض كشافة أمانة العاصمة صنعاء والقادة الكشفيين في مديريات الامانة .


وفي اللقاء أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة صنعاء أن الحركة الكشفية في اليمن كانت ولازالت من أكبر الحركات الشبابية الداعمة للقطاع الحكومي في الاعمال التطوعية والانسانية وتنفيذ الحملات الوطنية في المجالات التربوية والصحية والامنية والثقافية والبيئية والتوعوية غيرها من المجالات المرتبطة بالمجتمع والشباب خاصة .

وحث النقيب على دور مفوضية الكشافة بأمانة العاصمة أستمرارها في مواصلة أنشطتها وبرامجها المختلفة وأن تستمر تحبيب تعزيز الولاء الوطني وحب الوطن والوحدة اليمنية الخالدة ان شاء الله ،في نفوس أبنائنا الطلاب والشباب مع التأكيد بعدم المساس بالسيادة الوطنية وان تكون مصلحة اليمن ووحدته فوق كل الاعتبارات والتعريف بأهمية النشيد الوطني وراية العلم الوطني وذلك من أجل تشكيل لوحة وطنية واحدة ..


وقال : - " أن لكم دورهام في العمل التوعوي أيضاً والتوعية للشباب في الاندية الرياضية والثقافية وطلاب المدارس من أجل نبذ ثقافة الحقد والكراهية والعنف والتطرف والأفكار المتشددة والمعادية للوطن والتي عملت بعض الأحزاب السياسية على تكريسها في المدارس التربوية والتعليمية ووضع مصالحها الشخصية والحزبية فوق كل المهام الوطنية ومستغلين بذلك الطلاب والشباب في تحقيق أهدافهم التي ترتب على ذلك بروز العديد من الظواهر السيئة في العديد من المدارس والجامعات،والعمل على تجسيد ثقافة المحبة والتآخي والتعاون والوسطية والاعتدال التي جاء بها ديننا الاسلامي الحنيف وإرساء قواعدها سيدنا محمد صلى الله علية وسلم . 


وإشار النقيب خلال حديثة مع القادة الكشفيين من مختلف مديريات أمانة العاصمة إلى أن الأنشطة الكشفية تعد أحد المنعطفات المهمة في مجال التربية والاكتشاف والابتكار وتعليم الأخلاق من خلال السلوكيات الرائعة التي يكتسبها المنتمون لهذة المفوضية من خلال التدريب والتأهيل وأكتشاف المبدعين وتبادل الخبرات فيما بين الشباب الذي من خلالها يتمكنون من عكسها في  الأنشطة الكشفية التي من أهدافها تهتم بترشيد الأجيال وبث روح التعاون وزرع الأخلاق الحميدة وبناء قادة للمستقبل.. وموضحاً بأن اليمن خطت خطوات هامة في مؤتمر الحوار الوطني الذي يترقب كل اليمنيين أن يخرج بالحلول التي تلبي طموحات وآمال الجميع وبما يضمن أن اليمن موحد ومتماسك وسيخطو الخطوات المرتقبة نحو أمن وأستقرار وحدة اليمن ونمائة وأزدهارة .


وعبر رئيس لجنة الشوؤن الاجتماعية بالامانة في ختام حديثة عن سعادته بالتقاء الشباب من القادة الكشفيين مع بعضهم البعض من مختلف مديريات أمانة العاصمة صنعاء وإدماجهم في فعاليات وأنشطة الامانة... وداعيا شباب الحركة الكشفية إلى تفعيل النشاط الكشفي وتعزيز ثقافة العمل التطوعي في أوساطهم لما لها من نتائج ممتازة على حياتهم في أسرهم ومجتمعاتهم والبيئة التي يعيشون فيها والتي في نهاية المطاف تشمل الوطن بأكملة. وأيضأ مضاعفة الجهود في سبيل إبراز المواهب والإبداعات لدى الشباب وبما يسهم في النهوض بواقع الحركة الإرشادية والتثقيفية الكشفية و‘قامة الرحلات الكشفية التي تعرف الشباب بالوطن وتخلق نوعاً هاماً من التعارف فيما بين أبناء الوطن الواحد .


من جانبة أستعرض القائد الكشفي .علي شملان  – مفوض كشافة أمانة العاصمة صنعاء البرامج والانشطة المنفذة والمهرجانات والمسابقات ومخيمات السمر الكشفية التي من خلالها يقدم عدد من أعضاء مفوضية الكشافة إبداعاتهم في مجال الشعر والمسرح والأغاني الفنية والأناشيد الوطنية والصيحات والتصفيقات الكشفية .


وأشار مفوض كشافة أمانة العاصمة إلى الصعوبات التي تعيق أستمرار تلك الانشطة والبرامج التدريبية والتأهيلية وخاصة عدم وجود مقر دائم للمفوضية وعدم وجود نفقات مالية تفي بالغرض المطلوب لنجاح الانشطة وأسمتراريتها ...، وقال :- " أن شباب الحركة الكشفية لديهم قدرة على بناء حركة الحياة وإثرائها بمقومات النجاح وتقدم الأوطان من خلال إبداعاتهم ومواهبهم التي يمتلكونها في مختلف المجالات الكثي والكثير .


هذا وقد أستمع حمود النقيب  إلى ملاحظات وأراء القادة الكشفيين في المفوضية والذين يمثلون مختلف مديريات أمانة العاصمة صنعاء .


وفي اللقاء الذي عقد أقرت مفوضية الكشافة بالامانة بأختيار الاستاذ - حمود محمد النقيب – رئيساً لمجلس الشرف الاعلى للمفوضية،، والذي أعتبارها النقيب شرفأ كبيراً له أن يكون واحداً من أعضاء الحركة الكشفية في اليمن .

عدد مرات القراءة:1091

ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

يرحب الموقع بآراء الزوار وتعليقاتهم حول هذه المادة تحديداً، دون الخروج عن موضوع المادة، كما نرجو منكم عدم استعمال ألفاظ خارجة عن حدود اللياقة حتي يتم نشر التعليق، وننوه أن التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع.
الاسم:

التعليق:

  • الاخبار اليمنية
  • صحيفة الاوراق
  • من الذاكرة السياسية ... حتى لاننسى
  • بدون حدود
  • شاهد فيديو مثيرللاهتمام
  • طلابات توظيف
  • تغطية خاصة من جريدة اوراق لمؤتمر الحوار الوطني
  • حماية البيئة
  • الدين ورمضانيات
  • اراء لاتعبرعن اوراق
  • منوعات وغرائب
  • خارج عن المألوف
  • الاقتصاد
  • اخبارتنقل عن المفسبكين وتويتر
  • ثقافة وفن
  • اوراق سريه
  • العالم
  • الرياضية